كيري : جولة المفاوضات التالية ستعقد في نيويورك .. و سنتخذ قرارات قاسية اتجاه روسيا و إيران إن عرقلتا الانتقال السياسي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن ستكون مضطرة لاتخاذ اجراءات “قاسية” في حال مواصلة موسكو وطهران في دعمهما لبشار الأسد.

وفي كلمة ألقاها في المنتدى الأمريكي الإسرائيلي في واشنطن قال كيري: “إذا شكلت روسيا وإيران كتلة وسمحتا لبشار الأسد بإفشال العملية (السياسية)، وإذا لم يحدث هناك انتقال (سياسي في سوريا)، فسنكون مقيدين في خياراتنا وسنضطر إلى اتخاذ عدد من القرارات القاسية”.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن اعتقاده بأن واشنطن لا يمكن أن تقبل استمرار الوضع الراهن في سوريا، لأنه “يمثل تهديدا لأمن الولايات المتحدة ولكل دولة أوروبية”.

وتابع كيري: “بالنسبة لأوروبا ليس هو تهديد بسبب ما حصل في باريس أو في أي مكان آخر، إنما هو تهديد لأن هذه الهجرة (من دول الشرق الأوسط) “قد تغير السياسة الأوروبية إلى الأبد”.

وأضاف أنه “من الأهمية الحيوية أن تتحد إيران وتركيا والأردن ولبنان وروسيا والولايات المتحدة وجميع الحلفاء والائتلافات لضمان بقاء “سوريا موحدة”.

وأفاد كيري بأن الجولة التالية من المفاوضات بشأن تسوية الأزمة السورية ستجري في نيويورك قبل نهاية الشهر الجاري، مضيفا أن المعارضة السورية اختارت أعضاء الوفد المكلف بخوض المفاوضات، وأنها “جاهزة للجلوس إلى طاولة الحوار إلى جانب كل من روسيا وإيران اللتين وافقتا على اقتراحنا حول ضرورة الانتقال (السياسي)” في سوريا.

وتابع كيري قائلا إن الهدف من هذا الانتقال هو تشكيل حكومة شاملة التمثيل خلال الأشهر الستة القادمة، على أن يتم خلال هذه الفترة وضع دستور جديد وآليات لتنظيم انتخابات يزمع إجراؤها خلال 18 شهرا تحت إشراف دولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قريبا سوف نرى تهافت دولي على دعم الثوار للاطاحة ببشار بل وقتله .. الاحداث سوف تجبر العرب والغرب على التسابق لدعم السوريين .. انتظرونا …

  2. عجيبة عقلية تفكير بشار الاسد ارحل ارحل الشعب لا يريدك انتهى اترك الناس وطائفتك نعيش في سلام لا أحد يريدك الجميع خائف من بطش اجهزتك الامنية التي لا ترحم لا صغير ولا كبير الجميع حتى رؤساء الافرع الامنية خائفين منك ولا احد يريدك

    1. أن كنت أنت و بعض السوريين هذا رايكم فلماذا لا تحتكمون لصندوق الاقتراع ..فأغلب السوريين يفضلونة على المرتزقة الذين يمثلون الطرف الاخر لانهم بأغلبهم ماجوريين و يتبعون كل فرد منهم لدولة او اكثر حسب الدفع…

  3. منيح كتير هيك جبن ” كيري ” ، بصراحة الان تحولت من جبن الى ” زلم ” .. لابد تهديد روسيا وأيران حتى يقبلو بإنهاء الأزمة السورية .

  4. الحل السلمي بما نراه نحن السوريين و ليس كما يرونه داعمي اسرائيل ..