بعد تشكيل التحالف الاسلامي العسكري ..وزير الدفاع السعودي : لا نستطيع القيام بعمليات عسكرية في سوريا إلا بالتنسيق مع المجتمع الدولي

أعلن ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أن التحالف الإسلامي العسكري يهدف لمكافحة جميع المنظمات الإرهابية وليس «داعش » فقط.

ونقلت قناة «العربية» الإخبارية عن ولي ولي العهد، خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض، مساء الاثنين، تأكيده أن غرفة العمليات المشتركة للتحالف الإسلامي الذي يضم 35 دولة ستعمل على تطوير أساليب محاربة الإرهاب.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان، أن كل دولة ستساهم حسب إمكانياتها في التحالف، متوقعا أن يكون هناك تنسيق كبير ودعم في هذا العمل، مؤكدا أن التحالف سيطور محاربة الإرهاب فكريا وسيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس «داعش» فقط، حيث أن الإرهاب منتشر في عدة دول وتطلب مكافحته جهوداً كبيرة.

وأثنى على جهود ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أمنيًا.

وأضاف أن «كل دولة إسلامية تحارب الإرهاب بشكل منفرد في حين أن المنظمة الإرهابية تعمل تحت قيادة واحدة»، مؤكدا أهمية تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب في أنحاء العالم.

وأشار إلى كل دولة من دول التحالف ستساهم في التحالف بحسب قدرتها في هذا المجال، موضحًا أنه سيكون هناك تنسيقا دوليا مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم بشأن هذا العمل متوقعا كل الدعم والتنسيق بشأن مكافحة الإرهاب.

وردًا على سؤال حول ملاحقة المنظمات الإرهابية سواء سنية أو شيعية، قال ولي ولي العهد السعودي إن «التحالف سيلاحق أي منظمات إرهابية مهما كان تصنيفها وبخصوص العمليات في سوريا والعراق فلا نستطيع القيام بهذه العمليات إلا بالتنسيق مع الشرعية والمجتمع الدولي».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هذه دول لا تستطيع انتاج غذاءها و لا دواءها و لا تصنع سلاحها
    فحرية القرار السياسي لديها معدومة
    و حاكمها الفعلي يسكن في البيت الابيض
    و قد اتخذ الحاكم الفعلي قراره باجهاض ثورات الشعوب السنية بأيدي سنية منعا للحرج و تخفيضا للتكاليف الغربية المادية و المعنوية و في العنصر البشري
    هكذا تحالف سيدمر المنطقة حكاما و محكومين

  2. اذا التحالف الاسلامي الجديد لايستطيع الدفاع عن الشعب السوري إلا بعد مواقفه دول التحالف إذآ لاقيمه لهذه الدول الإسلامية ولا قرار مستقل وهي بمثابه إعاده الشعوب إلى طاعه الأنظمه العربيه او ما يسمى الإسلامية بمسمى محاربه الإرهاب بدون تعريف واضح لهذا الإرهاب ؟؟؟؟؟؟؟

  3. لا بد أن تعود راية الحق خفاقة كما كانت ولا بد أن تندحر جحافل الغزاة مهما طال الزمن. والامة اذا تضافر ت جهودها لمكافحة الباطل لن تخيب.
    ولنا بوجود السلطان العثماني الجديد (نصره الله ) فسحة أمل لنعيد عقارب ساعة الانتصارات الى الوراء وندحر الطامعين والغزاة الصهاينه
    والمارقين والحاقدين وكل من تسول له نفسه التجرؤ على الأمة ومقدساتها.

  4. القصد من هذا التحالف ليس داعش و النصرة ..انما الحوثييون و حزب الله و من تسانده أيران..لأن داعش أنشئت بالتنسيق مع أمريكا خدمتا لمصالحها و مصالح اسرائيل …..