سباك أميركي يرفع دعوى ضد تاجر بعد ظهور شاحنته في ” صورة لمتشددين بسوريا “

رفع سباك من ولاية تكساس ظهرت شاحنة تحمل اسم شركته وعلاماتها بوضوح في صورة لمتشدد يحمل سلاحاً مضاداً للطائرات في سورية، دعوى ضد التاجر الذي اشترى منه الشاحنة بسبب ما لحق بأعماله من أضرار وتعرضه شخصياً لمضايقات.

وقال مارك أوبرهولتزر، صاحب شركة «مارك وان» للسباكة، إنه باع شاحنته الصغيرة في تشرين الأول (أكتوبر) 2013، وصُدم لرؤية صورتها في وسائل التواصل الاجتماعي، لذا طلب في دعواه تعويضاً بمليون دولار، قائلاً إنه اضطر لحمل السلاح لحماية نفسه وإنه خضع إلى استجواب من محققي وزارة الأمن الداخلي و«مكتب التحقيقات الاتحادي» (إف بي أي).

وجاء في الدعوى أن جماعة تطلق على نفسها اسم «أنصار الدين» نشرت الصورة في تغريدة في كانون الأول (ديسمبر) 2014.

وقالت الدعوى التي رفعت أمام المحكمة الابتدائية لمقاطعة هاريس كاونتي في ولاية هيوستون: «في نهاية اليوم كان مكتب مارك وهاتفه الشخصي وهاتف الشركة تلقّوا أكثر من ألف مكالمة هاتفية من شتى أنحاء البلاد»، وكانت تشمل «تهديدات بالعنف والأضرار بالملكية والقتل أيضاً، وكان بعض المتصلين يغنون بالعربية أو يصرخون بكلمات نابية على من يجيب عليهم».

وذكرت الدعوى أن أوبرهولتزر باع الشاحنة لشارلي توماس فورد الذي يزاول نشاطاً تجارياً في هيوستون، من خلال شركة اسمها «أوتونيشن فورد غلف فريواي»، مضيفةً أن شركة السباكة المعنية باعت 10 شاحنات صغيرة لعدد من التجار في تكساس، وأن المتّبع هو إزالة كل الشعارات الموجودة على الشاحنة قبل بيعها.

وقال ممثلو التاجر إنهم سيزيلون الشعارات الموجودة على الشاحنة بمعرفتهم، لأن لديهم طريقة أفضل لإنجاز تلك المهمة من دون الإضرار بدهان الشاحنة.

وأوردت الدعوى أيضاً أن الشاحنة بيعت بكل العلامات التي كانت عليها، وشحنت إلى تركيا حيث اشتراها متشددون. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أن دل هذا عن شيء فأنما يدل على ان أمريكا هي من تدعم الأرهابيين في سوريا و العراق…

  2. أن دل هذا عن شيء فأنما يدل على ان تركيا وقطر تدعمان الأرهابيين في سوريا و العراق

  3. طالما المشتري من بيت فورد معناتا هاد قريب روبيرت فورد سفيرهم السامي في دمشق سابقا واكبر منسق لما يسمى ثورة مدمري سورية

  4. الارهابيين سوري خر وفلموني: الارهاب هو قصف المدارس والاسواق بحجة مكافحة الارهاب !! ياسيدي ارهاب وتسلم الايادي والجماعة الي اشترو البيك اب هن انصار الدين وللتذكير اللقطة في ريف جسر الشغور ومن ٦ اشهر وقد نكلو في شبيحة الاسد وانتقمو للابرياء من الطائفة النتنة التي لم تترك ارهاب الا وقد نفذوه على الشعب الاعزل…….. حياهم الله جبهة انصار الدين…. اما عرض هذه المعلومات بعد هذه المدة فهي ضمن الدعم المعنوي لاسيادكم في امريكا.

  5. سوري حر + قلموني + برافو =ذكاء خارق منقطع النظير طيب غيرو شو من العقلية تبعكن مشان نصدق ! لعنة الله عليكم وعلى الارهابي الكبير اهبل حي المهاجرين

  6. ان دل على شيء دل على ان من عنده اولوية غير ازالة بشار ومليشيات العراق من الحكم في سوريا والعراق يكون داعما للارهابيين بشار وامثاله