يخشون الأسد و القوات الكردية .. رقاويون في تركيا : حتى من يتخاصم مع زوجته يقوم بقصف الرقة !

نقلت صحيفة الـ “أوبزرفر” البريطانية عن معاناة سوريين غادروا الرقة الى مدينة غازي عنتاب التركية، مشيرة الى أن أبو أحمد وهو رجل أعمال في الأربعين يتساءل “هل سيسعد قصف الرقة أحدا ؟” ويجيب على سؤاله قائلا “لا بالطبع”. ويضيف بشيء من الدعابة السوداء “الجميع قصف الرقة، لم يبق زوج أغضبته زوجته إلا وقصف الرقة انتقاما”.

ولفتت الى أن “أبناء الرقة يخشون أن تكون تكلفة قصف مدينته المزيد من الضحايا من بين السكان”، مشيرة الى أن “البعض يعبرون عن إحباطهم من أن مصير مدينتهم يبت فيه غرباء في عواصم بعيدة، ويعبرون أيضا عن خشيتهم من دخول مسلحين أكراد مع القوات البرية التي يمكن أن ترسل لدحر تنظيم “الدولة الإسلامية” لاعتقاد الغرب أن الأكراد أفضل”.

وأضافت: “يتساءل السكان لماذا اهتم العالم فقط بضرب “داعش” ولم يتحرك حين كان النظام السوري يقصف المدينة، وهل السبب أن “داعش” هدد المدن الأوروبية؟”، معتبرة أن “أكثر ما يخشاه منفيو الرقة أن الغرب سيعتبر نفسه حقق انتصارا لو تمكن من التخلص من جلاد وجلب مكانه جلادا آخر، كبشار الأسد، الذي قضى بعضهم في سجونه، ويرونه السبب الأساسي لتعاستهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يخشون جيش الاسد و الاكراد و لا يخشون داعش … و بيقولوا ليه عم ينقصفوا كمان ؟

  2. غلطة اهل الرقة مثل غلطة باقي المحافظات السورية و هي عدم تشكيل فصيل عسكري واحد يضم جميع عناصر جميع الفصائل التي حررت الرقة و ابعاد كافة المشبوهين الذين يعملون لأجندات دول اجنبية و يختبئون تحت شعارات اسلامية من باب الخداع في الحرب .. فليس كل من رفع شعارا اسلاميا يكون صادقا في تطبيق هذا الشعار بل هي المكر و الخديعة لخدمة اعداء الاسلام

  3. اول محافظه تخاذل اهلها عن نصره اخوانهم وهتفوا للاسد ثم ما لبثوا ان ارتدوا عن دين الاسد فقصفهم بالطيران وسلط عليهم داعش انتقاما منهم انهم ضحية للجميع

  4. الآكراد كاالحشد الشعبي الشيعي في العراق, الآكراد خونة حتى لآخوانهم الآكراد قتلت الميليشيات الكردية العميلة لآسرائيل وأمريكا آكراد وسنة ومسيحيين, وأمريكا طعمت هذه الميليشيات بفصائل عميلة مجرمة تم قتالهم وطردهم من سوريا آولهم اللص الحرامي الخائن جمال معروف وفصيله ثوار سوريا, وقوات سوريا الديمقراطية هم عناصر ومقاتلين آكراد آطلقت عليهم آمريكا هذه التسمة لتخدع السوريين والغرب, يجب على الجيش الحر تطهير سوريا من هؤلاء الخونة الذي ينفذون أجندة صهيونية خالصة.. أقتلو كل عميل أنصرو ثورتنا ولاترحمو آي خائن جبان..

  5. كرمال تعرفوا لما وحدات الحماية بتطرد الغمر من الرقة و ما حواليها مو بدون سبب لانهم من اكبر داعمي داعش و مسانديهم و هي من فمهم ندينهم و اكبر دليل كلام ابو احمد التاجر الاربعيني(ويعبرون أيضا عن خشيتهم من دخول مسلحين أكراد مع القوات البرية التي يمكن أن ترسل لدحر تنظيم “الدولة الإسلامية” لاعتقاد الغرب أن الأكراد أفضل) ابو احمد بيفضّل تبقى المدينة تحت ايد داعش و لا يدخلوها المقاتلين الكورد..بحب قلك يا ابو احمد انت و امثالك..الله يسلّط عليكون شي اكبر من داعش يا قذارات العصر … لاني ما بيليق فيكون غير داعش و نظام الاسد..شلّة شوايا جربانين.

  6. يبدو من هذا الكلام أن داعش هي اهون الشرور لأهل الشام فداعش أفصل من حرامية الجيش الحر و الاكراد و نظام إذا لماذا لا يحترم الغرب أرادة الشعوب

  7. الى الجرذ صباهي ابو شحاطة.. معلم كل كلامك كلام فاضي و مالو اي معنى … اتمنيت بشي تعليق من تعليقاتك اشوف جملة فيها فائدة او معلومة كل كلامك حشد شعبي .. مرتزقة ..خونة .. صهيونية ..اكراد … وما في جملة الها علاقة بيلي قبلها .. بحسك بتعوي بس لمجرّد العالم تعرفك انك كلب..حاشى الكلاب منك لانهم اشرف و اطهر من حضرة فخامتك.