داود أوغلو يتهم روسيا بتنفيذ ” تطهير عرقي ” في سوريا

اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأربعاء روسيا “بتقوية” تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) من خلال ضرباتها في سوريا وبالسعي إلى إخراج التركمان والسنة من شمال البلاد.

وأضاف داود أوغلو بالقول: “تحاول روسيا تنفيذ عملية تطهير عرقي بشمال اللاذقية لطرد السكان التركمان والسنة الذين ليست لهم علاقة طيبة مع النظام .. يريدون (الروس) طردهم.. يريدون تطهير هذه المنطقة عرقيا لحماية قواعد النظام وروسيا في اللاذقية وطرطوس”.

كما أعلن داود أوغلو أن بلاده “مستعدة للعمل” مع روسيا لتجنب تكرار “حوادث مماثلة” لتلك التي أدت إلى إسقاط طائرة حربية روسية بنيران الجيش التركي فوق الحدود السورية الشهر الماضي.

وأوضح داود أوغلو: “نحن مستعدون للعمل مع روسيا لتجنب تكرار حوادث مماثلة في المستقبل”، معتبرا أنه “من دون تنسيق (…) ستقع دائما حوادث أو مواجهات غير ضرورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نوافق مع السيد داوود أوفلو ان الروس يقومون بالتطهير العرقي على أن يعترف السيد أوغلو أنهم يمارسون التتريك ضد كل ما هو غير تركي في تركيا وان الدولة التركية مارست خلال 90 سنة جمبع انواع الاضطهاد ضد الأكراد والأرمن

  2. شوفوا مين عبيحكي ع التطهير العرقي لكا اهلي و اجدادي مين طردهم من لواء الاسكندرونة ؟

  3. شو منشان هيك كلام ما منسمعوا الا وقت يصير في مس بالتركمان التابعين لتركيا حصراً كمان مو كل التركمان!! .. شو منشان انو الحميّة التركية طلعت بالاخير مبنية على القومية و العرقية و طلع ما الها اي علاقة بالدين الا من خلال استخدام الدين كذريعة و غطاء للمشروع القومي التركي؟؟
    بالماضي كنت اسمع كتير عن سعي تركي لاعادة احياء المشروع القومي التركي .. كنت اضحك و اسخر من يلي بيروجو هيك كلام .. بس من ست شهور و حتى هي اللحظة صرت كل يوم عم بقتنع اكتر انو زيارة اوغلوا لقبر مؤسس الحركة القومية التركية ما كانت عبثية .. بس للاسف ما فهمنا صح كل هالامور الا حاليا

  4. العاهرة لما تحاضر عن الشرف، هادا العهر السياسي. حطولي ليك و اذا ما حطيتو فاعلمو إنّو بوتين منعكم