الاحتلال الروسي يعلن شن ضربات عسكرية في سوريا انطلاقاً من غواصة للمرة الأولى ( فيديو )

للمرة الأولى منذ بداية تدخل موسكو العسكري في سوريا، قام الجيش الروسي الثلاثاء بشن ضربات عسكرية من غواصة متمركزة في منطقة البحر الأبيض المتوسط استهدفت معاقل “الإرهابيين” في الرقة، وذلك بحسب ما أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن  الوزير قوله للرئيس فلاديمير بوتين: “استخدمنا صواريخ كروز من الغواصة روستوف اون دون في البحر الأبيض المتوسط”.

وزعم أن الضربات استهدفت “اثنين من معاقل الإرهابيين” حول الرقة، الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب وزير الدفاع الروسي، فإنه خلال الأيام الثلاثة الماضية نفذت القوات الجوية الروسية ما يزيد على 300 طلعة فوق سوريا وضربت أكثر من 600 هدف من أنواع مختلفة.

وأضاف ان القاذفات الروسية التي تطير فوق سوريا تصاحبها مقاتلات كما أمر بوتين.

وقال بوتين لشويجو في الاجتماع نفسه إن روسيا يجب ألا تفتح مسجل بيانات الرحلة في الطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا في الآونة الأخيرة قرب الحدود السورية التركية إلا في حضور خبراء دوليين “حتى يتسنى توثيق كل شيء”. (AFP – Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. في روسيا بدا تكتب كتب التاريخ عن هالقصة بالشكل التالي : الجيش الروسي بقيادة فلاديمير الفاتح ينشر السلام في سوريا .. الخ ..
    متل ما العرب بيكتبوا عن الاحتلال الاسلامي والبدوي لبلاد الشام وشمال افريقيا : جيش الفتح الاسلامي ينشر التوحيد ..
    ليش ليكون حدا احسن من حدا يعني ؟
    اعتمدوا .. يا اما احتلال او فتوحات .. بس لازم تمشي عالطرفين .. العربان لما اجو احتلوا بتسموها فتوحات ولما غيرون بيجي بتسموها احتلال ..

    1. سبحان من انتزع البصيرة من قلبك ……….فعلاً لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

  2. رب العالمين يمهل ولا يهمل ، الله ينتقم من روسيا وايران بحجم الدمار اللي عملوه بسوريا، الله كبيرو منشوف فيهم ايام سود عليهم

    1. القصة انو ظاهريا يبدو وكأن الله يهمل .. لانك عندما تمهل لفترة طويلة تسقط جميع حقوقك قانونيا واخلاقيا ومنطقيا ..
      لنشوف ايمتى بدو يتوقف عن الامهال والاهمال .. وبأي طريقة ..
      يعني كتير صعب عليه يعمل شي ازمة قلبية للمجرمين الذين يؤذون دينه الحنيف ؟ على شو عم يمهل ؟ ما بكفي ؟
      اه نسيت .. في قصة : لحكمة لايعلمها الا هو سبحانه .. .. برأيك هي اجابة ؟ ام تهرب من الاجابة ؟؟

  3. يا جماعة أكبر كذبة بالدنيا طلعت الجيوش يعني تخيلوا معي جيش بشار و مليشات ايران والعراق واللبنان و غطاء جوي روسي و غواصات ودبابات حديثة و الا شوي بدن يجيبوا غريندايزر و كل هالشي و ما غضروا يغيروا شي على أرض الواقع و أرض المعركة المعارضة مشرزمة و متفرقة ولا تملك ربع الامكانيات و مرغت أنفهم جميعا بالوحل بقى عن جيوش و كل هالمصاريف على الجيوش و هي ما قادرة تغير شي على الأرض ( لا حدا يقول أخدوا شي من داعش داعش حارس أمين للمناطق حتى تعيدها للنظام في الوقت المناسب عند خسارته منطقة جديدة على أيدي المعارضة بقى منشان ما ينبعصوا المؤيدين بروح النظام و بياخد شي شغلة من عند داعش هيك بنفس عن المؤيدين و بسوق لحالوا على أنه الوحيد القادر على انتصار على داعش مكشوفة ) بقى يا بوطن انضب و رجاع على بلدك أهل الشام ما لقمة سائغة تخيل معي يتوحدوا كل الفصائل سووا لعما ما رح يبقى ايران بشهر ما بشار

  4. الله وفلاديمير بوتين
    واحلى خمسمية محروقة ل بو علي بوتين
    بالله وتالله ووالله لسا ليخليكم تمشو وتحكو مع حالكم
    وتتحسرو على صواريخ الغواصات

  5. ولسى ما شفتو شي يا فورجية و يا ثورجية و يا خونة و يا عملاء تبع آل سعود و قطر و قردوغان. جاييكم الدعس ليل نهار و بدون توقف. خلي الحرية و الثورة تنفعكم