تركيا : مليونان و 407 آلاف لاجئ سوري في البلاد

قال نائب رئيس الوزراء التركي، “يالتشن أقدوغان”، إن “عدد اللاجئين في تركيا  بلغ حتى الآن، مليونين و495 ألف و117 شخصاً، بينهم مليونان و407 آلاف سوري، حسب سجلات إدارة الهجرة” .

جاء ذلك، في تصريح صحفي، عقب اجتماع لجنة التنسيق الثالثة حول سوريا، اليوم الأربعاء، في مقرر رئاسة الوزراء، بالعاصمة أنقرة، بمشاركة مسؤولين من إدارة الكوارث والحالات الطارئة “آفاد”، وإدارة الهجرة، ووزارة التربية، ووزارة الصحة، ورئاسة الشؤون التركي، ومنظمة الهلال الأحمر التركي، إلى جانب وزاراة وإدارات أخرى.

وأوضح أقدوغان، أن “الاجتماع تناول قضايا السوريين في تركيا من جميع جوانبه، التعليم، والصحة، والأمن، والعمل، والسكن”، مشيراً إلى “وجود 276 لاجئا، في 25 مركز إيواء مؤقتة، ذات معايير متقدمة على مستوى العالم، موزعة على 10 مدن تركية”.

وأضاف أقدوغان، أن “الأعمال المتعلقة بمنح الأشخاص (اللاجئين) بطاقات التعريف، بالإضافة إلى عملية التسجيل البيومتري (البيانات الحيوية)، ستكتمل في غضون أشهر”.

وتابع أقدوغان “حتى الآن هناك 300 ألف طالب ضمن النظام التعليمي، و نخطط لرفع العدد إلى 460 ألف طالب، حتى نهاية السنة الدراسية الحالية، ويتلقى الآن الأطفال السوريون التعليم في مدارس بمخيماتنا، ومراكز تعليمية مؤقتة في مراكز المدن”.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى “استمرار الأعمال المتعلقة بتسجيل سيارات السوريين، والبالغ عددها 18 ألف و256 سيارة، وأنه جرى تسجيل 1600 منها”، لافتاً إلى “انتهاء مدة  التسجيل في نهاية الشهر الحالي”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فيديو || مشادة كلامية عنيفة بين وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف و حاكم مقاطعة أوديسا –رئيس جورجيا السابق- ميخائيل ساكاشفيلي، خلال جلسلة “مجلس الإصلاح الوطني”، بحضور الرئيس الأوكراني ورئيس وزرائه أرسيني ياتسنيوك.
    خلال المشادة رشق وزير الداخلية ساكاشفيلي بالماء