” عربي إسرائيلي مسلم ” أنهى خدمته في الجيش الإسرائيلي ينضم لتنظيم ” داعش ” في سوريا

كشف جهاز الأمن العام «شاباك»، الأحد، أن عربيًا إسرائيليًا مسلمًا أنهى خدمته العسكرية في الجيش الإسرائيلي وسافر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش.

وقال «الشاباك»، لوكالة «فرانس برس»، إن الشاب انضم منذ عام إلى «داعش» ويحارب في صفوفه، وأنها المرة الأولى التي ينضم فيها جنود من الجيش الإسرائيلي إلى تنظيم داعش.

وبحسب جهاز الأمن العام، فإن عدد العرب الإسرائيليين الذين يحاربون في صفوف تنظيم داعش، بلغ 35.

والشاب هو من سكان إحدى القرى العربية في الجليل وقد سافر إلى سوريا عن طريق تركيا.

وتفرض إسرائيل الخدمة العسكرية الإجبارية فقط على العرب الدروز، وعلى الشراكسة المسلمين، أما العرب المسلمون والمسيحيون فتجنيدهم للجيش الإسرائيلي يكون طوعًا، ويتطوع المسلمون البدو أكثر من غيرهم للخدمة في صفوف الجيش كمصدر للرزق.

وكشف «الشاباك»، الثلاثاء الماضي، عن اعتقال 5 عرب إسرائيليين في مدينة الناصرة قاموا بتنظيم مجموعة مؤيدة لتنظيم داعش.

وقتل عدد من عرب إسرائيل في سوريا خلال مشاركتهم في المعارك إلى جانب التنظيمات الجهادية، بحسب الأمن الإسرائيلي وعائلاتهم.

كما حكم على عدد آخر بالسجن بسبب محاولتهم القتال في سوريا بحسب مصادر قضائية.

ويعد العرب الإسرائليون وهم الفلسطينيون وابناؤهم الذين ظلوا في ديارهم بعد قيام دولة إسرائيل أكثر من 1.4 مليون نسمة، أي 20% من السكان. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لاننا نحن المسلمون ولاؤنا للاسلام لا للوطن….فلا عجب ان يرفضنا العالم ..لاننا ايضا نعض اليد المحسنهلنا في سبيل كذبه الاسلام…للاسف……نرجوا النشر

  2. البدو يتطوعون في الجيش اما ”العرب” المسلمون فلم يحدث ان تطوع احدا منهم في جيش الاحتلال حتى المسيحيين فان تواجدهم محدود جدا في الجيش.الخدمة الزامية على الدروز والشركس فقط لا غير وهذا امر لا يزعجهم مطلقا فقد تم ذلك بطلب من مشايخهم واعيانهم ابان تأسيس كيان العدو كبادرة حسن نية تجاه الصهاينة وللتاكيد على اعترافهم بدولة العدو.

    1. اول شي بدو كمان اسلام لا تمسى عشاير بدو سواعد ونعيم وغريفات وغيرهن اسلام وبخدمو بجيش عن غبى لمجرد واسطات وسلاح اما دروز وشركس في حلف دم واغلبهن بحرس حدود بس سنه عن سنه عددهن باقل واسلام بزيدوا وعندك مسيحي في قرى اغلب بجيش وبخدموا بقدس بحرس حدود انا من داخل ومن جليل وبعرف

  3. الحمدلله الفلسطينيين المسيحيين و المسلمين ربما من أكثر العرب تعايشاً سواءاً في الأراضي الفلسطينية أو في الكيان الصهيوني فكلمة طائفية لاتوجد في القاموس الفلسطيني والولاء لفلسطين و فقط لفلسطين، بالنسبة للدروز و الشراكس والبدو فهم يخدمون في كتيبة تسمى حيريڨ خاصة بالأقليات ولكن فيما يتعلق بالشركس فهناك شركس يهود اسمهم التات جاؤا من القوقاز وهم يرتدون الزي الشركسي، ويتكلمون اللغة الشركسية، ويشاركون في العروض العسكرية الإسرائيلية بالزي التقليدي، ما أوهم الكثيرين أن الشركس هم الذين يشتركون في المناسبات الإسرائيلية المختلفة، لأن إسرائيل ترغب في إيهام أبناء البلاد العربية أن الشركس متعاونون مع الاحتلال، وهم يخدمون في الجيش الإسرائيلي ويتولون بعض المناصب العسكرية الحساسة، ولكن في الواقع فالشركس (المسلمون السنة وهم 99% من الشركس) عانوا ما عاناه الفلسطينين من الظلم و القهر و هم أولا و أخيرا فلسطنينون.

  4. ههههههههههههههههههههه هذا كمان جي يجاهد افضل مايجاهد ببلد مو بلدو يروح يجاهدو ببلدو وله مرسل يجسس بسوريه عشان بدمهم الخيانه و التجسس 60 سنه ماعرفو يحررو حالهم وبقول العرب ويشتمو العرب اصلا العرب هم عم بصرفو عليكم جالسين و مبسوطين و فلوس عم تصلكم ليه تحاربو اسرائيل مصائب العرب كلها منكم بئس هيك شعب اتمنا انكم تعلمتو من السورين معنا الجهاد