فضائح بالجملة للإعلام الروسي و وزارة الدفاع الروسية حول الغارات الجوية في سوريا ( فيديو + صور )

تمكنت وسائل إعلام الاحتلال الروسي من تصدر قائمة التضليل والكذب الفاضح متفوقة على إعلام بشار الأسد المسيطر على المركز الأول منذ سنوات.

ففي معرض مزاعمها اليومية عن محاربة “داعش” وقصف مناطق سيطرته وتجفيف منابعه الاقتصادية، نشرت قناة “روسيا اليوم” مقطعاً مصوراً زودتها به وزارة الدفاع الروسية، قالت إنه لـ “عبور شاحنات النفط الداعشي بدون عوائق من سوريا إلى تركيا”.

المثير للسخرية، أن الفيديو يظهر شاحنات الإغاثة وشاحنات وبرادات البضائع المختلفة، الداخلة والخارجة من وإلى تركيا (إياباً)، عند معبر باب الهوى الحدودي في ريف إدلب، والتي تغذي المناطق المحررة، وتصل أيضاً (البضائع) لمناطق سيطرة النظام.

وفي مقطع آخر، رصده عكس السير، وكانت القناة قد عنونته بـ : “استهداف الغارات الروسية لمعمل تكرير للنفط في منطقة خفسة كبير في محافظة حلب”, تظهر محطة الخفسة لمعالجة المياه، والتي أكدت منظمة الـ “يونيسيف” تعرضها للقصف يوم أمس.

وقالت ممثلة المنظمة في سوريا، هناء سنجر، إن “ضربة جوية على محطة لمعالجة المياه في سوريا يوم الخميس الماضي، قطعت إمدادات المياه عن 3.5 مليون شخص، ورغم أن الضخ استأنف جزئياً، إلا أن 1.4 مليون ما زالوا يعانون من نقص الإمدادات”.

وأضافت في بيان أن قواعد الحرب تنتهك في سوريا بشكل يومي بما في ذلك القواعد التي تهدف إلى حماية البنية التحتية المدنية الحيوية.

وأكدت أن الغارات الجوية التي قصفت مراراً محطة الخفسة لمعالجة المياه في مدينة حلب الشمالية يوم الخميس الماضي مثال مثير للقلق على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل، نقل إعلام النظام عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن “الإرهابيون لديهم نحو 8000 صهريج تنقل حوالي 2000 برميل يومياً، والطيران الروسي سيستمر بقصف هذه الصهاريج”، ما يعني أن كل صهريج ينقل ربع برميل يومياً !

وبعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية من قبل تركيا، كثفت طائرات الاحتلال الروسي من قصفها للمناطق الحدودية المجاورة لمعبري باب السلامة وباب الهوى، متسببة بخسائر كبيرة، وباستشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

ولا يعتبر هذا التلفيق هو الأول من نوعه، حيث اعتادت وسائل الإعلام الروسية على الإعلان عن أرقام كاذبة حول “خسائر الإرهابيين” جراء غارات الاحتلال في سوريا، إضافة إلى تحويل كل المناطق الخارجة عن سيطرة النظام إلى مناطق يحتلها تنظيم “داعش”، ما يبرر قصفها وقتل مدنييها يومياً.

وسبق لقناة روسيا اليوم أن نشرت صورة لنجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع شخصين قالت إنها إرهابيان تابعان لتنظيم “داعش”، ليتبين لاحقاً أنهما صاحبا “مطعم كباب” في إسطنبول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. وماذا تتوقع من دولة رئيسها مجرم،حكومتها مافيا، شعبها يمتهن الدعارة، صناعتها خردة، نبيها راسبوتين،وأصدقائها كوريا الشمالية وأيران وأيتامها من الحقبة السوڤيتية…….. وقائمة العار تطول…..آه لو نجح هتلر في إبادة العنصر السلاڤي……لارتاحت شعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية…..

    1. استعمل عقلك لاتكن تبع فقط ..ارجع للعلاقات التاريخية بين المعسكرين الاشتراكي والراس مالي .”امريكا دمرت جميع الدول العربية الوطنية بايادي خليجية عميلة …لاسف انتم العرب تكررون نفس الخطا و حياتكم كلها شعارات “باختصار التدخل الروسي تاريخيا ايجابي في مصر 1958..ايجابي حرب الاستنزاف 1967-73..حتي في افغانستان ايجابي ..ولكنكم لاسف اغبياء “من اعد صدام حسين اليس عرب الخليج العملاء وامريكا ..من ادخل ليبيا في الفوضي اليس الناتو وعملاء الناتو ..باختصار انتم كلاب اهل النار ولا تشعرون لاسف

  2. اذ كان اعلام السوري عاهر باعلامه فلا عجب من بوتين المعروف بارهاب ومعروف انه اكبر عاهره بتاريخ

  3. بوتين اكبر منافق واكبر كاذب واكبر ارهابي فلم العجب عندما يصبح اكبر عاهره

    1. لا خطأ ليس العرب المقصودين فى الايه الكريمه اسأل مفسر ثم ارجع عما تقول ، الأعراب اشد كفرا ونفاقا ،، ولم يرد ذكر العرب وهناك فرقا كبير !!

  4. الاعلام السوري ليس عاهر كما قلت ، الا إذا كنت تقصد إعلام بشار فهو بالتأكيد اشد عهرا.

  5. سؤال لمؤيدي الاستعمار الروسي
    إذا جيش عندو اقمار صناعية وصواريخ بالستية وطائرات استطلاع بدون طيار و الاتحاد السوفيتي سابقا هو الي بنا محطة الخفسة بيروح بيطلع تحليلون لها آبار بترول وبيقصفوها، وبيطلع معون سيارات الامم المتحدة الي عما اتدخل المساعدات للشمال السوري المنكوب ناقلات بترول
    معناتها الفودكا اكتير مؤثرة عليهم وفي عمرهم مارح يغدروا ايحققوا شيء على ارض الواقع
    سوريا مقبرة الغزاة

  6. هلق شيلوا السياسة على جنب ، اي شخص مطلق اي انسان يعرض عليه برميل نفط خام ب 15$ وبرميل ب 50$ ماذا يختار!!! وليس الأتراك وحدهم بل الجميع من بشار الى اي طرف تتخيله ، فهذه تسمى ((مصالح)) ، يعني في الاردن 99% من الجنوب الاردني يتزود بمشتقات نفط سعودي مهرب هل يعني هذا ان الدولة متواطئة ، الدولة تغض الطرف لتخفيف الضغط الاقتصادي ولكن هذه مصالح ، عندنا في آخر تفجير في برج البراجنة من هرب السوريين الى لبنان احد ابناء الهرمل ((الشيعة)) فلا تستقلوا بالولاء للمال فهو من اقوى واشد الولاءات

  7. المدعو حياد شكلك نصيري مجوسي ولاتقرأالقران الاعراب وليس العرب لان النبي وصحبه الكرام هم عرب ويقصد بالاعراب هم من عاش بالبداوة وتعلم على اخلاق السلب والغزو والسرقة لذلك كانوا مردوا على النفاق الله يعلمهم والرسول لايعلمهم نحن خير امة اخرجت للناس بشهادة رب العزة وهذه تكفينا واشهد انك نصيري تنتمي للاعراب زورا وبهتانا وانك ضال ومضل فعد الى رشدك لترى الحقيقة

    1. العرب اشد كفرا ونفاقا …مذكور هدا الكلام في القران الكريم

      ما تنس انو رب العزة قال كنتم خير امة
      يعني كان فعل ماض ناقص
      قحاج حكي

  8. المدعو حياد كردي مربوط من ذنبه ومو ناقصو غير كيلوين شعير مين بتبرع فيهن ياترى

  9. الاعلام الروسي والاعلام الاسدي يستقيان من معين واحد قائم على الكذب والتضليل وتشويه الحقائق

  10. حاج نضحك على بعض الروسي دخل بناء على موافقة امريكيه ونحن مو فاضين غير نسب ونلعن بعض اخي من الاخر ….. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم … صدق الله العظيم

  11. لم اكن اعرف ان في العرب هناك اغبياء وسفله وحقراء وخونه لدينهم اولا ولقضيتهم ثانيا انظرو الى كلاب الخليج فاموالهم وضعهوها لخدمة اسرائيل اولا وثانيا لضرب قضية العرب الاولى الا وهي فلسطين الحبيبه وثالثا ظرب كل عربي بحجج واهيه اين بصيرتنا اين عقولنا \\\\ قال ربي لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا \\ قال اتتك اياتنا فنسيتها وكذالك اليوم تنسى \\ داعش تملء الارض قتلا ودمارا وغتصاب اعراض الناس وتشويه في الدين لم نرى منكم اي تعليق لاكن بوتن عندما انقض على هؤلاء المجرمين ياله العجب من ردود افعالكم فتعسا لقوم ينصرون اسرائيل