بعد أن أبدى استعداد بلاده لاستضافته كبطل دافع عن وطنه و شعبه .. ولايتي : مستقبل بشار الأسد ” خط أحمر ” لإيران

قال علي أكبر ولايتي كبير مستشاري السياسة الخارجية للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم الأحد إن الشعب السوري وحده هو الذي يحدد مستقبل  بشار الأسد مضيفا أن هذا الأمر يمثل “الخط الأحمر” بالنسبة لطهران.

وقال ولايتي، في تصريح متلفز أدلى به  لقناة “الميادين” التابعة للنظام قبل اسبوع ، إن “وجود الأسد في سوريا أمر ضروري، ونحن مستعدون لاستضافته كبطل دافع عن وطنه وشعبه منذ نحو 5 سنوات، في إيران إن أراد ذلك، ولا نرغب في تخليه عن الدفاع عن بلده، من خلال فرض أفكارنا عليه”.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (ارنا) عن ولايتي قوله “الرئيس السوري الأسد يعتبر الخط الأحمر للجمهورية الإسلامية فهو الذي انتخبه الشعب السوري.

“الشعب السوري هو فقط من يجب أن يقرر مصيره ولا أحد آخر خارج الحدود السورية يمكنه الاختيار بدلا من الشعب السوري.”

وقال ولايتي أيضا إن إيران يجب أن تحاول تخفيف التوترات بين تركيا وروسيا. وأسقطت تركيا طائرة حربية روسية الشهر الماضي قائلة إنها انتهكت المجال الجوي التركي أثناء قيامها بمهمة في سوريا.

وتابع “تصاعد التوترات لا يفيد المنطقة. يجب ألا ننحاز لأي طرف ومن واجبنا تهدئة التوترات بين هذين البلدين.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لو المجوس الفرس وجدوا جحش مثل هذا الجحش بشار .لكانوا تخلوا عنه.

  2. ” إن الشعب السوري وحده هو الذي يحدد مستقبل بشار الأسد مضيفا أن هذا الأمر يمثل “الخط الأحمر” بالنسبة لطهران”………فهمتو او لا؟ الشعب السوری یقرر و ها هو الخط الاحمر….
    حی الله اخوة المقاومة…

  3. الشعب السوري قصدو المليون قرد نصيري وشي كم مية ألف شيعي … هؤلاء ليسوا الشعب السوري أيها المجوسي اللعين هؤلاء ملة صغيرة من الشعب السوري لا تمثل نسبة الخمسة عشر من المائة من إجمالي عدد السكان في سوريا … الشعب السوري سيقرر في إنتخابات حرة ونزيهة من هو الرئيس ومن هم نواب البرلمان … وستعود الحقوق لأصحابها حتما .. يا متدخل بشيء لايعنيك أيها المجوسي اللعين ؛ ولأن الأحواز أو عربستان هي خط أحمر وخط عربي عريض جدا.