في حادثة عنصرية جديدة .. ركاب يطردون مسلماً من حافلة في لندن

قام ركاب إحدى الحافلات السياحية التابعة لشركة ناشيونال إكسبريس في بريطانيا بطرد رجل مسلم من الحافلة بدافع الكراهية ضد المسلمين.

وحدثت الواقعة عندما بدأت مجموعة من النساء التحديق بالرجل وأبلغن السائق بأن الرجل مريب، بينما عبر رجل آخر عن عدم ارتياحه لوجود الرجل المسلم في الحافلة.

وقالت الطالبة ريبيكا ماكينيد (21 عاماً) بأنها صعقت عندما شاهدت ما حدث وأضافت ريبيكا: “حالما صعد الرجل إلى الحافلة بدأت النساء اللواتي يجلسن في المقدمة بالنظر إليه وأظهرن له بأنهن منزعجات من وجوده”.

وعندما جلس الرجل في مقعده، توجهت إحدى الراكبات إلى سائق الحافلة وطلبت منه طرد الرجل. وبعد لحظات جاء مساعد السائق وطلب من الرجل مغادرة الحافلة فغادر الرجل الحافلة دون أي اعتراض. وعندما سألت ربيكا سائق الحافلة عن سبب طرد الرجل، أعلمها السائق بأنه رفض أن يضع آلة طابعة كان يحملها في مقصورة الأمتعة ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وعبرت ريبيكا عن امتعاضها الشديد لما حدث وقالت بأن جميع الركاب كانوا يحملون أمتعة إضافية معهم وأن الحافلة لم تكن ممتلئة. وذكرت ريبيكا: “لقد استمعت إلى الحوار بين السائق والمرأة وأعرف جيداً بأن الأمتعة ليست السبب في طرد الراكب من الحافلة، هذا ليس بالأمر الجيد”.

وبحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية، فإن الناطق باسم شركة حافلات ناشيونال إكسبريس نفى أن يكون الدافع وراء طرد الرجل عنصري،  وادعى بأن الرجل رفض أن يضع الطابعة في مقصورة الأمتعة، وهذا مخالف لقوانين الشركة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بس بدي افهم ياللي عم يحط إعجاب على هيك خبر عنصري قبل ما يكون متعلق بالمسلمين ، لأي فصيلة من الكائنات بينتمي ؟؟؟

  2. طالبتو بالحرية وخربتو بلادنا وهاجرتو لاروبا بعد ما العرب واخواننا المسلمين سكر البواب بوجهنا …..ولسا لهئ عم نحاول نقول انو الاوربيين كافرين ونفبرك اخبار عنهم وما عم حاول قول انهم ملائكة .. بس يلي صاير ((اعد بحضنا وعم ينتف بدقنا ))
    اخي نحنا يلي اخترنا نروح نعيش ببلادهم فلازم نحترمهم ونحترم عاداتهم متل شفت في فيديو مبارح لمدرسة تمنع الطلاب من الصلاة في الداخل وموقع عكس السير حاطط عنوان … يمنعون المسلمين من الصلاة ؟؟؟؟؟!!!!

    اخي هي مدرسة مش جامع روح صلي واتعبد الله بالجامع او بالبيت وما تخلي حدا يشوفك وهيك الله بكون مبسوط منك

    انا عايش بلندن وبعرف انو اغلبهم من الجنسية الهندية الافغان ……. فهمانيين الدين من دنبو …..
    اصلا اوربا تطورت لما تخلت عن الدين
    ونحنا رح نضل متخلفين طالما لاحقين الدين
    وحطو عدم اعجاب هههه عادي …وهاد دليل اديش العالم عنا بسوريا لسا مخها مسكر

    1. الله عليك انت مخك مو بس مسكر مكربج كمان انت تعتقد ان الدين هو سبب التخلف والله انت مالك فهمان لا بالدين ولا بالتفدم انت تنظر بانفك لا بعينك وقبل ان تحكم على شيء يجب ان تفرق بين المسلم والاسلام فالمسلم يتصرف كبشر اما ىالاسلام اخلاق وعلم وتطور فعلماء المسلمين لولاهم لتاخرت حضارة العالم مائة سنه اذن حكمك على ان الدين ةهو سبب عدم تقدمنا فهذا يعني انك جاهل ولا تفرق بين التفاخه والبصله وسلام على من اتبع الهدى

  3. لماذا لم يتم ملاحظة انا ريبيكا واغلب الاروبيين صريحين وبتمتعو بالانسانية من غير ان يكون لهم مرجعيات دينية بس انا العرب منحاول دائما نص الزيت على النار …..يعني لما واحد بسوريا مو شايف شي بحياتو بس بصلي خمس مرات وهو مالو علاقة بالانسانية وبيقرا هيك خبر فنحنا عم نساهم بدعوشتو

  4. اعتقد ان دافع الطرد هو ارتيابهم من شكله ولحيته وتصرفاته وليس لاسباب عنصريه لان المسلمين باوربا طلعت ريحتن