صالح مسلم يرغب بالمشاركة في مؤتمر الرياض المرتقب لتوحيد المعارضة السورية .. و يبرر قصف طائرات الاحتلال الروسي بمحاربة الشيشانيين

قال صالح مسلم الرئيس المناوب لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي إن الأكراد السوريين بحاجة الى تمثيل سياسي وعسكري في المؤتمر الذي تنظمه السعودية للمعارضة السورية الشهر المقبل لأنهم شريك أساسي في المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية وفي مستقبل سوريا.

وقال مسلم  إن حزبه لم يتلق بعد أي دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر لكنه ينتظر أن يمثل من خلال هيئة التنسيق الوطنية.

وأضاف أن الأهم هو تمثيل الفصائل المسلحة، ويعني هذا أنه يجب السماح بحضور قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف مسلح جديد مدعوم من الولايات المتحدة يضم وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا، بحسب وكالة رويترز.

وقال مسلم للوكالة خلال اتصال هاتفي “انهم الشركاء الرئيسيون ضد داعش . هذه القوات تأخذ مناطق محررة من النظام ومن داعش ولذلك يجب ان تكون جزءا من العملية” ووصف التحالف المسلح الجديد “بمشروع لمستقبل سوريا”.

وأضاف “اذا (وجهت الدعوة) للجيش السوري الحر فهذه الجماعة يجب ان تمثل أيضا. تمثيل المنطقة (الكردية) المتمتعة بحكم ذاتي يجب ان يحدث لانها طرف رئيسي في هذا الصراع”.

واتهم الزعيم الكردي، بحسب وصف الوكالة، تركيا باسقاط الطائرة الروسية في وقت سابق من الاسبوع لتزيد الحرب السورية تعقيدا حيث خسرت جماعات مسلحة تدعمها أنقرة بعض الأرض.

وقال مسلم “تركيا أرادت قلب الطاولة لانها لا تريد ان يتجه الصراع السوري صوب العملية السلمية والحل السياسي. أعتقد أنه كان هناك تخطيط لذلك” مرددا المعنى الذي جاء في تصريحات روسية بشأن تركيا.

وأضاف : “هذا تصعيد جديد في الصراع السوري” مشيرا الى ان روسيا ردت بالفعل يوم الاربعاء بقصف معبر حدودي تسيطر عليه قوات المعارضة ويستخدم لنقل الامدادات من تركيا.

وأضاف “نحن قلقون لكن ما يجري يتضح أكثر فأكثر” قائلا إن تركيا تدعم جماعات تعاونت مع الاسلاميين المتشددين في سوريا.

وقال “هناك داعش وهناك جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة التي تعمل مع جماعات مثل أحرار الشام وجماعات أخرى. عدد كبير منها تدعمه تركيا هذه هي المشكلة. كل شيء اتضح أمام أعيننا”.

وقال مسلم ان روسيا تقصف مقاتلين في سوريا من بينهم شيشان ومقاتلين من آسيا ترى فيهم موسكو تهديدا لأمنها القومي.

وقال “روسيا تتعامل معهم لانها ترى فيهم تهديدا لروسيا في المستقبل اذا عادوا. انهم يتحدثون عن نحو 5000 شخص موجودين هناك”.

وأضاف ان وحدات حماية الشعب الكردية لم تزد رغم ذلك اتصالاتها مع موسكو منذ ان بدأت روسيا حملتها الجوية في سوريا منذ شهرين.

وقال مسلم “انها اتصالات عادية…لدينا ممثل في موسكو ينقل المعلومات منهم. لكن ليس هناك جديد” وذكر ان موسكو لم تعرض زيادة الدعم للاكراد أيضا، واستطرد “هم لم يعرضوا ونحن لم نسأل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. على المجلس الثوري للحر أن يصدر بحق هذا المعتوه صالح مسلم بأمر ومذكرة إلقاء القبض عليه ورميه بالسجن . لأنه خان الثورة والثوار . وعلى الإئتلاف أيضا أن يصدر مذكرة بحق مسلم.اكراد سوريا جزء لا يتجزأ من الشعبوب والقومية السورية.واللي مو عاجبو تفضل واذهب إلى كوردستان العراق .

  2. صالح مسلم
    أكبر خائن و مجرم للثورة و الثوار و عميل و الأيام سوف تثبت لكم على انه خائن

  3. مو غريب تحكي هبك لانو اصل الاكراد فرس مجوس بتبرار قصف الروسي للمدنين يامجرم لعنة الله عليك وعلى كل خائن يدعم الاحتلال الروسي والايراني ياعميل

  4. ما هذه الشخصية القذرة .. لماذا تستهلكون صفحات الموقع لنشر تفاهات عملاء الموساد المأجورين !!!

  5. صالح مسلم يمضي اكثر من نصف وقته في تل ابيب ويكاد يتقن اللغة العبرية

  6. طبعا بدو يروح يخرب ويفشل المؤتمر بأوامر من اسيادو بموسكو وطهران
    صدقوني هاد السعدان ما بدو يروح لهنيك الا ليعمل بلبلة ويخرب المؤتمر

  7. هذا من عرقل تشكيل حكومة في سوريا مع انطلاق الثورة الكورد مكون من الشعب السوري لكن هذا الكائن يتحالف مع الجميع لكي يمرر تقسيم سوريا في قادم الايام . قبل دعوة المكون الكردي يجب تقديم تعهدات من المدعو الى الاجتماع بعدم التفكير في التقسيم .. هذا الحزب يقتل ويهجر العرب بزريعة انهم دواعش او حاضنة الى داعش واعتقد الائتلاف موثق جميع الانتهاكات .. احذروا هذا الكائن خبيث .. العبة الجديدة التي تعمل عليها الوحدات الكوردية هي غطاء ” قوات سوريا الديمقراطية ” التي تضم بعد المرتزقة العرب كغطاء عربي لكي تمرر مشروع التقسيم وكان أخر اعمال هذه الوحدات المجازر في ريف حلب الشمالي مجزرة اطفال ونساء وقبلها الكثير في اريفاف الحسكة والرقة احذروا احذروا

  8. هذا اكبر عميل للموساد وتعاونه مع روسيا لاطماع موعود بها من خلال تقسيم سوريه واغلب الكرد ضده ولكنهم مثل بالع الموس على الحدين وصالح مسليمه الكذاب مجرم يجب محاكمته واعدامه

  9. اسمة الحقيقي هو طالح مفسد. يبغي تخريب الؤتمر اذا عقد. الوقح بداء بفرض مطالب قبل لان يدعى الى اجتماع. مثلة مثل الفرس المجوس التسويف والتخريب وأضاعت الوقت كي تصل روسيا الى مبتغاها. علية لعنة اللة وكذلك لعنة الكرد الكارهين لة ولأمثالة.

  10. صالح مسلم خائن و عميل. PKK , PYD, YPG عملاء و خونة هذا أمر مفروغ منه! و لكن ! من الذي يمنع 100 فصيل و كتيبة و لواء من أن يتوحدوا؟؟ صالح مسلم و أعوانه! من الذي يسرق و سرق معامل حلب و باعها ؟ صالح مسلم و أعوانه؟؟ دمشق لم تتحرر و أصبحت سوريا مسرحاً لكل مجرم و معتوه و متطرف و جاهل أكيد السبب صالح مسلم! أنا لست مع صالح مسلم و أعوانه! لأنه بالنسبة لي لا يمثل القضية الكردية و لكن لا تجعلوا من صالح مسلم شماعة على الفساد الذي ينخر الثورجية و لعبة المصالح التي بات يتقنها كل من يريد ركوب موجة الثورة! ماذا فعل صالح مسلم سوى أنه حافظ على المناطق الكردية! اتركوا صالح مسلم و حرروا باقي سوريا لأن مناطق صالح مسلم لا تضركم بشيء! عفرين محاصرة من ثلاث سنوات ! لماذا؟ لن تركع عفرين و كوباني و الجزيرة لغير الله و لن تحكم إلا من قبل أهلها فقط !

  11. ان كنت تستحي فهي مصيبة وان كنت لا تستحي فالمصيبة اعظم
    والله يا ناس هؤلاء الشرذمة اشد فتكا بالثوار من داعش واخواتها بعدين هذا النكرة يتهم دول الخليج بالعمالة لأمريكا وبأنهم متشددون ايش الي يجيبوا على دولة متشددة لو تتطهر مليون مرة لن ينظف من نجسه وهو اكبر عميل لان كل المناطق التي سيطر عليها بمساعدة امريكا ولو كان لوحده لما استطاع دخول شبر واحد من سوريا

  12. مسلم وعصابته يريدون أن يركبوا على الثورة السورية لتحقيق أحلامهم الوردية بتشكيل كيان كردي مستقل في الاراضي السورية وهم الذين باعوا أنفسهم للغريب وللشيطان لتحقيق ذلك وعضوا اليد التي مدت لهم يوم جاؤوا لاجئين إليها. من يريد أن يكون مع المعارضة السورية عليه أن يثبت ذلك في أرض المعركة ضد بشار ومليشيات طهران قبل كل شيء.و بعد ذلك ستكونون مع السورين مثلما كنتم قبل حكم النصيرية لسوريا مرحبا بكم مع بقية الشعب