لافروف : لم نغير موقفنا من بشار الأسد

فند وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تصريحات نظيره الأمريكي جون كيري الذي قال فيها أن موسكو غيرت موقفها من بقاء بشار الأسد بمنصبه.

وتعليقا على هذه التصريحات، قال لافروف في حديث مع وكالة “إنترفاكس” الروسية: “اعود وأذكر بموضوع التقاليد الدبلوماسية، لم يتم بيننا الحديث عن ذلك، والأصح الحديث عن الأسد كان، ولكن لا في أي زمان ولا في أي مكان ( مع العلم أن كيري يستند في ذلك ليس فقط إلى حديث أجراه معي ، وإنما أيضا على حديث أجراه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويتوصل إلى هذا الأستنتاج من هذين الإتصالين) لا الرئيس الروسي ولا أنا لم ندل بأي تصريحات من هذا النوع ، ولا يمكننا الإدلاء بمثلها”.

وفيما يتعلق بتحذير كيري من اتخاذ الغرب إجراءات قاسية ضد موسكو وطهران ردا على دعمهما لبشار الأسد، تشكك لافروف من ذلك ووصف هذا التحذير بالعبثي.

في سياق آخر، ذكر لافروف أن روسيا مستعدة للمشاركة في لقاء حول سوريا كان كيري اقترح إجراؤه في نيويورك، يومي 18 و19 من كانون الأول الحالي، بصيغة فيينا، وذلك في حال تنفيذ شرطين، وفي مقدمتهما، حسب وزير الخارجية الروسي، “يجب الاقتناع من أننا سنستطيع تحقيق قرار اللقاء السابق حول المصادقة على قائمتي الإرهابيين ووفد المعارضة السورية”، أما الشرط الثاني، فهو يكمن في موافقة جميع المشاركين في لقاءات فيينا السابقة على مكان عقد المفاوضات وموعدها. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات