إحصائيات مكتب الهجرة و اللاجئين : قرابة نصف مليون سوري وصلوا إلى ألمانيا حتى نهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام

قال وزير الداخلية الألمانية إن أعداد اللاجئين شهدت انخفاضاً كبيراً في الأسبوع الأخير أوالأسبوعين الأخيرين.

وأوضح توماس دي ميزير، اليوم الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير عن وكالة أسوشييتد برس، أن المعدل اليومي انخفض إلى 2000 و 3000 نزولاً عن 8000 و 10000 في الأشهر الأخيرة.

وكان الوزير الألماني صرح اليوم بأن 965 ألف شخص دخلوا إلى بلاده منذ بدء العام إلى نهاية الشهر الماضي، ويتجاوز هذا العدد تقديرات دي ميزير التي كشف عنها في شهر آب الماضي وهي 800 ألف لاجىء.

وأشار دي ميزير إلى أن العدد الحقيقي لعدد الواصلين إلى البلاد يقل عن 965 ألفاً، لأن هناك من سجل نفسه في مكانين مختلفين في ألمانيا، ومنهم من عبرها إلى دولة أخرى، لكنه أكد أنه لا يستطيع تحديد أعداد هؤلاء.

ووفقاً لنظام “EASY-System” الذي يستخدمه مكتب الهجرة واللاجئين لتسجيل طالبي اللجوء بشكل أولي وتوزيعهم، تصدر السوريون ترتيب الواصلين إلى ألمانيا الشهر الماضي، حيث بلغ عددهم 97.463 من أصل 206.101 طالب لجوء، وكذلك كان السوريون، بحسب ما ترجم عكس السير، في مقدمة جدول ترتيب الواصلين منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، إذ وصل 483.946 سوري من أصل  965 ألف طالب لجوء.

أما بالنسبة لعدد طلبات اللجوء التي قدمت منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي فبلغت 425.035، بينها  136.273 طلباً قدمه سوريون، وهي أكبر مجموعة مجدداً.

وذكر المكتب في تقريره الشهري عن إحصائيات الواصلين وطالبي اللجوء الذي نشره على موقعه الرسمي أنه بت في 240.058 طلب حتى نهاية الشهر الماضي، منح 44% (106.520 شخصاً) منهم حق اللجوء ، فيما حصل 0.6% (1507 أشخاص) فقط على الحماية المؤقتة، وهي ما ستحرمهم وفق الاتفاق الأخير في التحالف الحكومي من لم شمل أسرهم مدة عامين.

وأشار المكتب إلى أن عدد الطلبات على قائمة الانتظار وصل حتى نهاية الشهر الماضي إلى 355.914 طلباً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ولييييه نصف مليون سوري بالمانيا على الحاله مع حسبه مستقبليه مع لم شمل بتكون المانيا تقريبا مستقبله اربع مليون شو رايك مغترب قديم بالمانيا شو رح يصير بالمانيا خربت ما وخرب معها بريستيجنا وصارت الجنسيه الالمانيه للكب ولا مغترب قديم بالمانيا برايك النسبه هاي من السوريين كلها على بعضها رح تصير اطباء ومهندسين ويرفعو الاقتصاد الالماني فمافي داعي للخوف

    1. والله كنت على وشك اكتب عن هالمشكلة. تعليقك اجا بوقتو. ازا كنت عم تتمسخر بقصة الجنسية يلي صارت للكب فباكدلك هي السبب الحقيقي لكره المغتربين (والاكادميين خصوصا ) للاجئين. وازا كنت عم تحكي جد فحقي وصلني لما شهد شاهد من اهله!!! بعد كل هالغربة والسنين ما نسيت الثقافة السورية الوسخة تبع ترتيب الناس اجتماعيا حسب مفاضلة البكالوريا!؟ يعني نحنا السوريين منرتب السلم الاجتماعي للشعب كالتالي: الدكتور ثم الصيدلي ثم المهندس ثم خريج التجارة ثم……الخ. ما علمتك المانيا انو السمكري متل الدكتور بالمجتمع الالماني؟ وكل مين الو دورو.والعمل شرف مهما كان نوعو!!؟ المهم تكون شغال عم تدفع ضرايب مو قاعد بالبيت عم تاخد من الضرايب؟! ايمتا قلت انا انو اللاجئين السوريين حيصيروا كلهن دكاترة ومهندسين؟! ليش الالمان يا جهبذ زمانك كلهن هيك؟! عرفت ليش المانيا تالت اقتصاد بالعالم وسوريا بالاخر؟! لانهن تركوا هالتخلف يلي عم تحكي فيه حضرتك من زمان. وانت اكتر واحد بيعرف انو السمكري بالمانيا بيقبض بالشهر متل الصيدلي واكتر ومحترم متلو متل اي دكتور. ولساتنا عم نسال حالنا ليش متخلفين!؟ بعد دراسة وغربة بالمانيا لساتو مفكر انو مقام الزلمة ودورو بالمجتمع بيتحقق ازا درس طب او هندسة!!! وينو الدكتور المغترب بكندا!؟ اتفرج على هالنمرة وعطيني رايك!!!

    2. هههههه. ضحكتني يا رجل على قصة الترتيب الاجتماعي على مفاضلة البكالوريا, بالفعل متل ما قلت, شعب جاهل لسا عايش ايام الاقطاع!

    3. انسيت حطلك هالرابط

      http://www.aksalser.com/news/2015/12/07/شوارع-دمشق-و-مؤسساتها-خالية-من-الشباب-م/

      معلش خلي الشباب تروح عالمحرقة ويتدمر مستقبلها ولا تهاجر لاوروبا كرمال تخلفكن وافكاركن العاطلة. ولك بحسبة بسيطة بس بتقدر تعرف انو السوري الواصل لاوروبا احتمال يطلع منو شي. اما البقيان بسوريا او المخيمات فاستحالة!! انت متاكد انك اكاديمي دارس بالمانيا؟!

  2. مغترب قديم بالمانيا شعبك وبتعرفه مستحيل تغيره المانيا وبالذات لما تعشش فيه افكار التخلف ويصل لالمانيا بعمر العشرينات هذا مين رح يغير سلوكه اهله ما خرج وبعدين تصحيح معلومه الاقتصاد الالماني الرابع بالعالم ومع اللاجئيين السوريين رح ياكل ٠٠٠٠ وبعد عشر سنوات خبرني عن الاقتصاد الالماني كيف وضعه او بشكل اخر الالمان بعد عشر سنوات شو رايهم بالاجانب وكيف تعاملهم معهم ما تشتيريلي السمك وهوي بميته لسه استنى معاك معاك رح تلاحظ التغير للاسوء لكل الاجانب٠

    1. صديقي هي هيي نقطة الخلاف معك. انا بشوف انو المعيشة بالمانيا بالقوانين الالمانية بدها تساوي البهيم بني ادم اجباري.حتى انا وانت ما كنا هيك قبل ما نتغرب. القانون بس يتواجد بربي الكل. المانيا اوغيرها مافي مجال لمعيشة الغابة وحارة كل مين ايدو الو يلي كانت بسوريا.الولد بدو يروح عالمدرسة بسن الاربع سنين.مافي حدا يطالع بنت من المدرسة لانو خايف عليها. الشغل بالصرماية والامافي مساعدات. مخالفة اشارة مرور بتكلفك 120 يورو.طلعة بالباص بدوة تذكرة 60 يورو. الوقفة باي مكان بالطابور وبانتظام.خلي سوري يجرب يخالف الطابور وشوف شو بصير فيه!!! الرشوة مو موجودة باللغة الالمانية. مافي واسطة وابن فلان وابن علتان. ولك في هيئة حكومية بالمانيا حارقة قلبي. انو اديش هالشعب منظم!!! اسمها Ordnungsamt. ازا بدك ترجمها للعربي بتطلع وزارة الترتيب. هي الهيئة ممكن تخالفك لانك مو منضف قدام بيتك.او لانو حيط البيت من برا موسخ. او مالك قاصص الشجر المطل عالطريق من جنينة بيتك وتاركو مهمل!!! او صافف سيارتك بمكان مخالف!! دفع الضرايب اجباري مافي مجال تتهرب متل عنا!! وكتير امثلة عن القانون الصارم هون!!القصة مو تغيير بالنفوس.القصة هون في قانووووون بقص الاصابع ازا خالفت.بتمنى تكون افهمت قصدي. المانيا هي نظام مجبر اي واحد ازا بدو يعيش فيه ينضم الو. والا مالو محل.بس يتواجد القانون لا مكان للزعران.هاد قصدي لما بقلك استنوا شوي عاللاجئين.كلو حيصير اما بكيفو او بالصرماية او حينقلع لبرا!!! اخيرا بالنسبة لرابع اقتصاد فانا حكيت هيك عمدا. لانو بشوف من الظلم تكون الصين التاني وعدد السكان 1.35 مليار. لو المانيا بها العدد كانو صاروا اضعاف الصين!! راي شخصي على فكرة حبيت وضحو مو موضوعنا بكل الاحوال.

    2. اخي.عنزة ولو طارت!! هل تنتظر منهم ان يوافقوك بالراي ويتقبلوا ان يعينوا ابناء جلدتهم في المغترب ويعيشوا معهم؟! هؤلاء اناس باعوا الوطن من قبل الثورة.ونسوا حتى انهم سوريون. سوريا كانت بالنسبة لهم عبارة عن مطاعم ومقاهي وملاهي في الاجازة الصيفية. حتى اذا ما جاؤوا هم اليهم انكروهم ورفضوا حتى فكرة قدومهم وفضلوا لهم الموت على مجاورتهم . لك الله ايها الشعب. كنا نلوم العرب الاشقاء لانهن رفضونا. ماذا نقول الان ومن يرفضنا اهلنا!!

  3. مغترب قديم بالمانيا انا بعرفك مين انت اهلك شو مقعدهم بالشام لسه مدام الوضع للاسوء ولا اهلك من انصار النظام ومافي عليهم خوف والعيشه عال العال وانت هون بوجهين وعامل حالك خايف على مصلحة شباب بلدك طيب اعمل مكتبك بالجامعه كمان مكتب لمساعدة شباب سوريا المتبقي للجوء لاوروبا وخلي كبار السن والاولاد والبنات والامهات لوحدهم يدافعو عن شرف الوطن احسن ما ينسحبو سبايا للايراني لا سمح الله اذا انتصر ابعد علاكك المصدي عنا وتضرب انت والجنسيه الي حاملها والشباب بدهم يهربو من الجيش ابو شحاطه لمحاربته مو للجيه عندك يا مريض شي اسمه جنسيه وبريستيج ٠

    1. طول بالك يا زلمة شبك عامل متل النظام بتلصق تهم جاهزة بالناس!؟ اهلي بالشام متل 5 مليون غيرهن.مو لانو من انصار النظام يا جهبذ!! لانو ناس كبار بالعمر ورافضين فكرة الطلعة اساسا على مبدا ما ضل بالعمر اكتر مما مضى. اما انابوشين فما فهمتا هي يا ريت حضرتكن تشرحولنا هالتهمة!!! حرب داحس والغبراء بيني وبين بقية المغتربين وتعليقاتي بالعربي على ما اظن فيك ترجعلها وتفهمني قصدكن الكريم؟! اما قصة محاربة الايراني فيا ريت تسد بوزك وبلا علاك.يلي بيسمعك بفكر المعارضة جيش نظامي وعندو معامل اسلحة.مو كل 5 مقاتلين عاملين فصيل. وكل 5 سياسيين عاملين حزب.يا حرام عليكم اديش روحتوا ناس عالجبهة. يكونوا الثوار بنص المعركة ومنتصرين يوم تخلص ذخيرتهن والسعودية توقف السلاح ويضطروا يعملوا انسحاب تكتيكي. 50 مرة ساوتها السعودية بالثوار ولسا ما تربوا انو مخطط للتخلص منهن. يلي اناسر ويلي استشهد. روح هات معارضة موحدة وسلاحها من عندها وساعتها بتلاقيني اول صف انا وكتيير غيري كنا مصدقين انو في عنا معارضة هدفها اسقاط النظام مو تلعب معة لعبة القط والفار!!!. مو زهران علوش وعصابتو!!!.اجا ليربي النظام قام صاريقتل مدنيين متلو !!زهران علوش ازا بيتحد مع جيش فتح بيسقط النظام بكم يوم ومن غير مضاد طائرات.جيش فتح بهاجم ضيع الشبيحة يلي حتعمل انسحاب عشوائي من المدن واولها الشام لتدافع عن ضيعها واهلها بالوقت يلي جيش الاسلام بفوت عالشام من بساتين الغوطة يلي معسكرين فيها بلا طعمة حاليا ومعهن دبابات قال!! بس ماما السعودية وتيتة امريكا عاطيتهن تعليمات مشددة بعدم التفكير حتى بها الشي ليش؟! مشان تضل المحرقة شغالة ويلي عم يهرب من جيش ابو شحاطة يموت هنيك!!! والطرفين يموتوا بعض بمخطط خبيث الله بيعلم ايمتا بوقف!! تضربوا انتو وهيك معارضة!!! بعدين انت شو عم تساوي هون؟ ما تروح عالجبهة مع الثوار!؟ ليش عم تضيع هالوقت الثمين بالرد عليي!؟ كنت قتلتلك كم شبيح بها الوقت!! لا تقنعني انك عم تكتب عالجبهة وااللابتوب بايدك اليمين والبارودة بالشمال!! قال يهربوا ويحاربوا الايراني قال.استنى شوي كمان انت.المرحلة الجايي السعودية حتخلي هالفصايل تتقاتل مع بعضها لسا.وحتشوف بعينك جيش فتح ضد جيش الاسلام بالحلقة الجايي!! كونوا معنا!!. اما قصة الجنسية والبريستيج باحلفلك بالطلاق والعتاق انو سمع ادني من بعض السوريين حوليي هون!! واقرا التعليق الاول باكدلك. معظم المغتربين عندي رايهن من رايو. او راي هاد يلي كنت عفوا منك حابزق بوشو.!!!ا.وفي عشرتعشر تعليق قبل هاد باكدولك هالشي.ازا انت ما عم تفهم لغة عربية في مشكلتك لانوتعليقاتي كانت واضحة. اخيرا امانة عليك تفهمني شلون انا بوشين وعامل حالي خايف على مصلحة الشباب!!! والله ما فهمتها.مارح نام اليوم لتجاوبني. بانتظار خطبتك العصماء التانية!!!

    2. هيك شعب بدو هيك معارضة معفنة, بدو يحرر سوريا من الايراني وجيش المعارضة الف فريق عم يتقاتلوا مع بعض, لو فينا خير ما افرزنا هاي المعارضة, لنشوف الفضايح الجاي بمؤتمر الرياض. ولسا بلوموا الخارجين من البلد وبخونوهن تركوها للايراني!!!

  4. مغترب قديم بالمانيا بتاسف انا انفعلت شوي وبسحب كلمتي انو انت بوجهين كلنا مقصريين وانا اولكم والله يعلم كم لاجئ سوري بالمانيا ساعدته وهذا واجبي بس بصراحه من حرقة قلب الواحد على سوريا يعني وبعدين صار لازم ننسى انو في وطن اسمه سوريا ونخليها مثل ما كانت تحلم ايران ولايه من ولايتها شو العمل بالضبط وبصراحه كمان من تصرفات كتير من اللاجئين في امور كتير بخجل الواحد يكتبها عداك عن الحقد الدفين الي ظهر بين السوريين اللاجئين انفسهم والقريب قبل الصديق يعني كتير اقنعه عن الوجوه سقطت بهاي الحرب حتى مثال بسيط الطالب السوري اذا ماطلعله قبول جامعي مابخلي مسبات على الطلاب السوريين خليهاعلى الله لذالك صرنا بصراحه نتخبط بالكلام التوفيق للجيمع والفرج للوطن ٠