الدولار يقفز لأعلى مستوى في ثمانية أشهر

قفز الدولار لأعلى مستوى له في ثمانية أشهر مقابل سلة عملات رئيسة وسط توقعات بأن «البنك المركزي» السويسري قد يقتفي أثر «المركزي» الأوروبي في خفض أسعار الإيداع، الأمر الذي دفع العملات الرئيسة المنافسة للدولار للهبوط.

وصعدت العملة الأميركية لأعلى مستوى أمام الفرنك السويسري منذ آب (أغسطس) العام 2010، بدعم توقعات بأن «المركزي» السويسري سيواصل خفض أسعار الودائع الأسبوع المقبل.

وتراجع اليورو الذي واجه ضغوطاً على مدار الأسبوع متأثراً بتكهنات بأن «البنك المركزي» الأوروبي سيخفف سياسته لتنشيط اقتصاد منطقة اليورو، إلى أقل من 1.06 دولار في تعاملات محدودة بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

ونزل اليورو بنسبة 0.2 في المئة مقابل العملة الأميركية، وصولاً إلى 1.0588 دولار.

ويتوقع غالبية المحللين أن يرفع «مجلس الاحتياطي الاتحادي» (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر المقبل، وهو ما يدعم الدولار بعد أسبوعين من إعلان متوقع لـ «المركزي الأوروبي» بمزيد من التيسير النقدي.
ولامس مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسة، المستوى 100.2، مقترباً من ذروته السنوية 100.39 .(Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أوراقكم الملونة بإذن الله ستنهار ولا يفصلكم عن الكارثة إلا الحرب القادمة وها قد بدأت ملامحها بالظهور. ستجرون وتجرجرون إليها وعندها بإذن الله لن يفيدكم التيسير الكمي بشيء وكما فعل هتلر وطبع النقود الملونة عديمة القيمة كذلك ستفعلون بإذن الله وحده.