التشيك تبحث استضافة 153 لاجئ مسيحي

اقترحت وزارة الداخلية التشيكية، استضافة 153 لاجئاً مسيحياً من العراق، هربوا من “إرهاب” تنظيم “داعش”، وفق ما ذكرته الإذاعة التشيكية الرسمية.

ونقلت الإذاعة، اليوم الأحد، عن رئيس الوزراء، بوهيوسلاف سوبوتكا، أن حكومته ستبحث هذا الأمر، غداً الإثنين، دون أن تشير إلى مكان تواجد هؤلاء اللاجئين في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء، مارتن فريدل، إنه في حال الموافقة على المقترح، سيتمكن اللاجئون من دخول البلاد مع بداية العام المقبل، في يناير/ كانون ثاني أو فبراير/شباط، بحسب الإذاعة نفسها.

وكان الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان، أعلن مراراً، رفضه للاجئين المسلمين، خشية  تأثير الثقافة الإسلامية على مجتمع بلاده، على حد قوله.

وفي آخر تصريحاته أمام اجتماع الاشتراكيين الأوروبيين، في برلين، أمس الأول الجمعة، دعا رئيس الوزراء التشيكي، إلى ضرورة وضع حلول ملموسة لأزمة اللاجئين، بدلاً من التركيز على مخاطرها.

وكانت براغ شهدت، يوم أمس السبت، مظاهرة كبيرة تأييداً للرئيس زيمان ومواقفه المتشددة تجاه اللاجئين والأجانب وخاصة المسلمين.

يشار إلى أن المسيحيين وغيرهم من أبناء الأقليات الدينية، كانوا عرضة لهجمات المتشددين منذ سقوط النظام العراقي السابق في 2003 وحتى اليوم.

وتعرضوا هم وكنائسهم إلى هجمات عديدة على مدى السنوات الماضية دفعت الكثير منهم الى مغادرة البلاد والتوجه نحو الدول الأوروبية وأمريكا. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المسيحيين ارقى ناس و بيندمجوا لا حجاب و لا سخام و لا عقول متحجرة متل السلمين

  2. امل لولا الولايات المتحدة كندا المانيا تحزوا بخطوات الشيك الدولة الواعية الحريصة على كيانها من الفتوحات الجديدة