” الأمر لن ينتهي بالبندورة فقط ” .. روسيا تعلق مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي مع تركيا

علقت السلطات الروسية، مساء الخميس، العمل بمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي مع تركيا أو ما يُعرف بمشروع “ترك ستريم” وذلك في خطوة أولى تأتي بعد تهديدات موسكو لأنقرة والتي جاءت على لسان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الذي قال: ” بوتين: إذا اعتقدوا أن الأمر سينتهي بالبندورة أو بعض القيود في البناء والصناعات، فهم مخطئون كثيرا.”

مشروع أنابيب الغاز الذي تقدر كلفته بـ12 مليار دولار كان يفترض به نقل الغاز الروسي إلى تركيا ومنها إلى دول أوروبية أخرى، بحسب ما أعلنه وزير الطاقة الروسي، ألكساندر نوفاك ونقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية الرسمية، مساء الخميس.

اقرأ أيضا: (تركيا تستعين بقطر بعد العقوبات الروسية.. إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين واتفاق لتصدير الغاز من الدوحة لأنقرة)

وتنبع أهمية خط الأنابيب هذا نظرا لاعتماد روسيا على ما مبيعاتها بقطاع الطاقة الذي يساهم بأثر من نصف عائدات الحكومة، وذلك إلى جانب أهميته بأنه يأتي كبديل عن خط الأنابيب الروسي الجنوبي الذي كان من المفترض أن يشق طريقه لأوروبا من خلال أوكرانيا، وأوقف بعد الأزمات الجيوسياسية بين البلدين. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بوتن بيشبه بشار بعقلية التحدي الأحمق … هو لا ينتمي لعالم السياسين بل لشلة الديكتاتوريين … منهم بشار الأسد – كيم جونغ أون – أليكسندر لوكشينكو – وآخرون …… توقف هذا المشروع يضر بروسيا حتما ويمنع عنها تصدير الغاز لأوروبا بأقل التكاليف وبشكل سلس ودائم .

  2. ان البندورة هي المصدر الرئيسي لتحالفات القوى بالشرق الاوسط وان تعلبق الغمل باتفاقية البندورة مع تركيا سيؤدي الى مزيد من الضغوطات على الاطراف المتصارعة وربما تتجه تركيا قريبا الى تزويد الجيش الحر ببندوره مضادة للطائرات

    1. للأسف لن يزودوا الجيش الحر بالبندورة المضادة للطائرات لأنهم يريدون القضاء على الثورة وتثبيت بشار في الكرسي إلى الأبد.

  3. خلاف مع اوكرانيا والغاء خط انابيب نقل الغاز
    خلاف مع تركيا وإلغاء خط أنابيب نقل الغاز
    خلافات متكررة مع دول الاتحاد السوفيتي السابقة …
    وغداً خلاف مع جميع الدول المجاورة لروسيا … والنتيجة نقل الغاز بقناني !!
    سيرضخ بوتين .. وعندما يستيقظ من سكرة الفودكا سيكتشف أنه يسير إلى الهاوية ..