رئيس البرلمان الأوروبي يصف أردوغان بـ ” السياسي الواقعي “

وصف رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتز، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بـ “السياسي الواقعي”.

وأضاف شولتز، في تصريحات لمجلة “دير شبيغل” الألمانية، اليوم السبت، أنه لا يمكن لتركيا أن تتحمل مصاريف اللاجئين لوحدها، وأنهم يبحثون معها النواحي المالية المتعلقة بالأزمة، وذلك في معرض تعليقه على المباحثات القائمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي حيال أزمة اللاجئين والموقف الروسي من القضية السورية.

وأكد شولتز، أن تركيا تريد الاستمرار في مباحثات إلغاء تأشيرة الدخول بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي، والحصول على صفة البلد الآمن، والعضوية في الاتحاد، لافتًا أن الأوروبيين هم الذين سيقررون كل هذه الأمور.

ولدى سؤاله حول وجود رغبة لدى روسيا بدعم أوروبا في الحرب ضد تنظيم “داعش”، من عدمها، قال شولتز إن “الطائرة التي سقطت بعد تفجيرها في أجواء سيناء، كانت عائدة للروس، وإذا كانوا يشنون غارات جوية ضد داعش، فهذا يعني أنهم يرون أن التنظيم خطرًا عليهم”.

وحول قصف روسيا لقوات المعارضة السورية بدلًا من داعش، أوضح شولتز قائلًا “للأسف هذا ما حصل حتى اليوم، ولكن ينبغي علينا أن نغير هذا الأمر تدريجيًا”.

وأضاف أنه، “إذا كنا نريد القضاء على داعش، علينا أن نضمن وقف إطلاق النار في سوريا، وفي حال تحقق هذا الأمر، يمكن أن يتشكل تحالف بين إيران والسعودية ضد التنظيم، ولكن هذا الأمر أصبح صعبًا بعد إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المقصود بالواقعي هنا ..هو من يقع في شر أعمالة و يصلح ان نقول من يقع في غبائة بغبائة…
    الله اكبر علية

  2. الغبي هو أنت أيها الشبيح الحاقد العبد الذليل لسيدك بوطين وللبشار الجحش ذلك الزرافة تسمي نفسك بسوري حر وأنت شبيح حاقد سيتم الدعس على كل الشبيحة قريبا بعون الله