منظمات تركمانية سورية تستنكر ضعف تمثيلها في مؤتمر الرياض

استنكرت منظمات تركمانية سورية، “ضعف تمثيلهم في مؤتمر الرياض الموسّع للمعارضة السورية، الذي اختتم قبل يومين”، متحفظين على عدم تمثيلهم في الهيئة العليا للمفاوضات، فيما رحبوا بالمقررات التي صدرت عن المجتمعين.

جاء ذلك في بيان، صدر عن 6 مجموعات تركمانية، يوم السبت،  أفادت فيه أنهم “يستنكرون عدم دعوتهم الى مؤتمر المعارضة في الرياض، علماً بأنهم يمثلون أكثر من 90% من المكون التركماني في سوريا”.

وأضاف البيان “تضم فصائلنا تركمان من حلب وحمص والجولان والرقة واللاذقية (جبل التركمان – بايروبوجاق)، ولكننا نؤيد أي خطوه تعارض انقسام سوريا، وندعو إلى سوريا المستقبل بدون بشار الأسد وزمرته”.

وأكد الموقعون على البيان أنهم يتحفظون “على عدم تمثيل التركمان في الهيئة العليا للمفاوضات، ونؤيد ما ورد في البيان الختامي، ونطالب بخروج كل القوى الأجنبية من سوريا وعلى رأسها القوات الإيرانية”.

وحمل البيان توقيع كل من، عمر عيسى، رئيس حزب النهضة، وسمير علو، رئيس الهيئة التركمانية العليا، عبد الكريم أغا، رئيس الحركة الوطنية التركمانية، عمر دادة، نائب رئيس الاتحاد العربي التركماني، وأحمد شيرين، رئيس جمعية أتراك سوريا، وسمير حافظ، رئيس الكتلة الوطنية التركمانية السورية.

واختتم مؤتمر الرياض الموسع للمعارضة السورية الخميس الماضي، وخرج بمقررات أهمها، تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات وتضم ٣٤ عضوا، وتأييد الحل السياسي وفق بيان جنيف الذي أقر في ٢٠١٢، وعدم وجود رأس النظام بشار الأسد في المرحلة الانتقالية ومستقبل البلاد. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كم استنكر أنا أبو علو التركماني عدم دعوتي لاجتماع الرياض

  2. بالطبع فالمؤتمر حول سوريا للسوريين لا للاتراك وتوابعهم في سوريا…فالتركماني ولاؤه لتركيا اولا كما الكردي ولاؤه لما يسمى بكردستان…المشكله السوريه هي مشكله عربيه سوريه محضه وكفى مسايره لكل هؤلاء الاغراب باسم الدين

  3. اصلا عكس السير صاير صفحة تركمانية وموالية لتركيا اكتر منها صفحة سورية

  4. ليش شو الشغلة بالعدد أم بالأهداف الواحدة ؟؟ يعني ماراح نخرج من مربع ( الأنا ) في حياتنا ؟؟ كبروا عقولكم … العمى بهدلتونا من كترة ولدنتكم .