بيان هام من السفارة الألمانية في بيروت : إيقاف تصديق جميع الوثائق الدراسية السورية بسبب وجود كمية كبيرة من النسخ المزورة !

أعلنت السفارة الالمانية في بيروت، أمس الأربعاء، عن إيقافها تصديق جميع الوثائق الدراسية السورية (مثل شهادات الدراسة الثانوية والشهادات الجامعية)، بسبب وجود كمية كبيرة من هذه الوثائق مزورة، وذلك في “بيان هام” نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

وأشارت السفارة، بحسب ما اطلع عكس السير، إلى أنه “اعتباراً من الآن، تقوم السفارة في بيروت بتصديق وثائق الشؤون المدنية / الأحوال الشخصية السورية فقط (عقد الزواج، وثيقة الزواج، بيان قيد افرادي، وثائق الولادة والوفاة)”.

ودعت السفارة الطلاب إلى توضيح المسائل المتعلقة بمعادلة الشهادات مع الجامعات الألمانية أو المؤسسات الألمانية المعنية.

الجدير بالذكر أن العديد من الطلاب والجامعيين لجؤوا إلى التزوير بسبب حرمان النظام لهم من الحصول على شهاداتهم، كما هو الحال عند محاولة أي “معارض” الحصول على وثيقة حكومية (إخراج قيد – بيان زواج – جواز سفر)، لكن الأمر تطور لاحقاً إلى انتشار شبكات كبيرة للتزوير حولت الأمر إلى تجارة “مربحة – مؤذية”، وعمدت إلى بيع الشهادات والأوراق الثبوتية المزورة على نحو أضر بالجميع.

dd

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. سوري مغترب قديم بالمانيا سمعنا صوتك مزورين هاي الشهادات هنن الي رح يجو المانيا لحتى يحسنو اكتر من الاقتصاد الالماني ويقللو من نسبة البطاله هاي بركة السوريين الي رح تجي لالمانيا وهاي السوري هاي هاي :)

    1. شو شكلها الكهربا جايي بالمزة جبل اليوم!! شبيحة الجيش الالكتروني كتير نشيطين اليوم.ولا عامليلكن حوافز!؟ انت مغترب باستراليا!؟ انت مجرد قرد مغترب بالشا مو اكتر !!بعدين يا زكي انا ما قلت لازم المانيا تستورد سوريين! لانهن مميزين ومستواهن عالي! انا قلت السوريين يلي عم يصلوا ما حيعملوا هالازمة يلي فكروها الوسخين امثالك. وبكرا الالمان بشغلوهن اجباري وبينضموا للسستيم هون متل غيرهن اجو من عشرات السنين!! باعرف في لاجئين سيئين وفي منهن اوسخ منك. بس هادا كلو حينضف بالصرماية. لانو القانون بس يتواجد ما بضل محل لامثالك!!والالمان وغيرهن بيعرفوا يلي عم يصير وصارو يطالبوا كل سوري بسيمستر تعديل للفروع العلمية!!ان نجح فات ماستر.وان رسب الله معو!! وهادا الحكي من عام 2006 عفكرة بعد فضايح التنقيل وتبديل العلامات بالجامعة بس ما كان مطبق بكل الجامعات ا لالمانية. اما الطب والصيدلة فبدو يعمل فحص شامل لياخد رخصة مزاولة مهنة او قبول للاختصاص!! عرفت شلون عرفت انك شبيح حمار وقرد مو اكتر؟! لانو اصغر طالب باستراليا بيعرف هالحكي.حتى استراليا بتطالب الالمان بفحص تعديل شهادة للطب والصيدلةلياخدو رخصة مزاولة!!فريح حالك وبدل ما تضيع وقتك عالفاضي روح خبر معلمك بشي تقرير عن القصة بركي بيطلع فيه شوية شرف وبحاول ينهي القصة.او انت بما انك نشيط استلم كل الجرايد وعود علك فيها وخبر ضعاف النفوس انو الشهادة المزورة ما رح يمشي حالها وخيخسر المصاري يلي دفعها.يلي حيشتري شهادة استحاالة يقدر يكمل ماستر وحتبقى بايدو مجرد ورقة بعلقها فوق تختو بيتفرج عليها!!

    2. مغترب قديم بالمانيا شكلك كنت وسخه وربتك القوانيين الالمانيه وصرت بشر :)

    3. مغترب قديم بالمانيا بدك …………….. سبعه كتير كويس اشكالك المعلكين ابعاد عنا كتير بكندا.

  2. قامت جامعة دمشق ببيع شهادات موقعة وجاهزة للتعبئة ولاتعتبر مزورة وهي قابلة للتصديق من كل الجهات وهذا الاخطر ولاتنسوا اننا في سوريا الاسد وهذا تأكدت منه شخصيا والله على اقول شهيد الاسد او نحرق البلد

    1. نفس الشيئ تماما اجاني عرض شهادة اختصاص من جامعة حلب غير مزورة بل مصدقة اصولا من شؤون الطلاب

    2. لا تحلف صادق. شفت بعيني جحاش معها شهادات هندسة قال. محور المقاومة والممانعة لانو كتييير شريف. واحدهن ببيعك مرتو ازا بدك.بس هو ضد اسرائيل. اهم شرط بمن يقاوم اسرائيل هو الشرف والامانة. ومحور المقاومة والممانعة بيرتشى مدنيين وعسكريين وعلى مختلف الرتب والمناصب. الله يعين يلي جايي بشهادة اصلية وحابب يكمل دراستو!!

  3. أنا السنة الماضية قدمت لشغل بألمانيا وماطلبو مني تصديق شهاداتي ببيروت وعبشتغل مهندس هون والحمد للع , تصديق الخارجية والترجمة كافيين ويلي مالو مصدق يروح يتأكد من اي شخص بيعرفو . كل هالأخبار ترعيب للعالم وزيادة بلبلة …

  4. حكي فاضي شكلهم مشغلينك وراء شي مكنه صغيره المهندس خريج اي جامعه غير المانيه صعب يشغلوه بالمانيا شغله تناسب مستوى شهادته العلميه باستثناء الاطباء البشريين حصرا والصيادله لهم الحظ الاوفر ولكن بعد اجراءات مطوله وسنتين من التمكن الجيد باللغه والتحضير لفحص المعادله الالمانيه ٠

    1. للاسف كلامك صحيح.انا استغربت من تعيلقو.رخصة مزاولة المهنة بدها فحص تعديل مرعب!!