نظام الأسد يعلن إرسال أكثر من 700 طن من الحمضيات إلى موسكو

يستعد نظام الأسد لإرسال اكثر من 700 الف طن من الحمضيات الى موسكو التي توقفت عن استيراد المحاصيل التركية عقب اسقاط احدى طائراتها، وفق ما اعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة “فارس الشهابي” لوكالة فرانس برس.

وقال الشهابي، أحد أبرز ممولي النظام في حلب، والداعي الأول لارتكاب المجازر والإبادة الجماعية بحق المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة الجيش النظامي : “جهزنا 700 الف طن من الحمضيات، معظمها من البرتقال، لكي نرسلها الى الاسواق الروسية، بهدف تغطية النقص الذي سينتج عن فرض العقوبات على الحمضيات المستوردة من تركيا”.

واشار الى ان “الشحنة الاولى انطلقت الى روسيا” من دون تحديد الكمية، مضيفا ان منتجات اخرى سيتم ارسالها ايضا، بينها النسيجيات والالبسة.

وقال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، وفق تصريحات نقلتها وكالة الانباء النظامية “سانا” الثلاثاء، ان العقوبات التى فرضتها موسكو على انقرة “تركت فراغا مهما وبالتالي فرصة حقيقية للمنتجات السورية كي تملأه”.

واكد “بدء الاستعدادات لتنظيم زيارة وفد اقتصادي من رجال الاعمال والصناعيين السوريين الى روسيا لبحث فرص التعاون”.

وبحسب وزارة الزراعة، يتجاوز انتاج الحمضيات في سوريا 1,05 مليون طن سنويا، وتزرع بشكل خاص في المناطق الساحلية تحت سيطرة قوات النظام وتحديدا في اللاذقية وطرطوس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لو في ناس سورين حققيين وبيحبو ابناء وطنهم ووطنهم ولو اختلفت انتمائتهم وسياستهم كانو قالو =صحتيين على قلب سوريا وللسوريين=

  2. الى موتوا بغيظكم . الله يهنيكن ببشار وبالحمضيات وبزواج النكاح وببوتين وبالدنيا كلها .نحن معنا الله وبس سيغنينا من فضله باذنه تعالى

  3. حركة ذكية وانا مع الانفتاح الاقتصادي بس الحق يقال.. انو في كتير عالم مو ملاقية تاكل ..الله يلعن الحرب ويلي كان السبب