اللاجئ السوري الرياضي الأشهر يناشد الحكومة الإسبانية مساعدته !

ناشد اللاجئ السوري ومدرب كرة القدم الشهير أسامة عبد المحسن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي إحضار أسرته إلى إسبانيا، وهم زوجته وبقية أبنائه من تركيا.

وعبد المحسن هو اللاجئ السوري الذي عرقتله الصحافية الهنغارية وهو يحمل ابنه، وحظيت تلك الحادثة بتعاطف عالمي، أوصل محسن إلى إسبانيا وتم تكريمه من قبل نادي ريال مدريد.

وقامت المدرسة الرسمية لمدربي كرة القدم وبلدية مدينة خيتافي (جنوب مدريد) بالتوسط لإحضاره لإسبانيا وتقديم عمل له.

وفي رسالته إلى رئيس الحكومة الإسبانية استغرب أسامة عبد المحسن من أنه على الرغم من تواجده في إسبانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فهو لم يحصل بعد على بطاقة اللجوء الرسمية لأسباب بيروقراطية.

وقال، بحسب شبكة “إرم نيوز”، إنه على الرغم من أنّ وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية في مدريد أعطت إذناً بمنحه التأشيرة لجلب زوجته وابنته وابنه البكر الذين يتواجدون بتركيا في ظروف من الفقر المدقع، إلا أنّ سفارة إسبانيا في أنقرة، طالبت عائلته بوثائق يستحيل الحصول عليها.

ويضيف أسامة عبد المحسن بأنه: “لا أنا ولا عائلتي يمكننا أن نذهب إلى السفارة السورية بأنقرة لتعطينا هذه الوثائق. وبالإضافة إلى ذلك، فنحن نتلقى معاملة سيئة من سفارة إسبانيا في أنقرة، حيث أن موظفيها لا يريدون التحدث معنا على الهاتف وعندما يجيبوننا عبر البريد الالكتروني فهم يقومون بذلك بطريقة غير مؤدبة”.

وناشد أسامة عبد المحسن، رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي بالنظر في قضيته، ومنح التأشيرة لعائلته للالتحاق به. وكتب: “أتمنى أن تراعوا ظروفنا، فلقد أفلتنا من الحرب ونحن نعاني منذ أربع سنوات، والآن لدينا فرصة لبدء حياة جديدة في بلدكم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

    1. يعني اذا بدو عيلته ، صار شحاد … وعم يقلك انو بدهم اوراق تعجيزية ، وين الغلط اذا حكى هيك ، الرجاء ثم الرجاء الاحترام للناس .

  1. لايحبوننا ولايريدوننا ولايطيقوننا بغض النظر إذا كان السوريون مسلمين أو مسيحيين حتى وإن تباينت تلك المشاعر قليلا تجاه المسلمين والمسحيين ولكن هذا الغزو الغير مسبوق لأوروبا لابد أن يحتم الخوف والكره والنفور من جميع المهاجرين عدا عن تلك الرواسب التاريخية المتعلقة بالغزوات الصليبيبة والاستعمار لذلك بات على السوريين أن يفكروا مليون مرة قبل اتخاذ قرار الهجرة والتضحية بأنفسهم وعائلاتهم في البحر وبما سيجدونه من مفاجآت غير سارة هناك ليس أقلها الموت حرقا في أحد مراكز اللجوء على يد المتطرفين .

  2. وحياه عينك راح يرجعوك عهنغاريا لتشبع رفس من الصحفيه ترا ناويتلك هههههههههه وشورايك كمان اسبانيا تستاجرلك قصر الملك الاسباني كمان نصيحة مني اهبر اللي بتتقدر تهبرو من اسبانيا وارجع عتركيا

  3. كان يقاتل بصفوف النصرةوهلء بدو يبدا حياة جديدة عادي جيبوله عيلته ولبوله طلباته حرام ولو ع الاقل مشان تاريخه المشرف

  4. انا مسلم سابق تحولت للمسيحية ببريطانيا و ساعدتني مجموعة مسيحية – شهادة القس لمصلحة الهجرة كانت حاسمة بأني مسيحي ملتزم و ان اولادي يتعلمون مبادئ المسيحية لذلك ممكن تراجع اي كنيسة و تشهر اعلانك المسيحية و الباقي على ربنا

    1. أنا بأمن بحرية العقيدة !! أنت حر فيما أعتقدت بس ياريت ماتكون بثمن السكن واللجوء وألأكل !!
      بس بدي أقلك لا الإسلام خسر بخروجك ولا المسيحية كسبت بحضورك .

    2. على فكرة .. الاوروبيون يحتفرون في سرهم من ينقلب عن ملته من أجل الراتب … وإن ابتسموا في وجهه في العلن.. وهذا حقهم فالذي يبيع دينه من اجل المال لا يحوز على ثقة أحد .. ويبقى موضع شك واحتقار ..

  5. يبدو ان التعليقات قادمة باغلبها من حثالات المجتمع السوري … بس فعلا انتوا بزيادة عليكم بثار الاثد الذي قضى على كل حس انساني في قلوبكم كالمروءة والشهامة والرجولة والاخلاق… ثقافة المراقص والسفالة والمخابرات والانحطاط والش ..طة

  6. هاد هو الشعب السوري !!!!
    لكان الله ساوا فينا هيك من فراغ !!!!
    أكلتو لحمه للزلمة لأنو طلب يجيب عيلته !!! طبعا لأنو اللي صلله ماصار لغيرو !!!! يعني الشغلة حقد وضيقة عين !!! الزلمة صارت معو حادثة وصار تعاطف معه وأخد وضع إستثنائي بسببها ترتبت أوضاعه بشكل جيد نسبيا وبسرعة وما أخد حق حدا وما مثل وماأذى حدا !!!
    لك ليش هالكلام !!! لك مابتعلرفو تريدو الخير لغيركن !!! رغم أنو مو من جيبكن !!! الاجيء بياخد راتب صغير ومابيقدر يحول ولا فلس منو !!! وإذا عيلته بعيدة وظروفهن صعبة لازم يحاول يجيبهن !!!
    الشعب السوري هو الشعب الوحيد اللي كل فرد فيو بيتمنى كل الخير لنفسه وكل المصايب لغيرو !!!!
    هاي ترباية وهاي أخلاق وهاد جيل حافظ الأسد وحزب البعث !!! اللي برأيي أكبر جرايمه هو تخريب الأنسان !!!!

  7. ليش بيحكو عن الغرب انون كفار وبروحو بيشحدو عندون قي كتير بلاد اسلامية بنغلديش وباكستان ومدري شو روحو هاجورو لعندون ليش عم تبهدلونا باروبا ويفكرو انو العرب والمسلمين كلون متخلفين وبصلو خمس مرات وبخافو من النجاسة بس هنن وسخين من جوا