داود أوغلو و ميركل يتناولان هاتفياً محاور القمة ” الأوروبية – التركية ” المرتقبة

بحث رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو”، هاتفيا مع المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، المحاور التي ستتناولها القمة الأوروبية – التركية المزمع انعقادها، غدا الأحد، بالعاصمة البلجكية بروكسل.

وأفاد المكتب الإعلامي في رئاسة الوزراء التركية، في بيان صادر عنه بهذا الشأن، أن الجانبين تبادلا كذلك في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما، مساء أمس الجمعة، وجهات النظر حول مسألة اللاجئين، وآخر تداعياتها.

وأشار البيان إلى “تطابق وجهات نظر الطرفين حول تناول كافة جوانب التعاون الأوروبي التركي، والعلاقات بينهما، خلال القمة “.

وكانت الممثلية التركية في الاتحاد الأوروبي، قد ذكرت في بيان لها، الخميس الماضي، أن القمة المذكورة ستتناول موضعات عدة تهم الجانبين التركي والأوروبي مثل “إعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد، ومشاركة الأوروبيين في تحمل أعباء اللاجئين السوريين في تركيا، والعلاقات الثنائية بين الطرفين”.

وأوضحت أن القمة ستناقش أيضاً مسائل “تنشيط مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وتعزيز الحوار السياسي التركي الأوروبي، وتنظيم قمم مختلفة بين الطرفين، والتعاون المشترك لمكافحة جميع أنواع الإرهاب، وتوسيع الحوار في مجالات الطاقة والجمارك والاقتصاد، إضافة إلى مكافحة الهجرة غير المنظمة”.

من جانبه قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي “فولكان بوزقر”، يوم الخميس، إن القمة ستتناول العديد من الموضوعات الهامة، وأنهم  يهدفون من خلالها إلى إعادة ترتيب الأوراق، في العلاقات التركية الأوروبية، مشيرا إلى، أن القمة ستخرج ببيان مشترك في ختامها. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد