قال إن الانتخابات الحرة ستشعل نار الفتنة بين السوريين .. حسون يكذب رئيسه : دستور جديد في سوريا سيحولها إلى ” دولة علمانية “

أعلن مفتي بشار الأسد، أحمد حسون، أن الدستور الجديد في سورية سيصدر بعد ستة أشهر وسيتضمن إشارة إلى أن سورية بلد علماني لأن سورية «دولة علمانية ولا تتعارض مع المؤسسة الدينية».

وأوردت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام تصريحات لحسون جاء فيها أن “العلمانية في سورية لم تكن ضد الدين وإنما خادمة له فلا الدين يفرض على القانون ولا القانون يفرض على الدين وهذا ما سترونه بعد ستة أشهر في الدستور الجديد».

وهاجم حسون في لقاء ديني موسع ضم عدداً من الدعاة والداعيات والأئمة والخطباء، الدعوات الغربية لإجراء انتخابات واستفتاء تحت رعاية أممية، قائلاً: «إن المطالبات الغربية بانتخابات حرة واستفتاء تحت رعاية الأمم المتحدة، ما هو إلا إشعال نار الفتنة بين السوريين».

وكان بشار الأسد ومسؤولوه اعتبروا الدستور الأخير الذي أقره النظام بعد اندلاع الثورة، مثالاً يحتذى به وقمة في الرقي والمساواة والعدل.

والمثير للسخرية، أن بشار الأسد يعتبر نفسه حاملي العلمانية، وأن نظامه هو معقلها الأخير في الشرق الأوسط، ما يتعارض مع تصريحات مفتيه التي تتحدث عن دستور جديد يحول سوريا إلى “دولة علمانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ما يقصده مفتي روسيا القيصرية المتشيع حسون أن العلمانية ستصبح اكثر رسوخا من الناحية القانونية و التشريعية في سوريا و ستكون هناك زيادة في محاربة الاسلام و إبعاده عن الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية

    1. یا ماما… محاربة الاسلام؟ الاسلام شو؟ هران علوش یلی فی رابعة النهار بالرمضان المبارك افطر صیامه لقتال اخوانه السابقین(داعش)؟؟؟ لا عزیزی لانقدر ان ندمر الاسلام اکثر مما تدمرونها انتم…

  2. الإنتخابات الحرة والعادلة تؤجج نار الفتنة برأي هذا المنافق حسون عميل أمن النظام … ومصادرة حق الشعب بإختيار نظامه وحكومته … و تحويلة لثلة من الخونة والعملاء واللصوص هو من يضمن السلم والإستقرار والوحدة في بلد واحد ؛ بؤس الرأي والحكم. لن يتم الوفاق في سوريا والإستقرار إلا بالعدالة ومحاسبة المسؤولين عن كل الجرائم والانتهاكات والمتسببين بها .. وبكنس وترحيل نظام الأسد الإرهابي مع كل أعوانه وأزلامه … و بدستور يقره الشعب ويقبل به … وليس ما يعلنه هذا المحتال المنافق شيخ المخابرات حسون الملعون .. وإلا لن نرى سلاما ولا استقرار ولا حتى سوريا موحدة وسيستمر النزيف والقتل من جميع الأطراف وبسبب تعنت نظام الجريمة والإرهاب والعبيد المؤيدين.

  3. يعني هالكر باختصار عم يقول انو كل الانتخابات يلي عملها بشار فاسدة ومزورة
    غبي ههههههه

  4. رجاااء من عكس السير الأمتناع عن نشر تصريحااات هذا الرويضه … أبوه و أمه كويسين … وانتو عبتعملوه ابن بااار لأنه حيجبلهن كتييير حسنات من المشاركين في صفحتكن