حلب : الفصائل المعارضة تستعيد السيطرة على بلدات في الريف الشمالي بعد معارك مع ” قوات سوريا الديموقراطية ” .. و شهداء و جرحى في الشيخ مقصود ( فيديو )

تواصلت الاشتباكات بين الفصائل المعارضة في الريف الشمالي من جهة، و “جيش الثوار” التابع لقوات سوريا الديموقراطية.

وقال ناشطون معارضون إن الفصائل تقاتل جيش الثوار وقوات الـ “بي كي كي” الكردية، على الرغم من إصدار الجانب الكردي بياناً أول أمس نفى فيه المشاركة في هذه المعارك.

وأعلنت الفصائل المعارضة عن سيطرتها على كشتعار وتنب، بالإضافة إلى قرى أخرى، بحسب ما أعلن الرائد ياسر عبد الرحيم قائد غرفة عمليات فتح حلب، قائلاً إن المعارك هي ضد البي كي كي وجيش الثوار “الذين طعنوا بالمجاهدين”.

وقال تجمع فاستقم كما أمرت في بيان له إن الثوار استطاعوا تضييق مسافة خط الاشتباك لتحييد الطيران الروسي وإيقاف تقدم “مرتزقة ما يسمى الجيش الديموقراطي”.

وفي سياق متصل، أكد ناشطون أكراد استشهاد وجرح عدد من المدنيين في حي الشيخ مقصود المكتظ بالنازحين (عرب وكرد)، جراء استهدافه من قبل لواء “أحرار سوريا”.

وكان اللواء أعلن أول أمس منطقة الشيخ مقصود “منطقة عسكرية”، مطالباً المدنيين بمغادرتها فوراً، كونه سيقصف مقاتلي الـ “بي كي كي” متهماً إياهم بالغدر والتنسيق مع الاحتلال الروسي في الريف الشمالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. والله ما عاد عرفنا مين معنا ومين ضدنا … الله يذلك ويهدك يا بشار الصرماية شو عملت بسوريا … بس لتبقى متخوزق ع الكرسي رئيس يا أبن العاهرة .

  2. سلمت أياديكم أيها الأحرار.
    قاتلوا جرذان البي كاكا و لا تأخذكم بهم رحمة فهؤلاء هم أعوان النظام و عملاء روسيا و خونة لسوريا و تركيا و كل المسلمين.

  3. صح النوم يا صحوات الآن صحيتوا على غدر الملحدين من الأكراد غير مأسوف عليكم الهم لا شماته

  4. ضاعت الطاسة الله لا يوفق كل واحد عميل وهذه الفئة مشبوهة منذ ظهورها والمنطقة الآمنة قريبا بإذن الله لتقلع عيونهم .

  5. كانوا يقولوا خلي العلمانيين ينزلوا يقاتلو النظام.. ما حدا مانعهن.. ولما صار في فصائل نص علمانية اعلنوا الحرب ضدها وصاروا كفار وملحدين وخونة. الاسلاميين لا يمكن الوثوق بهم او التعاون معهم ابدا

  6. قوات المعارضة و قوات النظام وجهين لعملة واحدة …. كلاهما يستبيح دم الأبرياء