تخفيض لمساعدات المخالفين .. حزب ” ميركل ” الحاكم ينوي إصدار قرار ” إندماج إلزامي ” خاص باللاجئين من ضمن شروطه الاعتراف بـ ” إسرائيل “

قالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم السبت إن الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل ينوي إصدار قرار “إندماج إلزامي” خاص باللاجئين في المؤتمر العام للحزب منتصف شهر كانون الأول القادم، يضم عدة بنود، بينها الاعتراف بحق “إسرائيل” الوجودي.

وبحسب المعلومات التي نشرتها المجلة عبر موقعها الإلكتروني، وقام عكس السير بترجمتها،  فإن القانون سيلزم اللاجئين بالإقرار بالمساواة بين المرأة والرجل، وبأولوية تطبيق القوانين الألمانية على الشريعة الإسلامية.

كما سيمنع القانون القبول بممارسة التمييز بين المرأة والرجل والمثليين الجنسيين والمؤمنون بأديان أخرى، كتعبير عن التنوع الديني.

وأشارت إلى أن المخالفين سيكونون عرضة لتخفيض مساعداتهم الاجتماعية إلى جانب تغيير وضع الإقامة التي يعيشون في ألمانيا بموجبها.

وبينت أن صاحبة فكرة هذا القانون هي نائبة رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي يوليا كلوكنر (الصورة).

وكانت كلوكنر التي تشغل منصب زعيمة الحزب في ولاية راينلاند بفالتس قد غضبت عندما رفض إمام مسلم مصافحتها خلال زيارتها لمأوى يضم 200 لاجئاً في بلدة إيدار-أوبرشتاين في شهر أيلول الماضي، فدعت إثر ذلك إلى سن مثل هذا القانون متحدثة عن أمور غير قابلة للتفاوض في ألمانيا، ومؤكدة على ضرورة الالتزام بالدستور، بحسب ما اطلع عكس السير على مقابلة أجراها موقع فوكس أونلاين معها.

ولفتت “شبيغل” إلى أن الاشتراكي الديمقراطي الشريك في التحالف الحكومي الحاكم سيقدم نهجه الخاص بالاندماج، وسيركز على تخصص عدة مليارات يورو لتأهيل اللاجئين والمهاجرين للعمل، إذ ستقدم عدة وزيرات منتميات للحزب وقيادية مكلفة بملف الاندماج الخطة المسماة “بداية جديدة في ألمانيا – 12 نقطة لخطة اندماج في ألمانيا”.

ويريد الحزب بالإضافة إلى ذلك، بحسب ما ترجم عكس السير، منح إقامة لمدة عام على الأقل للمهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم ويحملون شهادات مهنية، ليتمكنوا من البحث عن عمل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫31 تعليقات

  1. الشرط المتوقع هو انز تطلب من اللاجئين جمع بناتهم و شبابهم للمناكحة و العﻻقة الجنسية كون الجنس متاح للجميع و مسموح لكي يقتلو كل صلة بين المسلم و دينه و المسلم و الاخﻻق الاسﻻمية و العربي و الشرف … عندما حرم العلماء العيش الدائم بأوربا كانوا على حق .. مساكين يا ﻻجئين اوربة خسرتو الرجعة للبلد مستقبﻻ و خسرتو الدنيا و بعضكم خسر الاخرة بس مشان راتب شهري و نومة للظهر …

    1. يا ريت تقنعهم يرجعو… بيعطوك بأوروبا 100 مليون يورو…. ( شحادين ومشارطين) اللي ما عجبو.. باب أوروبا بيفوت مليار جمل

    2. ليش جاي لالمانيا ياروح امك او ليش ليجي المسلم الطاهر العفيف الى بلاد( الكفار )كما تقولون؟؟ هاي السعودية روحو عليها اذا خايف على شرفك وعرضك روح روح شو ناطر ………

  2. هه متوقع بعد عشرين سنة … بتصير ألمانيا ؛ المانوسيريا ؛ طبعا السوريين شاطرين بجيب لولاد والفتيان بيكبروا وبيتعلموا وبياخدوا مراكز ومناصب في بلد القانون والحريات إلى أن يصيروا من أصحاب القرار في البلد …. لكن يا هل ترى إذا السوري انحط بهذا الموقف أن يعترف بإسرائيل من أجل الاقامة أو الجنسية. …… العمى والله صعبة رغم أنه إسرائيل قائمة إن قلنا نعم او لا … غريب أمر هذا العالم ؛ بحياتي لم أتوقع أن يصير السوريين يوما لاجئين ومشتتين في بلدان العالم ويموت منهم الكثير نساء وأطفال من أجل الهروب من الموت والظلم ؛ وكأن السوريون يهربون من الموت إلى الموت .

    1. فشرة عينن هنن واسرائيل موعيب على جثتي مابوقع على هيك تفاها
      بفضل الموت بسوريا ولا ابيع نفسي لليهود

    2. بحياتهم ما رح يصيرو بمركز صنع القرار حتى لو صارو 80% من تعداد السكان…( مفكرين أوروبا غبية!!) الصراع الثقافي في أوروبا قادم لا محالة.. والنتيجة هي محاكم تفتيش ستخير الجالية المسلمة بين الطرد أو تغيير الهوية..

  3. يعني كتير كانت على الملا انو يرجع يتوضى … ما كان احسن ما يحط المسلمين اللاجئين بوضع لا يحسد عليه … الله يسامحه ويهدينا اجمعين .

  4. يعني كتير كان صعب على الملا انو يرجع يتوضى .. مو احسن ما يحط نفسه و اللاجئين المسلمين بوضع لا يحصد عليه ..الله يصلحه ويهدينا اجمعين .

  5. وين مغترب قديم بالمانيا يتحفنا بتعليقاته على الموضوع ٠٠ الناس الي بتعلق وبتكتب لو صاححلك الجوء او الوصول الى اوروبا لما كتبت كذا وكذا لا وحياتكم صاحيحنا ومن زمان بس خفنا على اولادنا وبناتنا واولادهم من الانحلال الاخلاقي انا شخصيا الي معارف بالمانيا وحكولي عن تزايد حالات الطلاق بالنسبه للاجيئين السوريين وعن عشرات الحالات عن بنات سوريات خلعن حجابهم وعن شباب صار الهم صديقات المانيات بحجة تقوية اللغه الالمانيه اللهم اجرنا من ما هو اعظم ٠

    1. أخي ما كل الناس جاي على أوروبا حتى تفلت ع كيفها و تفعل الأشياء المخلة بالأخلاق و لا اجت مشانوالراتب أو غيرو و على قولة المتل الي ما داق المغراية ما بيعرف شو الحكاية معظم الناس طلعت من كتر ما داقت عليها بسوربة لا الي عل أرض عم يحلوها و لا الدول عرفت تحلها و الدول العربية أم الشرف و الاسلام ما رضو يدخلو سوري واحد ع بلدهن و الي عم تحكي عليهن انو بنات شالت الحجاب باوروبا و شباب صاحبو اوروبيات هدول يا أخي العزيز من الأصل بلا أخلاق و ما بعبرو غير عن حالهن و اذا بتاخدهن ع مكة رح يضلو بلا أخلاق مو بالضرورة تكون كل الناس الي هاجرت ع أوروبا هيك أنا انسان عايش حاليا بألمانيا و عم صلي و ملتزم بديني الحمد لله و ما حدا دايقني أبدا بممارسة ديني و عاداتي و معتقداتي و ضليت على ما أنا عليه و مبتعد عن كل ما حرم الله و الحمد لله و ما حدا أجبرني انو اترك ديني أو عاداتي بالعكس في مساعدة من هل ناحية و بالآخر بحب قلك انو الانسان السوي ما بتغيرو قوة الأرض مجتمعة و الانسان المنحرف ما بتعدلو قوة الأرض مجتمعة و كل انسان بعبر عن حالو و عن نفسيتو هوي مو غيرو و مشكور أخي على رأيك

  6. مو علی اساس لم یعترفوا حتی الآن باسرائیل؟ المشافی الجولان حررت من زمااااااااان…

    1. انت اخر واحد بجيب سيرة اسرائيل. معلمك وابوه خدموا اسرائيل بعيونهن على مدى 50 سنة. وحاليا عم يقوم ابنو باحسن واجب. دمر سوريا عالارض بدون اسرائيل ما تطلق طلقة وحدة!! 50 سنة خليتوا البلد مزرعة وغيرتوا حتى نفسية المواطن السوري.والا هالعفن يلي شايفو بالنفسيات فكرك منين اجا؟ مو من ثقافة عسكري دبر راسك تبع معلمك. يخرب زوقك بكل دولة في فساد.بس بكون استثناء. بعهد معلمك صار الشرف هو الاستثناء.!! وضباط المقاومة والممانعة اسم الله عليهن. ما بيرتشوا نهائيا. اتخيل معي جيش مقاومة بيرتشى كلو من المساعد للواء. وقال مقاومة وممانعة قال!!!محور مقاومة وممانعة تاريخي والله. محور مقاومة نسبة البطالة فيه 37% قبل الثورة شوف اديش كنا عم نقاوم!!؟؟ ومسؤلين الممانعة من كتر موقلبهن عالبلد وقوتها قفلوا كل المشاريع يلي بتطور البلد.. يكتر خيرهن سمحولنا بمعامل العلكة والمصاص!! لهيك انت اخر واحد بيحكي عن اسرائيل. ما حدا خدم اسرائيل قد معلمك باضعاف وتهميش البلد على مدى 50 سنة.

  7. الحمد لله اني ما سافرت اوربا الف الحمد لله
    والله يكون بعون يلي سافرو والله مشكله ؟؟؟ على اساس اوربا عندهن حريه الاديان

  8. نسيت قول انو السياسية الي بالصورة ضرب للسما ….

  9. أحسنتم هذا يجعل اللاجئ يفهم منذ الآن إما الإندماج الكامل أو عد من حيث أتيت غير مأسوفاً عليك… (( وهذا أفضل قرار لأن أبناء المهاجرين يعيشون بانفصال شخصية بين هوية آباءهم وحقيقة بلدانهم فيحولو إلى ارهابيين كما يحدث للمغاربة في فرنسا فكل الارهابيين هم من أبناء الجيل الثاني المنفصل عن واقعه..وهذا ما جنى عليه أهله به))

  10. سؤال مطروح .. وين جماعة الموت ولا المذلة ؟؟؟؟؟ اشنقنالهم كتير وينهم ؟؟؟؟

  11. هذاالقرار لا علاقة للامام به فهو جاء ترضية للمجلس اليهودي الألماني الذي اعترض على استقبال هذا العدد الكبير من اللاجئين قبل ايام وطالب بتحديد اكبر عدد من اللاجئين الذي تنوي ألمانيا استقبالهم

    1. اخيرا واحد بيفهم وقلبو خالي من الحسد على ولاد بلدو. ما رح يفهموا عليك صدقني كلهن هون اوبة ناس ميتة على ما تطلع من البلد او تجي لدولة اوروبية محترمة. على اساس النظام السوري ضد اسرائيل لانو!!!والله ما خدم اسرائيل اكتر من نظامنا.

  12. والله وصرلي مريدين!!!يا سيد سوري انت بالبلد بالاول؟ انا صحيح بالمانيا بس كل اهلي لسا بالشام وعم يحكولي.ويلي ما حكوا شفتو انا خلال 5 سنين جامعة. يلي شلحت حجابها بالمانيا هي نفسها البنت يلي على اساس محجبة ومتدينة يلي كانت تقول لامها انا عم ادرس عند وداد رفيقتي بالوقت يلي تكون فيه عم تقابل حبيب القلب من ورا اهلها.وعندها حسابين عالفيس واحد للعيلة وواحد لحبايب القلب. يلي طلقت جوزها نفسها يلي كان صوت بكاها يوصل لراس الحارة من القتل ما في مين يرد جوزها عنها.كل يلي صار انو القانون هون بحد من سلطة الاهل.فبدل ما تطلع تقابل حبيب القلب وتقول هي عند وداد صارت تطلع على عينك يا تاجر.والحجاب يلي لبسها ياه ابوها بالصرماية بدل ما يقنعها فيه بالحسنى شلحتو هون من دون ما تخاف لا من ابوها ولا من المجتمع.ويلي كانت تنضرب او جوزها يمننها انو عم يطفحها اللقمة صار عندها مصدر دخل وقررت تخلص من هالوسخ بحياتها. الا يلي متجوز نورية فهي مشكلتو واختيارو.باتمنى تكون افهمت عليي.العطل موجود بس الفرق المكان يلي خلاه يظهر للعيان.متل مانت شفت نسوان فلتت انا شفت نسوان خلقانة هون عم تتطوع تعلم فقه وعربي بالجوامع للمسلمين. العيب فينا مو بالبلد. اما قصة الاعتراف باسرائيل فهي جكر مو اكتر. لانو الالمان بيعرفوا منيح انو اللاجئ بيكره النظام واسرائيل متل بعض.فبوقعوا على ورقة انو هو بيعترف باسرائيل كسر عين اولا ومشان يقلعوا مستقبلا ازا فكر باي عمل ضد اسرائيل متل مظاهرة مثلا.بس مو معنى هالشي انو خلص الزلمة صار مواطن اسرائيلي ونازل يصلي معهن بكرا.بضل حبر على ورق الغرض منو تبييض وش مع ولاد العم وتنبيه اللاجئ انو هون كل شي مسموح الا شغلة اسرائيل.هي بالضبط تهمة الاخوان بسوريا. لهيك وقبل ما تلحقوا هالمسكين على شخبرة عالورق لا معنى لها بالنسبة الو وازا كتير كنتوا وطنيين انت ويا ففز على حيلك وطلع حواليك بالبيت وشوف كم منتج اوروبي او امريكي موجود عندك واتذكر منيح انو مافي دولة باوروبا الا يا بتدفع لاسرائيل مساعدات او بتايدها بكل الجرايم. حارتنا ديقة ومنعرف بعض لا تزاود علينا بالوطنية انت ويا!! خدعتكن قديمة ومكشوفة!!!

  13. أولا أغلب المسؤولين في المانيا يعلمون أن المسلمين الملتزمين لا يصافحون النساء و غالبيتهم اعتاد على ذلك.
    أما موضوع تخقيض المعونه للمخالفين فهو موجود و من شروط القبول بالمعونه القبول بمبدأ تخفيضها و إن تم التساهل كثيراٌ بالموضوع لفتره من الزمن لا بد أن تعود الامور إلى نصابها في ظل استهتار الكثير من اللاجئين بالقضيه فالغايه من المعونه اعانه اللاجيء على الاندماج بالمجتمع و تعلم اللغه للأسف السوريين بيعتبروها راتب و القصص المقرفه تبعهم وصل قرفها للمريخ.
    بالنسبه للاعتراف بالقانون و الدستور الالماني و ما يتبعه الامر من الاعتراف الضمني بكيان صهيون و المثليين و غيره لم يخترغه الالمان فهو موجود في غالبيه دول العالم و مطبق منذذ الحرب العالميه الاولى, و مساله التوقيع على النص موجوده و تفرض على الجميع في المانيا منذ عام 200.
    لا افهم المعزى من الخبر التافه و نشره.

  14. لي صديق عندما اراد استلام الجنسيه الالمانيه عام 1998 طلب منه توقيع ورقه فيها اعتراف ضمني آنذاك بالقوانين الألحاديه فرفض و مزق وثيقه الجنسيه و الجواز الألماني أمام الموضف و خرج من الغرفه, و بعد شهر وصله جواز سفر جديد لمنزله بالبريد.
    لأن القانون الألماني لم يكن يلزمه آنذاك بالأمر بعد 2005 صار الأمر إلزامياً أي لا توقيع لا جنسيه.

  15. مهما كانت نواياهم، على الأقل الدول الغربية (المسيحية) استقبلت اللاجئين السوريين مو متل دول الخليج (الإسلامية) اللي سكرت الباب بوجههم!!!

  16. اولا هي بلادهم ويضعون مايشاؤون من قوانين شأن كل بلد في العالم واللي مو عاجبو يلف ويرجع عبلدو

  17. بسم الله الرحمن الرحيم انا عبد لله ﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻ
    اعترف بي إسرائيل دوله بل اعترف بي اسرائيل انها تحتل فلصطين وﻻنسه اي قرت دم فلصطيني