قريباً .. قوات خاصة أمريكية لمساندة ” قوات سوريا الديموقراطية “

كشف الموفد الخاص للرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الأحد، عن قرب وصول قوات خاصة أميركية إلى سوريا لمساندة تحالف من المعارضة المسلحة يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”.

وقال بريت ماكغورك، في لقاء على قناة “سي.بي.أس”، إن القوات الخاصة ستصل قريبا إلى سوريا دون أن يحدد موعدا، إلا أنه دورهم هو “تنظيم” قوات سوريا الديمقراطية” التي تحارب داعش بشمال سوريا.

وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قد وافق قبل شهر ونصف تقريبا على نشر 50 عنصرا من القوات الخاصة في مناطق سورية تخضع لسيطرة المعارضة، على أن تنحصر مهامهم بتقديم الاستشارة.

ولا تحظى “قوات سوريا الديموقراطية” بالقبول بشكل كبير في الأوساط المعارضة بسبب سيطرة القوات الكردية المتهمة بانتهاكات بحق العرب في مناطق سيطرتها.

ويقول ناشطون معارضون إن الفصائل المحسوبة على الثوار في قوات سوريا الديموقراطية دورها “شكلي”، ويهدف للترويج للقوات على أنها تضم كافة المكونات.

وزادت القوات من الجدل الدائر حولها بعد أن استقبلت قبل أيام قناة الميادين التابعة للنظام، في منطقة الهول التي تم تحريرها من “داعش” مؤخراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خيوا بدهم مادة جديدة لأفلام الأكشن من زمان ما عدهم شي جديد بقى بعد فترة خدوا على أفلام أكشن و كيف الجندي الأمريكي ملاك و كان سبب بأنقاذ كتير من السوريين و كم هو جندي انساني و أخلاقي و و و و بتعرفوا من هي الشغلات لعب على العواطف فقط بقى بحب قلن بعد اليوم الشعب السوري رح يكون كاره للجميع و يجب على الجميع محاسبة أنفسهم على ما حصل في العراق و سوريا بسبب تخاذل العالم

  2. قوات سوريا الديمقراطيه ؟؟؟ الإسم بحد ذاته يسبب مغص و ليس بالإسم الذي يخترعه سوري.
    محاولات فاشله