الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض .. تصريحات حازمة : لا مفاوضات و محادثات و لا مرحلة انتقالية بوجود بشار الأسد

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية، عن تشكيل وفد للتفاوض, وتشكيل لجان تخصصية في موضوع القضايا القانونية والعلاقات الدولية والدعم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المنسق العام للهيئة رياض حجاب، في مدينة الرياض اليوم، لمناقشة معايير التفاوض خلال المرحلة القادمة.

وقال حجاب إن المعارضة تريد مرحلة انتقالية سياسية من دون بشار الأسد.

وكان أعضاء فريق التفاوض انتخبوا حجاب منسقاً للفريق خلال محادثات أجريت في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي.

وقال حجاب إن «قرارات مجلس الأمن الدولي أكدت على أن تكون المرحلة الانتقالية من دون الأسد، وعلى تشكيل مجلس حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة».

وأضاف قائلاً للصحافيين اليوم، إن «المعارضة ستذهب للمفاوضات استنادا لهذا المبدأ، ولن تدخل في أي محادثات تستند لأي شيء آخر ولن تكون هناك تنازلات».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. املنا كبير بالله ونتمنى ان تتابعو التوحد والاندماج سياسيا وعسكريا للقضاء على هذا النظام المجرم وبناء سورية الحرة

  2. ليش حجاب عّم يحكي باسم الشعب السوري وهو سعودي ابن سعودي من نسل الدواب

  3. الله محي أصلك يا ابن الكرام – رياض حجاب – رفضت فتات موائد بسار لتنحاز الى الشعب المظلوم – هذه مهمتك الثقيلة – شورية امانة برقبتك – هذا السقف الادنى المقبول للسوريين الشرفاء – السقف العادل ان يجر بشار و فروعه الامنية الى محاكم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية

  4. مهمة صعبة لكن إذا توحدت الصفوف وتحكم بضمير ما يستحق الشعب الثائر من إعادة إعمار إلى التعويضات والاهتمام بالمجتمع الصحي والاجتماعي وهذا من الأولويات. ستكون مرحلة صعبة جدا .لكن الشعب السوري سينجح انشالله إعادة الترميم في ظرف عشرة سنوات إذا صدقوا معهم بلاد الاقتصاد والأصدقاء عاشت سوريا حرة أبية.

  5. تکبیییییر…
    اللهم صلی علی محمد و آل محمد

  6. رياض حجاب كان محافظ للقنيطره …. و معروف بكل مساوئه …… و انانيته و حبه لمصلحته و هو انتهازي ….. لا يصلح للشعب السوري الجديد …..لا يمثلنا ……. شو من تحت الدلف لتحت المزراب ….

  7. رياض حجاب الرجل المناسب للقيادة المعارضة هو الرجل مناسب للقيادة سوريا مستقبلا لمن يهاجم رياض حجاب يكفي انه انشق على النظام رغم أنهقام بتعيينه ررئيس الحكومة رياض حجاب لو كان الانشقاقه فشل وألقىاالناسععليهالقبض كان سوف يعدم لا محالة بدون محاكمة الشبيحة كانوا سوف يقطعون لحمه وجودهبسكاكين بالعكس تعيين رياض حجاب ضربة المعلم للمعارضة تحرج النظام رياض حجاب رجل الوطني وحتى عندما كان مع النظام لم يتورط في قضايا الفساد اأو سفك الدماء والتسبيح متل العصابة رياض حجاب الرجل الوطني الشريف وابن البلد

  8. سبق وان ذكرنا انه اتفق المجرمان امريكا وروسيا على اقتسام مصالحهما في سوريا وقررا وعلى الجميع ان يقبلوا بقرارهم ومراهنين على وجود كثير من الخونة وكثير ممن يبيع نفسه ليكون خادما وعبدا لهم لتنفيذ ذلك القرار ونقول انتظروا وشاهدوا قطعان الخونة والمتكسبين الذين سيتصدرون المرحلة القادمة وهذا اول المتكسبين فقد كان خادما وعبدا للأسد على مدى سنوات ثم جاءه الايعاز للقفز من قطار بشار ليستقل القطار الذي يليه (متكسب بامتياز)