كنيسة توطن عائلة سورية متحدية حاكم ولاية إنديانا الأميركية

قامت الأبرشية الكاثوليكية في مدينة إنديانابوليس الأميركية بإعادة توطين عائلة سورية رغم اعتراضات حاكم ولاية إنديانا الجمهوي مايك بنس، الذي أقيمت ضده دعاوى قضائية بسبب رفضه السماح للاجئين السوريين الهاربين من الحرب بالقدوم لولايته، بحسب تصريحات لمسؤولين في الكنيسة نقلها موقع Raw Story الأميركي.

وكانت الأسرة المكونة من أب وأم وطفلين وصلت إلى إنديانا بوليس ليلة الاثنين، بحسب ما أورد موقع “هافينغتون بوست” بنسخته العربةي، بعد سنتين من الفحوصات الأمنية أجرتها وزارة الخارجية عنهم، والتي طلبت من الأبرشية المساعدة في إعادة توطين الأسرة، بحسب تصريحات الكنيسة.

وقالت الكنيسة إن “مساعدة الفارين من العنف جزء أساسي من هويتنا كمسيحيين كاثوليك، وسوف نستمر في إنقاذ حياة الناس”، وأضافت أن العائلة لها أقرباء هنا في المنطقة.

وكان بنس و25 حاكم ولاية آخرين، أغلبهم جمهوريون، طلبوا من الرئيس الأميركي باراك أوباما منع إعادة توطين اللاجئين السوريين بعد هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصاً.

لكن حاكم ولاية إنديانا قال في تصريحات إنه “يقدر المؤسسات الخيرية الكاثوليكية أشد التقدير، لكنه يرفض بكامل الاحترام قرار الكنيسة الأخير بإعادة توطين عائلة سورية في إنديانا”. (huffpostarabi)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. وبدورها العائلة سوف تتشكر الكنيسة بإعلان الجهاد وقتل الكفار (الكفار يعني كل ما هو ليس سني)

    1. تعليقك أو تعليكك وسخ !!! ومغرض واللي مؤيدينه أكيد أحبابك !!! سنة سوريا ياوسخ طول عمرهم وسطيين ومافيهم متطرفين وتكفيريين والمسيحيين أحبابنا وأخوتنا عشنا معهم ألالف السنيين قبل ما أمثالك وبيت الأسد يخلقو !!! الناس عايشة بوئام وبتحب بعضها وبتشارك بعضها بكل شي وبزكرك أنو سوريا ذات الأغلبية السنية هي اللي أستقبلت الأرمن وحبيناهم وأحبونا وعاشو وكبرو معنا !!! مابدنا يجي متلك ومتل السفاحين الطائفيين الحرامية بيت الأسد يعلمونا كيف المحبة والإنسانية وإحترام بقية البشسر والأديان لأنو هاد من طبيه=عة شعبنا ……..

    2. وأنت تعرف أن تاريخ السنة هو الخيانة والغدر، اسكت وإحترم الآخر وإستغفر ربك (ذاتي هادا الشاطرين فيه يا عنصريين يا وداعش يا أرذال)

    1. وشو رايك باسامة بن لادن والظواهري والبغدادي وووووووووووووووووووووووووووو

  2. سيكون العالم افضل حين نسمع ان جامعا قرر ايواء عائلة بوزية رغم معارضة الملك …. هيهات هيهات…

    1. خلي الجوامع بالخليج تاوي المسلمين السنة بالاول بعدين لنحلم متل ما بدنا

    2. ليش هنن عم يآوونا يا متفلسف بالأول ؟!

      بالأول يآوو الروهينغيا بينما البوذيين ماشاء الله ببلادهم وينك وين وهنن لبعضهم
      بس المسلمين مين لألهم ؟!!!!

      ولسا بتحطلي أنت وأمثالك يا علماني عن السعودية وماسعودية
      بينما شو دخل هي بهي ؟!! لك تفوووو على أكبر علماني

    3. بصراحة كنت بدي علق بس تعليقات لفتة, مسيحي وافتخر و سوري علماني حكت كل شي كنت بدي قولو .. شكرا شباب

  3. بعض الناس تعتقد نهج داعش الاسد هو الاسلام و لايعلمون ان داعش هي الترياق الذي يبقي حكم الاسد وغيره من المنتفعين

    1. ولكن داعش يطبق السنة بحذافيرها ولا نستطيع الإنكار، لذلك يجب على السني أن يجدد مذهبه لكي لا يسمى على الداعشي.

  4. الارثوذكس , من أكثر مذاهب المسيحية تعصبا” و انغلاقا” عقليا” و فكريا” و كرها للمسلمين , مجازر الصرب المعاتيه في سيربرينيتشا لا تنسى بمباركة قساوسهم الموتورين و كذلك مجازر الروس في الشيشان و المجازر التي ارتكبتها عصابات الارمن ضد مدنيين عزل في خوجالي الاذربيجانية و مجازر اليونانيين والبلغار ضد المسلمين الاتراك , تلك الشعوب تعاني من امراض نفسية و اعتلالات اخلاقية ثم يأتي أحدهم لبيبيض علينا و يحاضرنا عن التسامح و المحبة!!! الافضل لكم أن تصمتوا ( حارتنا ديئة وبنعرف بعض ) ,,,, كل الشكر والتقدير لكل مسيحي غربي وقف مع اللاجئين السوريين وقفة انسانية حقة , اولئك هم الحواريون و انصار الله الحقيقيون , اولئك هم أتباع المسيح عليه السلام , لهم منا كل تحية وتقدير ومحبة.

    1. معك حق، لأنني أورثودوكسي، أقول لك أنه مع الأسف تعصب (وأنت بكتاباتك تمثله بشكل واضح) وتطرف الإسلام سينتج تعصب وتطرف من طرف آخر ولأن المسلم بشكل عام لا يحترم مسالمة المسيحية لا بل يحتقر المسيح والمسيحي ولا يفهم سوى لغة القوة والخضوع والذل. هنا أُكمل لك أن بوتين يطبق عليه اللغة التي يفهمها.
      لست مع العنف ولكن كيف ستتفاهم مع داعش ولو أنها ١٠٠٪‏ بدعة أمريكيا!! السني حتى الآن يمول ويساعد ويجاهد مع داعش ولا يوجد سني إلا ويفرح بما تفعله من تدمير لك مكون غير سني.
      خاتمة الحديث: هل كنت في صوابك عندما ذكرت المجازر بحق المسلميين! مجازر بحق المسلميين! مجازر! وبحق المسلميين!

  5. داعش التي تتحججون بها ليل نهار قتلت من المسلمين عشرات اضعاف ما قتلت من غير المسلمين ثم ياتي جاهل ليلصقهم بالاسلام لصقا” فقط لأنهم يكبرون و يرفعون راية سوداء!!! جهل الدواعش بالاسلام ليس أقل من جهلك بدين الاسلام , وفر طاقتك لشيء مفيد بدلا” من بث الكراهية و نفث السموم المتراكمة في قلبك على شبكات التواصل الاجتماعي , اعتدنا سماع هذه الاسطوانة المكرورة عن فاشية الاسلام و تطرفه ولكن لك عندي مفاجئة على اليوتيوب : مقلب تم تدبيره في هولندا , احضروا انجيلا” و البسوه غلاف قرآن ثم قرؤوا بعض اياته على بعض الناس في الشارع بشكل عشوائي و كانت ردود الفعل مشمئزة و مصدومة مما قرأ عليهم من آيات تحض على قتل النساء و استعبادهن و قطع ايديهن و ارجلهن وبدأ الناس بشتم الكتاب ( القرآن المفترض) و مهاجمة الاسلام و المسلمين و طريقة عيشهم , ثم يقوم مدبرو المقلب بنزع الغلاف المزيف ليظهر الانجيل و لتظهر الوان قوس قزح على وجوه اولئك الذين كانوا يشتمون الاسلام والمسلمين , خلاصة التجربة : فهمك كفاية , دعوا المسلمين ودينهم وقفوا معهم ضد داعش و غيرها من المنظمات الظلامية بدلا” من اعطاهم دروسا” في الرحمة والتسامح كان الاجدر بكم ان تتعلموها اولا” .