مصدر مقرب من الحرس الثوري الإيراني ينفي انسحاب ميليشياته من سوريا و يؤكد زيادة عدد الجنود

نفى حسن شمشادي مراسل راديو “صوت الجمهورية الإسلامية الإيرانية” المقرب من الحرس الثوري الإيراني المتواجد حالياً في سوريا المعلومات حول “سحب المستشارين العسكريين الإيرانيين من سوريا”.

وجاء نفي شمشادي، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية، بعد أن نشرت وكالة بلومبرغ الأمريكية نقلاً عن مصادرها، أن الميليشيات الإيرانية بدأت بمغادرة سوريا بعد تعرضها لخسائر كبيرة.

وقال شيمشادي: “هذا النوع من المعلومات الكاذبة والاستفزازية بدأ يظهر كثيرا في الفترة الأخيرة. فمثلا في العام الماضي سمعنا مثل هذه الإشاعات ضد الجيش الإيراني. والهدف من هذه المعلومات تقسيم صفوف الجيش السوري والمليشيات الشعبية وزرع الشك وإضعافهم في مواجهة الإرهاب. ليس هناك على جدول أعمال الحرس الثوري الإيراني مهمة سحب  قواته ومستشاريه العسكريين، الذين يساعدون الجيش الحكومي السوري في حربه ضد الإرهابيين”.

وأضاف مراسل الحرس الثوري الإيراني أنه “على مدى الشهرين الماضيين، كانت هناك عمليات دموية واسعة النطاق لتحرير عدد من مناطق محافظة حلب. والخسائر التي تكبدتها القوات الإيرانية بالمقارنة مع الفترات السابقة كانت أكثر. ومع ذلك، تمكنا من تحرير عدد من المناطق وأكثر من 500 كيلومتر مربع في الجنوب الغربي من حلب. وعلى الرغم من الخسائر،  فإن الحرس الثوري لن يغادر سوريا، وسيواصل تقديم المساعدة للجيش الحكومي السوري والميليشيا الشعبية. ولذلك، المعلومات التي زعمت أنه سيتم سحب المستشارين العسكريين هي ملفقة”.

وعن كيفية سير الأمور الآن في سوريا أشار حسن إلى أن “الإرهابيين يقاومون بشكل جيد لأنهم يحصلون على الدعم بالأسلحة الجديدة والقوة البشرية الجديدة من كفلائهم”.

وقال: “قبل شهرين تلقت القوات الإيرانية طلب لزيادة عدد ومشاركة الجيش الإيراني للقيام بمكافحة الإرهاب على نطاق واسع في محافظة حلب. وإيران وافقت على الطلب، وزادت عدد الجنود. إيران أصبح لديها خبرة كبيرة بالقتال منذ أيام الحرب الإيرانية العراقية، لذلك فإن التجربة الإيرانية ضرورية للقوات السورية في محاربة الإرهاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المعارضة تجاوزت مرحلة الحلم الى مرحلة الخيال! بيكفي ضحك على الشعب السوري بأخبار مفبركة.. أكيد الايرانيين مارح يسحبوا القوات

  2. المحظوظين منهم سوف يعودون بتوابيت إلى إيران
    والبقية سوف تتناثر أشلائهم في كافة أرجاء سوريا
    وسوف تأكل جيفهم القطط والكلاب حتى تسمن

  3. حی الله اهل المقاومة…لایهمنا اخبار الاعلام الصفراء…ثقتنا بعد الله باخوة المقاومة

  4. ما رأينا أجبن من جنود الرافضه يرسلونهم ليعودوا جيفاً نتنه من أي بلد كانوا.