القامشلي : مقتل عنصرين من ميليشيات النظام في اشتباكات مع القوات الكردية .. و توتر مستمر بين الطرفين في المدينة

قتل عنصران من قوات الدفاع الوطني النظامي في اشتباكات مع الاكراد في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، لتتصاعد حالة التوتر بين الطرفين المستمرة منذ يومين، وفق ما افادت مصادر امنية وكردية الخميس.

وقالت قوات الامن الكردية المعروفة بـ”الاساييش” في بيان “هاجمت إحدى دوريات الدفاع الوطني أحدى دوريات الآساييش (…) الساعة العاشرة و والربع مساء أمس (الاربعاء) في القامشلي فحدثت اشتباكات قتل على اثرها عنصران من ميليشيا الدفاع الوطني”.

وشهدت مدينة القامشلي في محافظة الحسكة (شمال شرق) الاربعاء حالة من التوتر بين قوات النظام وقوات كردية تخللها تبادل لاطلاق النار، في حادثة نادرة بين الطرفين اللذين يتقاسمان السيطرة عليها.

واكد مصدر امني سوري تابع للنظام في مدينة الحسكة، عاصمة المحافظة، لوكالة فرانس برس مقتل عنصرين من قوات الدفاع الوطني.

واكدت الاساييش في بيانها ان التوتر لا يزال مستمرا.

وكان مراسل فرانس برس افاد في القامشلي ان التوتر الذي تعيشه المدينة منذ مساء الثلاثاء هو الابرز بين الطرفين، لافتا الى ان “الاساييش” اتخذت اجراءات امنية مشددة واقامت حواجز في شوارع المدينة.

واندلعت الازمة بين الطرفين بعد قيام احد عناصر قوات النظام وهو “ثمل” بالاعتداء على سيارة للشرطة المعروفة بـ”ترافيك” تابعة لقوات الامن الكردية، وفق ما اوردته الاخيرة في بيان الاربعاء.

وتعد قوات الدفاع الوطني من ابرز واكبر المجموعات المسلحة الموالية لقوات النظام.

وبعد اندلاع اشتباكات بين الطرفين، اعتقل الاكراد عددا من المنتمين لقوات الدفاع الوطني، كما احتجزت قوات النظام عناصر من القوات الكردية.

وانسحبت قوات النظام تدريجيا من المناطق ذات الغالبية الكردية، لكنها احتفظت بمقار حكومية وادارية وبعض القوات، لا سيما في مدينتي الحسكة والقامشلي.

ويعاني سكان تلك المناطق من ازدواجية السلطة بين الاكراد وقوات النظام، ويفرض الطرفان على سبيل المثال الخدمة العسكرية الالزامية على الشبان.

وافاد مصدر امني آخر في القامشلي ان “بعض الشخصيات المسيحية تدخلت في محاولة لفض الخلاف”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الجيش السوري صار عند المعارض ميليشيا و القوات الكردية يلي هدفها تقسيم سوريا و قائمة على اساس عرقي بتتسمى بالاسم لك تفي على هيك معارضة

  2. شوف يا سوري هو انو النظام يبيع البلد باكملها للايرانيين و يطوبز للروس مو عيب .. و المعارضة تسلم حالها لتركيا و قطر عادي.. بس انو الكورد يستردوا حدودون يلي رسمها سايكس بيكو و يلي عمتبكوا منها من 80 سنة هاد اسموا تقسيم؟!
    أمة ضحكت من جهلها و تفاهتها الامم.

    1. هلا انك تجي تطالب بدولة تصطفل اما انو تجي تزور التاريخ و تكذب عالمكشوف هي استخفاف بالعقول. اتحدى اي كردي ان يريني دليل موثق بالتاريخ على وجود دولة كردية سابقا.

    2. ليش كان في دولة اسمها سورية قبل اتفاقية سايكس بيكو, هاي الدول الموجودة حاليا بمسمياتها اُنشئت عام 1920 وقبلها كانت معظم المنطقة تحت الحكم العثماني لمدة 402 سنة وقبلها كانت سوريا تابعة للدولة المملوكية بمصر من 1260 لعام 1516 وقبلها كان الحكم الايوبي هو الحاكم لسوريا لمدة حوالي 85 سنة, وقبلها الدولة الزنكية فهل وجدت حتى انتهاء الحكم العثماني وجودا لاسم سوريا كدولة.
      سوريا والعراق ولبنان وبلاد الرافدين وغيرها كانت اسماء مناطق منذ امد طويل وبدون حدود لمناطقها كما نقول اليوم الجزيرة او جبل العرب. والاكراد لم يطلبو بحكم سوريا او استرعاج سوريا يا سيدي العزيز, ولعلمك ان كان هناك تزوير للتاريخ فانه قد حدث من طرفكم لانكم الطرف الحاكم وانتم من تقررون كيف حدث التاريخ.

  3. إلى الشبيح الذي يقول أننا أمة ضحكت من جهلها الأمم أنت تدعي ذلك ونحن أعظم أمة لأن الأمم تلحق بنا أمة الفرس تنكرت لأمتها ولحقت بأمتنا. أمتنا كبرت وهلك كسرى وقيصر انتهت القياصرة والكساسرة بأيدينا. بل خير أمة أخرجت للناس. كل الأمم تحسب لنا حساب. الأمم الأخرى تفكيرهم مثل حمار سكر وزنا هذه حياتهم. كل الأمم تتآمر علينا ومع ذلك هم في اضطرابات نفسية ونكد واحتقارهم لحياة أنفسهم جعلتهم يعزفون عن الإنجاب. في اليابان وضعوا وزارة ووزير يقنع الناس بالإنجاب.باختصار أنت تعيش خارج الواقع

  4. للسوري و غير معروف اولا سوريا قبل 1920 ما كان في شي اسموا سوريا على الخريطة العالمية حلب بذاتها كانت سياسيا مدينة كوردية تابعة سياسيا لولاية ديار بكر الكوردية في الدولة العثمانية و بعدها صار اسمها دولة حلب و قيس على ذلك بالنسبة للشام و اللاذقية و شوف الويكيبيديا مدعّمة بالصورة و الوثائق و نحن الكورد ضعنا بينكون و بين العثمانيين المحتلين.بعدين شو مشانك يا غير معروف قلتلي الامم عمتلحقكون؟ شو مشان وأد البنات و الازلام و الانصاب ؟؟ ههههههه و الله انك جح..معبى ببنطلون..ابني خير امة اخرجت للناس يقصد بها المسلمون من ايام سيدنا ادم و ابراهيم لتاريخ سيدنا محمد..قال العرب خير امة احرجت للناس قال .. قول اضرط امة اخرجت للناس بصدقك بدليل افعالون.الامم يلي كسروا كسرى و قيصر هي امة الاسلام يلي منها الكورد و الالبان و الامازيغ علاوة على العرب.انت فهمان الدين بالمقلوب .. روح حبيبي روح شفلك شي بلد عميعمل اكبر سيخ كباب و صحة و هنا سلفا..قال خير امة اخرجت للناس قال..و شكرا لمجهودكون سلفا عكس السير لاجل الرأي و الرأي الاخر .