أوباما : روسيا ستوافق في النهاية على رحيل بشار الأسد الذي قتل مئات الآلاف من أبناء شعبه

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه يتوقع أن تغير روسيا استراتيجيها في سوريا بعد أن تحسب تكلفة إبقاء بشار الأسد في السلطة.

وعلى هامش قمة المناخ التي تنظمها الأمم المتحدة في باريس قال أوباما: “أعتقد أنه من الممكن خلال الأشهر المقبلة أن نرى تغيراً في حسابات الروس، واعترافهم بأن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا”.

وأضاف “لن يكون الأمر سهلاً، فقد سفكت الكثير من الدماء”، مضيفاً أن روسيا استثمرت سنوات في إبقاء نظام الأسد في السلطة.

وتابع : “أعتقد أن السيد بوتين يفهم، نظراً لأن أفغانستان لا تزال ماثلة في الذاكرة، أن تورطه في نزاع أهلي نتيجته غير محسومة، ليس هو الهدف الذي يرغب في تحقيقه”، في إشارة إلى التدخل لروسي في النزاع الأفغاني في الثمانينيات الذي استنفد موارد موسكو.

وأقر أوباما بالاختلافات الكبيرة بشأن مستقبل الأسد، إلا أنه قال إن روسيا ستوافق في النهاية على رحيل الأسد، بحسب فرانس برس.

وقال في إشارة إلى الأسد “أعتقد أن شخصاً يقتل مئات الآلاف من أبناء شعبه هو فاقد للشرعية”.

وأضاف “ولكن وبغض النظر عن المعادلة الأخلاقية، فمن الناحية العملية من المستحيل أن يتمكن الأسد من توحيد البلاد وأن يجمع جميع الأحزاب في حكومة شاملة”.

وأوضح أوباما أن الخطوة التالية في الجهود الدبلوماسية في فيينا هي إشراك جماعات المعارضة المعتدلة “التي وبصراحة لا تجمعنا أشياء مشتركة مع بعضها، ولكنها تمثل فصائل كبيرة داخل سوريا”.

وأضاف “في نهاية المطاف ستدرك روسيا أن التهديد الذي يمثله داعش على روسيا وشعبها هو الأهم، وأن عليها التحالف معنا نحن الذين نقاتل داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أبو عمامة الأمريكي. أبو عمامة أنت اضرب واحد في هذا الكون الله يعينك أسوأ رئيس في أمريكا. كشف استطلاع رأي أن الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما احتل رأس قائمة “أسوأ” الرؤساء الأمريكيين منذ الحرب العالمية الثانية وريغان “أفضلهم” منذ الحرب العالمية الثانية

  2. کلمة واحدة لکل معارض و مؤید:واهم من یظن ان الحرب سینتهی فی وقت قریب….

  3. المدعو منتريال الزمن يتغير وهذا لم تفهمه انت كل حقدك على اوباما انه لم يتدخل لمساعدتكم بدكن الجيش الامريكي يحارب معكم لانكم لا قبل لكم ببشار ، وهنا لم يساعدكم فحتقتم عليه هاي هي كل القصة ، ولكن لو دققت من قال اميركا تساعد في جميع الحروب مثلا الصراع في سيريلانكا بين نمور التاميل والحكومة ، وايضاً جميع الصراعات الافريقية ، غير حروب باكستان والهند ، وايضاً حدث تحول ان امريكا اصبحت ((غير مهتمة)) بالمنطقة لسببين النفط الصخري والكلفة الهائلة من حرب العراق التي اتت بنتائج هزيلة ، فلماذا يقتل الجندي الامريكي من اجلكم فخوضوا حروبكم ومشاكلكم بأنفسكم ، لقد حاول المستحيل الجربا وهو وسعود الفيصل سابقاً وباعوه سوريا على بياض وباسولوا طيزو على البيعة ولم يهتم اوباما ولا يلي بعده سوف يهتم ، وبالنسبة للتدخل الروسي مبسوطين الامريكان فبوتين يحارب عنهم الارهاب