أبرزها منع توظيف الأتراك .. بوتين يتخذ إجراءات إقتصادية إنتقامية ضد تركيا

أعلن المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حظر على أرباب العمل توظيف عمال من المواطنين الأتراك اعتبار من 1 يناير/كانون الثاني من عام 2016.

وجاء في البيان: “يحظر على أرباب العمل  اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني توظيف مواطني تركيا”.

وكلف بوتين الحكومة بفرض قيود على استيراد بعض السلع التركية.

وأمر بوتين بإيقاف العمل بنظام التأشيرات الحرة مع تركيا اعتبارا من أوائل عام 2016، وكذلك وقف رحلات الطيران التجاري مع تركيا.

كما أوعز بوتين لشركات السياحة الروسية بالامتناع عن تنظيم رحلات للمواطنين الروس إلى تركيا، وتشديد الرقابة على شركات الطيران التركية على الأراضي الروسية لضمان الأمن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. منشان طيارة هيك عم بساوي, لك أقسم بالله مشتهي الأتراك يوصلوا للثوار مضاد طيران و يسقطوا كل طياراتو لهالحيوان و لنشوف وقتها شو راح يطلع معو, بدو يمنع الرحل السياحية لسوريا

  2. في المدى القصير ستتضرر تركيا إقتصاديا أكثر من روسيا و لكن في المدى المتوسط و الطويل ستتعافى تركيا و يندم الروس أشد الندم على كافة المستويات فقد اكتسبوا بحماقتهم و تعجرفهم مئات الملايين من الاعداء فيما زاد التقارب بين الشعوب الاسلامية و الشعب التركي الشقيق

  3. عبر أردوغان عن أسفه اليوم السبت هي الأولى منذ الحادث يوم الثلاثاء فيه المقاتلات التركية F-16 أسقطت طائرة روسية
    وقال أردوغان “أننا حقاً الحزن إزاء هذا الحادث”. “نود أن ذلك لم يحدث على هذا النحو، ولكن للأسف قد حدث شيء من هذا القبيل. وآمل أن لا يحدث شيء من هذا القبيل مرة أخرى.

    1. يافهيم دولة تعبانة فاسدة متل روسيا مابيطلعلها تعمل شي !!! دولة لما فرض الغرب عليها غقوبات نزلت عملتها 50 بالمية !!! روسيا جاية تعمل عضلات ع الضعفاء !!!! شو رح تعمل بتبطل تبيع تركيا مفاعلات !!! مين بيخسر البياع وللا المشتري !!! السوق مليان !!! تركيا دولة كبيرة وموقعها استراتيجي وعضو بالحلف الأطلسي !!! روسيا دولة علاكة أفضل شي بتصدره هو العاهرات لكل الدنيا !!!!
      والموضوع كلله أنو بوتن حابب يخدر شعبه الشحاد التعبان بإنتصارات وهمية وقوه وهمية !!!!

  4. المغرب سيكون المستفيد الأول-
    بوتين، لم يتقبل حادث إسقاط طائرته، خصوصا بعد رفض تركيا تقديم اعتذار رسمي عن الحادث واكتفت بالتعبير عن أسفها، حيث قال في هذا الصدد:”تركيا لم تقدم اعتذارا، ولم تقدم عروضا للتعويض عن إسقاط الطائرة ومقتل احد طياريها، ولم تتعهد بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة”.

    الرئيس الروسي، وكما لاحظ عدد من المتتبعين، لن يترك الأمر يمر بسلام، لذا قرر اللجوء الى الرد اقتصاديا على أردوغان، حيث سيحرم تركيا من عشرة مليارات دولار سنويا “عائدات السياحة الروسية”، وعشرات مليارات دولار ” عائدات الصادرات الزراعية التركية لروسيا والواردات السياحية للخزينة التركية”.

    “مصائب قوم عن قوم فوائد”، المغرب سيكون المستفيد الأول من رد فعل الرئيس الروسي، حيث وفي هذا السياق، وكأول إجراء اقتصادي ضد تركيا، أصدر بوتين أمرا باستيراد الطماطم من المغرب، ودول اخرى غير الدولة التركية، هذا القرار سيعود بالخير الكبير على المملكة اقتصاديا، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين المغرب وروسيا حاليا بحوالي 2.5 مليار دولار، غير أن الرقم مرشح إلى الارتفاع الآن.

    الرئيس الروسي، سبق أن أصدر قرارا يقضي باستيراد الخضر والفواكه ومواد غذائية أخرى من الدول التي لم تدعم العقوبات الأميركية والأوروبية ضد موسكو، ومن بينها المغرب، ورحبت الفيدرالية المغربية لمصدري الخضر والفواكه بالقرار، مؤكدة على قدرتها على الاستجابة لاحتياجات السوق الروسية بالنسبة للعديد من المنتجات، خاصة الطماطم والحمضيات، إضافة إلى قدرة المغرب على تزويد روسيا بالأسماك.

  5. دي وينك حسستني عندك اقتصاد العالم كله عايشه عليه من كتر الاتراك الي عم تشتغل عندك بروسيا اذا شعبك نفسه مو ملاقي ياكل

  6. عاساس الوظايف مقتلة حالها بروسيا
    شعبو كلو بيشتغل بالدعارة وبالمافيا

  7. تركيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي لم تلتزم بمقاطعة روسيا اقتصادياً، لذلك ف روسيا هي الخاسر الأكبر، ولا طاقة للروس باستبدال البضاعة التركية بأخرى بسبب جودتها و رخص ثمنها بالإضافة لرخص تكاليف النقل نظراً للقرب الجغرافي بالإضافة إلى أن السياح الروس يضيق عليهم الهامش فهم لا يسافرون سوى إلى مصر و تركيا بسبب الرخص و جودة الخدمة، لذلك فسيتذمر الروس من هذا القرار فلا يستطيع الروسي السياحة في شرق أسيا أو أوروبا، و بالنسبة لموضوع العمالة فهي مقتصرة على العمال في الشركات التركية في روسيا لانه ببساطة العامل التركي يكسب أكثر في تركيا ولا حاجة له لروسيا،