40 مليار جنية خسائر مصر سنوياً بسبب الفساد

كشف المركز المصري للحقوق الاقتصادية والإجتماعية في تقريره الصادر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد عن خسائر مصر من الفساد سنويا حيث بلغت أكثر من 40 مليار جنيه سنويا .

وقال المركز في تقرير أنه رغم أن الرئيس السيسي قد تعهد بالعمل على مكافحة الفساد، وأن رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب قد تقدم باستراتيجية للرئيس لمكافحة الفساد، إلا أن المركز المصري يؤكد على أن لا إستراتيجية حقيقية لمحاربة الفساد دون إشراك المواطن فيها، وهو صاحب المصلحة الأول في حماية المال العام.

وأكد أن لا إستراتيجية لمكافحة الفساد دون التراجع عن قانون رقم 32 لعام 2014 الذي يحول دون المواطنين وحقهم المشروع في الدفاع عن المال العام أمام القضاء المصري، الذي يتعين على الحكومة احترام وجوده وتنفيذ أحكامه. (الرياض)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اخي ما في شي اسمو فساد مجرد تبرير السرقه بحجه مقنعه للمواطن مما يطضر المواطن الى السرحان ويقول هل القصه مالها حل او حلها ياخد وقت طويل … السبب هو عدم المتابعه اي شي بحياتك ازا ما تابعتو متل ابنك او شغل او حياة الاسرية رح يفشل .. يا كثر المشاريع الواقفه عن العمل ومسببه ازمه والاراضي البيضاء صرلها اكثر من 20 سنه و 20 سنه كافية لتنقل دوله من درجه العاشره الى دوله تنافس عالميا .. سبب فشل ليس الفساد الفشل هو عدم المتابعه

  2. هههههههههه قلتلي عدم المتابعة و مافي فساد ريحة الدول العربية و الخمة و العفونة اللي فيها وصلت على المشتري ..

إغلاق