النمسا تهدد بوقف المساعدات المالية لدول أوروبا الشرقية بسبب رفضها استقبال اللاجئين

هدد رئيس وزراء النمسا المستشار فيرنر فايمن، قبل عقد القمة الأوروبية اليوم الخميس، بتقليص حجم مساهمة النمسا المالية، التي تتلقاها دول أوروربا الشرقية، عبر الاتحاد الأوروبي، بسبب رفضها استقبال اللاجئين والالتزام بسياسة المحاصصة، التي أقرها الاتحاد الأوروبي، لتوزيع اللاجئين بشكل عادل علي الدول الأعضاء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن فايمن قوله في تصريح صحفي أن “من يريد أموال من موازنة الاتحاد الأوروبي يجب الا يتجاهل نظام التوزيع العادل للاجئين”، مشدداً على أن “التضامن ليس طريق في اتجاه واحد.. من يرفض يجازف بحصته المخصصة من تمويل الاتحاد الأوروبي”، ويصعب فرصة حصوله على أموال مستقبلاً من النمسا، موجهاً تهديداته إلي دول وسط وشرق أوروبا، التي ترفض الانصياع لسياسة الاتحاد الأوروبي، التي تهدف إلي تخفيف العبء عن اليونان وإيطاليا وتوزيع اللاجئين بشكل عادل علي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هلق اكيد في ناس لح تزعل بس شيلوا المزح خبرة الحياة تعلمني ان اسهل شيء فتح شركة واصعب شيء اقفالها اسهل شيء توظيف عامل واصعب شيء طرده ، اسهل شيء ايجار منزلك واصعب شيء اخراج مستأجر منه اسهل شيء ادخال لاجىء واصعب شيء طرده الى بلده ، انو مفركين جايين من الحرب وحيرجعو وقت ما توقف الحرب على بلدون ههههه دول ناس طيبين اوي اوي اوي