تركيا : مطعم في إسطنبول ينبذ الإرهاب و يواجه أخبار روسيا الكاذبة عن نجل أردوغان ! ( فيديو )

على مقربة من باب مطعم “جيارستان” في منطقة أكسراي العتيقة وسط إسطنبول، يقف الأخوان اسماعيل وإبراهيم كمبر، يرحبان بالزبائن، ويتفقدان سريان العمل على الشكل المطلوب، بينما يزدحم المطعم من داخله وخارجه بعشرات الزبائن، الذين حرّك فضولهم شهيتهم لزيارة المطعم، الذي حظي اسمه مؤخرًا برواج واسع واحتل حيزًا على شاشات وسائل الإعلام المختلفة.

يلقي إسماعيل التحية على مجموعة من الزبائن الذين احتشدوا حوله، بصدر رحب وبسمة خفيفة ترتسم على محياه، ويجيب على أسئلتهم ويطفئ شعلة فضولهم بكل سرور، كما يقول، حيث لم “نتوقف عن استقبال الأسئلة منذ عدّة أيام، خاصة بعد انتشار صورتنا إلى جانب بلال نجل الرئيس رجب طيّب أردوغان، واتهمه بأنّه يلتقط صورًا مع إرهابيين من قبل وسائل الإعلام الروسية”.

وكان الأخوان كمبر التقطا صورة شخصية مع نجل الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان الذي حل ضيفًا على مطعمها قبل عدّة أيام، وشاركها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ” لكننا لم نتوقع أن تستغل صورتنا من قبل الإعلام الروسي من أجل التحريض علينا وعلى وطننا تركيا واستغلال هيئتنا للتحريض على نجل الرئيس الذي لم يقترف ذنبًا”. قال اسماعيل.

يقول إسماعيل لـTRT العربية “إنه وأخوه إبراهيم تفاجأ بالصورة المنتشرة حول العالم، وبكم التحريض الذي وجه ضدهما وضد نجل الرئيس التركي، بعد استغلال الصورة من قبل وسائل إعلام، حاولت الترويج من خلالها إلى أنّ أدروغان ونجله يدعمان تنظيمات إرهابية، ” يشبه الأمر الغباء الإعلامي السخيف” بحسب إسماعيل (الإعلام الروسي تناقل الصورة على أنها لنجل أردوغان مع قياديين من “داعش”).

وأشار صاحب المطعم إلى أنه علم بموضوع الصورة من زبائنه، ” فجأة ازدحم المطعم بالمواطنين، كلهم يسألون عن الصورة، ومنهم من جاء متضامنًا أيضًا معنا، في وجه التحريض الروسي”، ويضيف، “بصدق، الصورة جذبت المئات من الزبائن ورفعت أسهمنا في تركيا وحتى من قبل السياح، الذين يأتون للتضامن معنا، ولتأكيد وقوفهم إلى جانب تركيا”.

يسكب إبراهيم، كاسًا من اللبن التركي المشهور “عيران” ويقدمها لأحد الزبائن، يبتسم فيوجهه، ويقول “نعم أنا صاحب الصورة، كان بلال أردوغان يجلس على هذه الطاولة والتقطتها إلى جانبه بكل عفوية”.

يقول إبراهيم “إن الإعلام الروسي استغل الصورة للتحريض على تركيا من خلال نجل الرئيس”، مشيرًا إلى أنّه يرفض المساس بتركيا وقيادتها عبر هذه الوسائل.

وأوضح أنّ “بلال أردوغان زار المطعم بشكل طبيعي وهادئ، ولم يقصد التقاط الصور لأي معنى خاص يمكن استغلاله، بيد أن الجهات التي تعارض تركيا وتحاول أذيتها استغلت هذا الموقف”.

وأشار في تصريح لـTRT العربية إلى أنّه “يرفض تشبيهه بعناصر تنظيم داعش الإرهابي”، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه يعتز بكون مسلمًا وأن ذلك لا يضيره ابدًا.

وجدد إبراهيم كمبر دعوته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة المطعم في “أكسراي” للوقوف عن كثب على حسن الضيافة والكرم، وليرى بنفسه أننا لسنا إرهابيين، وأنّ نجل أردوغان التقط صورة إلى جانب مواطنين عاديين.

وخلص صاحب المطعم إلى القول إن “باب مطعمه مفتوح للجميع، وزراء ورؤساء، ومواطنين، وأنه لا يفرق بين مواطن وآخر”.(TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ليس دفاعا عن اردوغان او ابنه فهو خذل الشعب السوري بعدم تسليحه امام جلاديه
    و لكن فعلا اعلام الانظمة العربية الطاغوتية مثل النظام السوري و النظام المصري و نظام المقبور صدام تعلموا الغباء الاعلامي في مدرسة الاعلام السوفيتي ثم الروسي بعد زوال الاتحاد السوفيتي

  2. أيــــــــــــــــه على مطاعم تركيا …
    بعيدا عن الموضوع …إلا أنني عشت بخمس دول ومتل مطاعم تركيا من حيث لذة الاكل ونضافة الاكل ما لقيت …
    عنا بسوريا الاكل طيب مافي خلاف بس الكراسين بيكرهو الواحد عيشتو …رايحين راجعين جنب الزبون بيعطوه نظرة بخششني كلما تحرك حركة … واحد واقف على باب الحمام وتاني واقف على باب السيارة وتالت رايح راجع جنب الزبون بسألو إذا بدو شي …ووين ما تحركت لازم تدفع لهم
    أما فتركيا حتى في كراسين سوريين عبيشتغلو بس بطلو هالعادة هي … والله افضل المطاعم شفتها هي مطاعم تركيا

  3. بالذمة ..موديلاتهم مو أرهابييين …يعني عم يحاولو يغطو ارهاب اردوغان و ابنة..
    يخرب بيتكون منظركون بيقزز فكيف لو كان عندكم مطعم .

    1. ليش موديلاتهم ارهابيين .. شو لحية الخميني كانت اصغر من لحاهم .. معناها الخميني ارهابي ..

  4. لعنة الله على بشار وبوتين وخامنئي وحزب الله الذين أنكشف دجلهم وكذبهم المقزز هذا هو أعلامهم الحقير يرمون الناس بالإرهاب وهم حقيقة إرهابيين دون خلق ولا دين عاش البطل أردوغان ولتسقط تلك الحثالة دول الممانعة والمتاجرة

  5. الى سوري حر،
    حسن زميره ، وخامنئي المجوسي وقرود الجبل من بثار لآخر قرد على اخر شجره بجبال الفرلق … ملائكه ماشاء الله، ١٢ مليون مشرد ومليون شهيد وتدمير كامل للبنيه التحتيه لسوريا (أكيد انك جاهل ما بتعرف شو للبنيه التحتيه) بحب طمنك إنّو قردك ومن لف لفته متل اي حيوان شارد ممكن يعيش فتره داخل مجتمع متحضر ولكن نهايته القبض عليه وإرجاعه الي بيئته طبعا متل ما بتعرف القرود بتحب الشجر!!!