وصول عسكريين أمريكيين لتدريب الأكراد في عين العرب كوباني

أعلنت مصادر متطابقة للجان التنسيق المحلية في سوريا وصول عشرات العسكريين الأمريكيين إلى مدينة كوباني (عين العرب) شمال سوريا خلال الأيام القليلة الماضية عبر تركيا.

وقالت اللجان إن نحو 50 عسكريا أمريكيا، بينهم ضباط، وصلوا إلى داخل الأراضي السورية بهدف تدريب مقاتلين أكراد لمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وأضافت اللجان أن “ذلك يأتي ضمن الخطة الأمريكية لإرسال جنود إلى الشمال السوري بهدف تدريب مقاتلي الوحدات الكردية” وأنه كان قد سبقهم قبل فترة قصيرة عدد أقل من الجنود إلى مدينة القامشلي التي تسيطر عليها وحدات مقاتلة من حزب العمال الكردستاني/ فرع سوريا/، المعروف بـ(بي واي ديه) في شمال شرق سوريا.

وكانت مصادر عسكرية أمريكية قد أشارت الشهر الماضي إلى أن عناصر القوات الخاصة الأمريكية ستصل إلى شمال سوريا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، في مهمة استشارية لا تشمل مرافقة المقاتلين في عمليات ضد تنظيم داعش. كما سبق للمتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست الإشارة إلى أن العسكريين الذين سوف يرسلون إلى سوريا هم أقل من خمسين عنصراً، ولن تكون لهم مهام قتالية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ليش عم يساعدو الاقلية دون الاكثرية يعني الاقلية رح يقتلعو داعش والاكثرية ما بيقدرو
    يتسائل مراقبون

  2. أنت داعشي قذر و لست كوردستانياً و الله كشفك لأن الدواعش لا يقولون و لا يعترفون بكوردستان فلذلك قبح الله وجهك و أظهرك على حقيقتك! أما بخصوص الأمريكيين فأرجو من الأكراد طرد هؤلاء المجرمين الخونة و عديمي الوفاء للشعب الكوردي على مدى عقود فهم نفس الأمريكيين الذين سكتوا حين قصف صدام الأكراد بالكيماوي و هم نفس الأمريكيين الذين باعوا البارزاني الأب و تسببوا بقتل و تشريد الألوف على أيدي صدام و الشاه و الخميني النجس! هم من يساعدون تركيا الطورانية على قصف الأكراد. لو صدقوا ليعترفوا بالأكراد كشعب و حينها سنرحب بهم! لا نريدهم أن يستخدموننا الآن و بعد مدة قصيرة يبيعوننا للعنصريين الأتراك و العرب و غيرهم! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!