موغيريني : بوادر عملية سياسية في سورية أخيراً

قالت الممثل السامية للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني “لقد بدأنا أخيراً عملية تضم جميع الجهات الفاعلة الرئيسية على المستوى الإقليمي والدولي، وتضعها حول طاولة للإستعداد لعملية سياسية”، وأردفت “أتساءل لماذا بدأنا هذه العملية الآن فقط”، وفق ذكرها.

وفي حوار فيديوي من بروكسل مع المجتمعين في قمة حلف شمال الاطلسي المنعقدة بفلورنسا، حول الوضع في سورية، تساءلت موغيريني “ربما كان (ما دفعنا هو) حجم الأزمة الإنسانية، التي تؤثر على الأردن ولبنان قبل وصولها إلى أوروبا؟ أو وربما كانت أزمة اللاجئين”، لكن “هناك عنصر آخر قد غيّر الإطار، وهي إيران”.

وخلصت المسؤولة الأوروبية الى القول “على الرغم من أنها لا تزال مجرد محاولة، إلا أنني أعتقد أننا فتحنا مع إيران الطريق للتفكير بوجود سياق مختلف في المنطقة”، على حد تعبيرها. (Aki)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فتحتوا مع ايران الطريق؟ والله انا يلي شايفوا فتحتوا لايرا الطريق!!! فتحتولهن الطريق ليجوا ويحتلوا بلادنا وياسسوا دولة شيعية على حدود اسرائيل.دولة تاتمر بامر رجل واحد ان قال اسرائيل صديقة فهي صديقة لكل شيعي في العالم!! فتحتوا الطريق لكل سني يبيع بيتو ويترك البلد ويهاجر لاوروبا!! النظام بيسقط باسبوع لو بدكن تحلوها ومن اول شهر!!! بس هدفكن تفريغ البلد لصالح ايران وبعدين اسرائيل الكبرى!! وطالما الطريق يلي انفتح مع ايران معناها الجحش بقيان بالسلطةـ لانو اول شرط لايران على طول رئيس ولاية سوريا وجنوب لبنان يضل بمحلو. الله لا يوفقكن!!! قال فتحوا الطريق مع ايران!!!