حالة صحية تمنع امرأة من العطس و مشاهدة أفلام الرعب

لم يكن أمام هذه المرأة التي أصيبت بمرض تمدد الأوعية الدموية في الدماغ إلا أن تتوقف عن العطس لأكثر من عام لكي تتجنب تمزق أوعيتها الدموية الأمر الذي قد يؤدي إلى وفاتها.

وأصيبت جوانا نالتون (40 عاماً ) بمرض تمدد الأوعية الدموية في الدماغ في شهر تموز 2014 حيث تعرضت لصداع ودوار شديدين ، ولكن جوانا اضطرت للانتظار لمدة عام كامل بعد أن وضعت في قائمة الانتظار لإجراء عملية جراحية لها ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقد حذر الأطباء جوانا من العطس والركض وتناول القهوة وتجنب الإجهاد، بالإضافة إلى تجنب حمل الأشياء الثقيلة، أو حتى رؤية أفلام الرعب لأن كل هذه الأمور قد تؤدي إلى ازدياد في تمدد أوعيتها الدموية ما قد يؤدي إلى انفجارها ، ولم تعد جوانا قادرة على القيام بأعمال المنزل أو الخروج في الهواء الطلق أو حمل ابنتها جيسيكا البالغة من العمر ثلاث سنوات.

ولكن لحسن حظ جوانا فقد تولى زوجها جيمي (39 عاماً) جميع الواجبات المنزلية حتى تمكنت من إجراء العملية الجراحية في بداية هذا العام وبدأت تستعيد حياتها الطبيعية شيئاً فشيئاً وفق صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت جوانا التي تعمل كمصممة إكسسوارات منزلية: “أصبت بالصدمة الشديدة عندما أظهرت الفحوصات بأني مصابة بتمدد الأوعية في الدماغ ، لقد كانت كقنبلة موقوتة أخشي أن تنفجر في أي وقت لمدة عامل كامل” ، وأضافت: “الحمد لله، لقد استعدت حياتي الطبيعية وأستطيع الآن أن أعطس وأقوم بالأعمال المنزلية، وأمارس حياتي الاجتماعية بشكل طبيعي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد