فنلندا تلزم لاجئيها بالعمل بلا مقابل !

قالت حكومة فنلندا إن طالبي اللجوء سيكونون ملزمين بالعمل بلا مقابل و”احترام نهج وثقافة المجتمع” الفنلندي في حال اختاروا الإقامة في هذا البلد الإسكندنافي.

وأوضح وزير العمل الفنلندي جاري لندستروم في تصريحات نقلتها وكالة رويترز أن عمل اللاجئ “لا يجب أن يكون مأجورا بالضرورة.. يمكن أن يتخذ شكل إنجاز شيء ما في الشارع، أو إجراء صيانة في مركز استقبال، كلما طالت فترة خمول الناس أصبحوا أكثر شعورا بالإحباط”.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة ستعد كتيبا يتضمن معلومات حول الثقافة والمجتمع الفنلنديين يركز على حقوق النساء والأطفال، مضيفا أن على كافة طالبي اللجوء الإقرار بها. وزاد” لن يزعم أحد بعد الآن أنه لا علم له بالأمر”.

جاء ذلك في سياق إجراءات كشفت حكومة هلسنكي أمس الثلاثاء عنها بهدف الحد من الهجرة، بينها إعادة تقويم وضع طالب اللجوء مرتين في العام عند الضرورة، وإلغاء تصريح الإقامة عند اللزوم.

وأعلن رئيس الحكومة جوها سيبيلا في تصريحات للصحفيين أن الحكومة أعادت تقييم وضع أفغانستان، وقررت إسقاط الدعم المقدم لطالبي اللجوء الذين يقولون إنهم قد يواجهون خطر التعذيب والموت في حال عودتهم إلى بلادهم.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة من شأنها “تشديد ممارساتنا وإلغاء عناصر الإغراء الممكنة” لدى طالبي اللجوء الجدد.

واستقبلت هذه الدولة الواقعة في أقصى شمال أوروبا هذا العام 32 ألف طالب لجوء هذا العام مقارنة بـ3600 قدموا خلال العام الماضي هربا من الفقر والحروب.

وأشارت الحكومة الفنلندية إلى أنها ستسرع عملية ترحيل طالب اللجوء الذي لا تنطبق عليه المواصفات، موضحة أن نحو ثلثي الذين تقدموا رفضت طلباتهم. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. وين هذا البلد المتخلف لولا النوكيا لا أحد يعرف فنلندا بلد حليف روسيا لو يطبق في المانيا بكرة راجع .. شغل ببلاش قال .. بلاش لاش

  2. شي حلو احسن من التنبله والاعده بديسكو ولعب الورق وبلا مصاري اللجوء اخر شهر بزيد 50دولار مفكر حالو صار حربوء واوربي ومن الطبقة المخملية والمتحدث الرسمي باسم اوربا … الخ

    1. حسون ولهلوب؟! شو اسماء هالطنطات هي انت ويا, شبكن؟! انتوا شبيحة الجيش الكتروني على سن ورمح ولوووو!!! مشان قيمتكن!!! ولا كمان واحد بايد والتاني بعارض الموضوع!!!هههه مشان السسبنس قال!!!

  3. هاد الصح للاسف كل الي عم يجو على اوربا تنابل وبس جاين منشان الشحادي والاعانات اي طبعا لازم يشتغلو هو طبعا في مقابل لانو عم يدفعولون اجار البيوت والكل والشرب ومصاريف الحياة شي طبيعي يطلبو منون الشغل والي عم يحكي على فنلندا بلد كلا صقيع وبرد بس اقتصادا اكبر من اقتصاد الدول العربي مجتمعة والسبب انو بتصدير التكنولجيا لانو بتاجر بالعلم وهي اول دولي في العالم بالتدريس

  4. ارجو ترجمة الاخبار بشكل افضل و اوضح لفهم الخبر ,, بالبداية فنلندا ستجبر طالبي الحماية و اللجوء على العمل يعني مو اللاجئين ,, في فرق بين ال Asylum seekers و بين ال refugees ,, و تانيا ستعيد تقييم وضع بلد طالب اللجوء مو تقييم وضع اللاجئين ,, بتمنى الانتباه لهيك تفاصيل .. و وضع رابط لمصدر الخبر يفضل بنهاية الخبر.