هيئة الأركان التركية : غواصتان تحومان في منطقة ” الطراد ” الروسي قرب اللاذقية

أعلنت هيئة الأركان التركية يوم الاثنين عن تواجد غواصتين تركيتين على الأقل في موقع مرابطة الطراد الصاروخي الروسي “موسكو” الذي يقوم بحماية قاعدة “حميميم” عند شواطئ اللاذقية.

واكدت الهيئة أن الغواصتين “دولوناي” و”بوراكرييس” تجريان حاليا دوريات في الجزء الشرقي من البحر المتوسط، أي بالقرب من الشواطئ السورية، بحسب وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وتم إرسال الطراد “موسكو” الذي يملك تسليحا قويا وحديثا إلى قرب الشاطئ السوري بعد إسقاط مقاتلة “إف-16” تركية القاذفة الروسية “سو-24” فوق سوريا، حيث صرحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بأن الطراد المزود بمنظومة “فورت” للدفاع الجوي المماثلة لمنظومة “إس-300” تمركز في 25 تشرين الثاني الجاري بمنطقة محاذية لساحل ريف اللاذقية، وباشر المناوبة القتالية في تأمين الدفاع الجوي لقاعدة “حميميم” الجوية الروسية.

وكما اتخذ قرار، بعد إسقاط القاذفة الروسية، بحماية مقاتلات للقاذفات الروسية في طلعاتها العسكرية فوق سوريا، هذا بالإضافة الى نشر منظومات “إس-400” الحديثة في “حميميم” من أجل توفير حماية كاملة لمجموعة مجموعة القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا.

وأعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية سيرغي رودسكي: “نحذر من تدمير كل الأهداف التي ستمثل لنا خطرا محتملا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. Episode 26 صندوق الاسلام 26 اكذوبة مصحف عثمان في سمرقند وكذب سليم العوا

  2. يقصفوها للطراد الروسي ونخلص منها والله حيو الاتراك اك اك اك

    1. والله بيني و بينك أنا كمان حابب إن يقصفو الطراد الصاروخي ، مو مشان شي ، بس مشان تنمحى تركيا من الوجود

  3. يقصفوها للطراد الروسي ونخلص منها والله حيو الاتراك اك اك اك

  4. هههههه
    يعني عأساس ما في غواصات روسية بالبحر المتوسط و الأسود…و إذا أميركا بأجهزة السوناريلي عندها ..عم تلاقي صعوبة كبيرة بكشف الغواصات الروسية…بقا كيف تركيا؟؟؟
    روسيا نشرت طراد موسكو و اس-٤٠٠…و مباشرة تركيا وقفت مشاركة طيرانها الحربي في سوريا و قرب الحدود..
    و قال مانهم خايفين….عنجد مسخرة و خروق و جبناء هالأتراك…

  5. وكأن العسكر الأتراك يقولون لبوتين ” أعلى ما بخيلك أركبه أنت والطراد تبعك ” !! على فكرة الغواصتين التركيتين قادرة على أطلاق صواريخ كروز على قاعدة ” حميميم ” في اللاذقية !!

  6. عشرين صاروخ قصير المدى من الباكستان مشابهة لصوريخ زلزال الايرانية قادرة بأذن الله عل جعل حميم نار و جحيم على ساكنيها

  7. خطأ ثاني ترتكبه تركيا ونقرأ الفاتحة على نصف تركيا ثم يسلك الأتراك طريق الهرب إلى سوريا ولبنان أو يتم جمع الاتراك في قونيا ويتم محاصرتهم.