رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي : لن ينتصر بشار الأسد إلا إن تدخلت قوات برية روسية و إيرانية بحجم أكبر

أقرّ رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، بإمكان تحقيق بشار الأسد وحلفائه الانتصار في سوريا، لكنه شدد على أن هذا الانتصار لن يكون كاملاً، ما لم تتدخل قوات برية بحجم أكبر، من قبل إيران وحزب الله وروسيا. وأضاف أيزنكوت، كما نقلت عنه صحيفة «هآرتس» أمس، إنّ إيران أرسلت في نهاية أيلول الماضي حوالى ألفين من الحرس الثوري إلى سوريا كجزء من خطة هجومية مشتركة وضعتها للشمال السوري مع الجانب الروسي، بدعم جوي من سلاح الجو الروسي.

وخلافاً لتقديرات مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى في تل أبيب، أعرب أيزنكوت عن اعتقاده بأن انتصار تنظيم «داعش» في الحرب السورية يشكّل حالياً بديلاً أكثر سوءاً بقليل، بالنسبة إلى إسرائيل، مقارنة بانتصار نظام الأسد، رغم أنه (الأسد) يعتمد على إيران وحزب الله.

وبحسب أيزنكوت، يمكن لإسرائيل مواجهة تهديد منظم كإيران وحزب الله، مقابل صعوبة تشخيص وردع عدو مثل «داعش»، في حال سيطرته على غالبية (أراضي) سوريا.

وحول مقاربة الولايات المتحدة للحرب السورية، أعرب عن تقييم سلبي، وشدد على أنه لن تكون هزيمة «داعش» ممكنة من خلال الهجوم الذي يعتمد على تشغيل القوة الجوية فقط، وقال إن مفتاح وقف الحرب وتحقيق حل سياسي يرتبط بالتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا، رغم إقراره بأن التوصل الى اتفاق كهذا قد يستغرق سنوات عدة. (الأخبار اللبنانية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. معلومات مؤكدة
    اسرائيل تقصف اي هدف يتحرك في القلمون حتى لو كان من حزب الشيطان وذلك كي لا يفكر الجيش الحر او تنظيم الدولة بالاقتراب من دمشق علما ان الجبهة الجنوبية ايضا هادئة بسبب ضغوط اسرائيلية على امريكا والعرب

  2. سبب بقاء الاسد للآن هي اسرائيل فلولا الفيتو الاسرائيلي على زوال هذا النظام لطار الاسد ونظامه من بداية الثورة وتكفلت أمريكا بهذا الفيتو ومنعت سقوط الاسد ونظامه فسمحت له:
    – باستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين وارتكاب المجازر والفظائع ووضعت له خط أحمر للاجرام وهو السلاح الكيماوي وطبعا سامحته ماما امريكا حتى عند استخدامه.
    – سمحت بدخول ايران على خط الاجرام وارسالها لمقاتليها لدعم نظام الاسد وطبعا مع أذرعها الشيطانية من حزب الشيطان والمقاتلين من العراق وافغانستان.
    – منعت وبكل قوة وصول السلاح الفعال للثوار لكي لايسقط هذا النظام والكل يذكر أن أمريكا خلعت أمير قطر لأنه تجاوز هذا الخط وارسل الصواريخ المضادة للطيران والدروع وأصبح السوريون يعدون الطائرات الساقطة والدبابات المدمرة.
    -حمت أمريكا نظام الاسد من مغامراته الشيطانية وقصة ميشيل سماحه من هذ الامثلة فأمريكا والغرب لم يتطرق لهذه المهزلة لا على المستوى السياسي أو الاعلامي وكأن هذا الموضوع حدث بكوكب المريخ.
    – واخطر ما فعلته أمريكا ومن يسير بفلكها هو خلق تنظيم داعش الارهابي ليكون طوق النجاة لهذا النظام ولغايات أخرى لمصالحها ومصالح إسرائيل وماجرى بفرنسا أكبر مثال على ذلك.

    وعندما فشلت كل هذه الوصفات الامريوإسرائيلي لنظام الاسد تم الامر لبوتين اسرائيليا” بالتدخل العاجل لانقاذ هذا النظام من السقوط وطبعا بوتين نفذ هذه المغامرة مكرها” لأنه يدرك حجم اللوبي الصهيوني بروسيا وأنه لولا اسرائيل لما استطاع البقاء بحكم روسيا.

    يبدو أن اسرائيل مستمرة للنهاية بدعم هذا النظام المجرم ولو تطلب الامر دخول امريكا عسكريا والسبب في ذلك هو معرفتها بأن رجوع الحكم بسوريا لأهلها سيكون كابوس مخيف بالنسبة لها وانتهاء شهر العسل بعد زواح المتعة بينها وبين نظام الاسد.

  3. فعلا توصيف دقيق للواقع ….فهمان صح.. أنا أقول أنه إذا لم يتوحد المجاهدون سيؤكلون و سيحاسبون حسابا عسيرا أمام الله…

  4. ومنذ متى كانو المغضوب عليهم ينصحون – كاد والد بشار الاسد يقضي عليكم لولا خيانة روسيا واذا بدك ينتصر بشار الاسد ارجعو له الجولان ونصيحتك هذه يا شاطر هي بداية نهاية كيانكم المزعوم لو قرأت اكثر بالتاريخ لان تدخل روسيا وايران سيفجر نفير عام سني بالمنطقه وبنهاية المطاف انت بتعرف الغلبه للسنه وماذا بعد ذلك يا من تعدو العده لعداء السنه و تنسجون عليهم المؤامرات وتديرون المعركه بسوريا وتدعموها بكل قوتكم ضد الشعب السوري نصيحتي لك ان تتصالحو مع جواركم قبل ان تحرقكم ناركم

  5. ومنذ متى كانو المغضوب عليهم ينصحون – كاد والد بشار الاسد يقضي عليكم لولا خيانة روسيا واذا بدك ينتصر بشار الاسد ارجعو له الجولان ونصيحتك هذه يا شاطر هي بداية نهاية كيانكم المزعوم لو قرأت اكثر بالتاريخ لان تدخل روسيا وايران سيفجر نفير عام سني بالمنطقه وبنهاية المطاف انت بتعرف الغلبه للسنه وماذا بعد ذلك يا من تعدو العده لعداء السنه و تنسجون عليهم المؤامرات وتديرون المعركه بسوريا وتدعموها بكل قوتكم ضد الشعب السوري نصيحتي لك ان تتصالحو مع جواركم قبل ان تحرقكم ناركم

  6. بلا بلا بلا

    كل واحد بحلل عاذوقو…

    القصة هكذا اسمعوني يا شاطرين. سوريا صارت ملعب دولي كل واحد عندو مشروع بيجي عاسوريا وبيمشي الله يساعد السوريين ويفرج عنهون كانو عايشين بخير وسلامة بكل طوائفهون واديانهون .

  7. إلى طارق. كان العلويون عايشين على حساب الآخرين ويساندهم حثالات ولو كانت سوريا بخير لما تدمرت وأصلا الأسلحة التي كان يشتريها النظام بالمليارات لا تصلح لقتال جيوش فهو كان يشتريها لحربه المقدسة ففي قتل المسلمين والذين كانوا يسبون الدين ويسبون الله في الجيش وأجهزة الدولة من سكان الساحل اتضح أنهم متدينون جدا لأنهم يناقشون الفرق بين طوائف المسلمين واتهموا السعودية منذ البداية مع أن قطر وتركيا هي من شجعت المظاهرات. يعني حربهم على الإسلام والمسلمين من 40 سنة وتاريخهم موافق تماما لحاضرهم لذلك يكرهون ابن تيمية لان السوريين زمن ابن تيمية لم ينتصروا على الغزاة الأجانب إلا لما عزلوا الأقليات بنصائح ابن تيمية لولاة الأمور