وكالة أنباء إيرانية تنقل عن سليماني نفيه شائعات مقتله أو إصابته

ذكرت وكالة أنباء إيرانية يوم الاثنين أن قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري نفى التقارير التي تحدثت عن مقتله أو إصابته بجروح في القتال في سوريا.

وانتشرت على نطاق واسع في الأسابيع الأخيرة تقارير ألمحت إلى احتمال مقتل أو اصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني غير أن الحرس الثوري نفاها مرارا وقال إنها “جزء من حرب نفسية.”

ونقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عنه قوله من مكتبه في طهران يوم الاثنين “إنها (الشهادة) أمر أسعى إليه في السهول والجبال”.

وقالت جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي تعمل من المنفى يوم السبت إن سليماني أصيب بجراح بالغة في الجبهة الجنوب لحلب قبل أسبوعين ونقل إلى المستشفى في طهران.

ويرفع سليماني بصفته قائد لفيلق القدس الذي يلعب دورا أساسيا في المعارك في سوريا والعراق تقاريره مباشرة إلى الزعيم الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

ويتمتع سليماني حاليا بشعبية واسعة بين الشيعة بعد أن كان شخصية منعزلة يدير عمليات سرية عن بعد. ونشر مقاتلون عراقيون وجنود سوريين صورا معه من ساحة المعارك على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبرت زيارة سليماني إلى موسكو في يوليو تموز على نطاق واسع بأنها الخطوة الاولى في التخطيط للتدخل الروسي العسكري الذي أعاد تشكيل الحرب وصاغ تحالفا إيرانيا روسيا داعما للأسد. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وينه الحلو ليش ما يطلع بنفسه ويرفع معنويات الشبيحة ولا مختبى مع البغدادي وصاحب الزمان في السرداب

  2. ای هه سلیمانی عاطل لاهم له الا ان یجلس خلف کیبورد لیرد علی الخزعبلات الثورتچیة و الحیوانات الخلیج…یوم ماهر الاسد فقد رجله…یوم سید نصرالله مریض…یوم الفلان انقطع(…به)… بلطوا البحر و خلصونا…

    1. وينو ماهر الاسد ؟! ليش ما يلبس ” البدلة العسكرية ” ؟! أكيد خايف يندعس متل بقية القادة يلي أندعسو على يد الثوار ! وين راح ” هلال الاسد ” يلي أسمو أمير الساحل ؟! نزل عليه صاروخ من الجيش الحر وفطس !! مين أمير ساحلكم هلأ حتى نبعتلو صاروخ ويلحق بقية الأحباب يلي راحو ؟! أما سليماني ، خلص أنساه !

    2. وينو ماهر ابن أنيسة الخسيسة .. خليه يشلح بيجاما الرياضة ويلبس البدلة العسكريي ..

    3. يسرني أن أعلن أن أجمل شيء اتمناه هو ان أبصق في لحية الكاهن النجس خامنئي …
      المجوس أعداء العرب لا يمكن أن يعملوا لمصلحة العربي ولو كان شيعياً .. هم يكرهون العرب بكل طوائفهم ودياناتهم.

  3. هذا المجرم ما رح يموت بساحة المعركة لأنه الموت في ساحة المعركة هو للشرفاء فقط بينما هذا الحثالة هو ابعد الناس عن الشرف فهذا باطني خبيث يخرج لالتقاط الصور مع بعض العساكر المغيبين عقليا و فكريا ثم يهرب بسرعة الى اقرب جحر للاختباء ثم يدفع بجنوده و ضباطه الحمقى للموت و يقوم هو بالتمتع مع نسوانهم

  4. الصورة فعلا معبرة و توضح ( حقيقة العلاقة ) بين مفتى الروس حسون و بين سفاح الفرس و نظرات حسون توحي ( بأشياء مريبة ) كتير

  5. اذا كان حي فليظهروه على التلفزيون مع إثبات لتاريخ البث وليس تسجيل قديم. أتوقع أنه في أفضل الأحوال في حالة موت سريري, فسرعة نقله إلى دمشق ومنها إلى طهران حيث يرقد في مشفى مع تكتم شديد على وضعه يدل على خطورة الإصابة هذا إذا كان مازال حيا