بعد مشاركته و موافقته و توقيعه على البيان الختامي .. جيش الإسلام يلوح بالانسحاب من مؤتمر الرياض !

أعلن جيش الإسلام نيته الانسحاب من مؤتمر الرياض لتوحيد المعارضة السورية.

وجاء في تغريدة للقيادة العامة للجيش على موقع تويتر، إن “مجلس قيادة جيش الإسلام يدرس الانسحاب من مؤتمر الرياض و مستخرجاته”.

وأرجعت القيادة العامة أسباب الانسحاب إلى “عدم تضمين البيان الختامي لأساسيات أدلى بها مندوب الجيش وتم التوافق عليها كتحديد هوية سوريا إسلامية عربية واشتراط حل الأجهزة الأمنية كاملة، وأشياء أخرى”.

وكان إسلام علوش، المتحدث باسم جيش الإسلام قال بعد انتهاء مؤتمر الرياض الذي وقع جيش الإسلام على بيانه الختامي، إن “إصرار جيش الإسلام على أن هوية الدولة السورية إسلامية عربية في موتمر الرياض قوبل بموافقة الاغلبية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. يعني بدك تفهمنا يا سيد زهران انك تقدر تعترض على اي قرار سعودي .. بعدين بيقطعوا عنك الدعم
    على العموم هوية سوريا اسلامية سنية قبل و بعد مؤتمر الرياض شاء من شاء و ابى من ابى و من يعترض على هويتنا السنية بده استمرار الحرب الى سنوات طويلة قادمة

  2. روح اول شي استرجع مرج السلطان بعدين تعال احكي قال عبية اسلامية
    شو شايفنا كفار و لا شة بعدين المسيحيين و الاكراد شو بتساوي فيهم
    منين الله بلانا بهالعالم

    1. ليس دفاعاً عن زهران علوش ولا غيره من المساطر .. ولكن بالفعل لم تستطع ميليشيات النظام أن تحتفظ بمطار مرج السلطان أكثر من ساعات قليلة هي المدة اللازمة لوصول الثوار إليه من المكان الذي تراجعوا إليه بفعل القصف العنيف بكافة أنواع الاسلحة الصاروخية والطيران ..
      شيء الآخر … شكلك صنفت الأكراد على أنهم غير مسلمين .. لهذا لي الحق أن أسألك: هل أنت هندي!!؟

  3. مطار مرج السلطان فيه معارك كر وفر وانت شو قاعد تسوي على النت ناس تدافع عن عرضها وارضها وهي محاصرة وناس قاعدة وراء الحاسوب تطعن في الثوار..نتمنى ان تكون الخطوة التالية التواصل مع احرار الشام وفيلق الشام وكل الجيش الحر من اجل انشاء جسم سياسي يجمع كل الفصائل..

    1. انا وراء الحاسوب بس مو مثل الفصائل عم يتقاتلوا و يتنازعوا و تاركين المطار عم يروح يا فهمان انا ابن الغوطة و بعرف شو عم يصير على اساس انت بالصفوف الاولى

  4. ضيعتو الثوره الله يضيعكن بالنهاي العالم كلو راح يحاربكن وراح يوقف مع الاسد لانكن فصائل تملك من الغباء السياسي بما لا يقبله العقل واحد وحش والتاني مرتبط بالقاعده وثالث بدو يطبق الشريعه على 10 امتار من الاراضي ورابع بياع بطيخ لعمى كان عنا رئيس صار عنا الف رئيس والله رب العالمين ماراح ينصركم والايام بيننا

  5. هنيئاً لبشار بهذه المعارضة الغبية… ( بألف يا ويلاه لحتى أمريكا ما حطتكم مع أحرار الشام ضمن الفصائل الارهابية.. ولكن قريباً جداً ستكونون ضمن القائمة)

  6. طبعا الإرهابي زهران علوش ما رح يعجبه لا مؤتمر الرياض ولا غيرو..ما بدن شي يحد من ممارساتن وإرهابن الي تجاوز كل حدود..لازم يصنفوهم مع داعش هالإرهابيين الي ما بخافوا الله..

  7. ع اساس انت كتير فارقه الاسلام معك يا علوش ؟
    وقف القتل الساري لعباد الله من الاسلام و اخوتنا من اهل الكتاب أحسن ولا التأكيد عالهوية الاسلامية ؟
    بدنا شي يجمعنا و انت عم تدور عشي يفرقنا ؟
    الاسلام بقول دم المؤمن اعظم حرمة عند الله من هدم الكعبة حجراً حجراً !!
    يمكن اول مرة بتسمع بهيك شي ما ؟

    الله بيننا و بينكم !!!