تركيا و إسرائيل تتفقان خلال اجتماع سري على تطبيع العلاقات بين البلدين

قال مسؤول إسرائيلي الخميس إن إسرائيل وتركيا توصلتا إلى “تفاهمات” لتطبيع العلاقات بين البلدين التي توترت كثيرا بعيد هجوم البحرية الإسرائيلية على سفينة تركية كانت تقل مساعدات إلى قطاع غزة عام 2010.

ووضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه تم التوصل إلى الاتفاق خلال اجتماع سري عقد في سويسرا، وهو يتضمن قيام إسرائيل بدفع تعويضات عن ضحايا الهجوم على السفينة التركية، والعودة لتبادل الموفدين بين الدولتين، وبدء محادثات حول تصدير غاز إلى تركيا بعد التوقيع على الاتفاق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. وتوتي وتوتي خلصت الحدوتي، خلصت مسرحيتك يا أردوغان…. ماحدى مصدقك غير الي متلك…. IQ متل غسالة الأوتوماتيك الخربانة.

  2. أردوغان ليس سلطان عثمانيا و لا شي من هالحكي الفاضي اللي بيروجوا اله أزلام تركيا في المعارضة و على راسهم الاخوان المسلمين
    اردوغان ليس الا بيدق من بيادق اسرائيل في المنطقة متله متل بقية الحكام العرب و الايرانيين

  3. نحنا كنا مفكرينه انو بحب السوريين ياما تحت السواهي دواهي طلع ،هالضرسان حية من تحت التبن لاطي علينا و عم يلعب علينا …لك تفووووووووووووووو بنص راسك الوسخ اذا كان هالحكي”صحيح” بس ما في دليل قاطع …..
    بس اذا كان هيك تفوووووووووووووووووووو

  4. 2010 بشار الاسد ارسل رسالة الى جون كيري يريد تطبيع العلاقة مع اسرائيل لكن نتنياهو رفض لماذا رفض نتنياهو وما حقيقة التنسيق بين اسرائيل والاسد وروسيا و فيلق القدس وحزب الله والحشد الشعبي العراقي و PKK في ريف حلب الشمالي والجنوبي

  5. أعلنت أربع دول إسلامية، عدم الانضمام إلى التحالف العسكري الإسلامى بقيادة السعودية، لمناهضة الإرهاب في المنطقة تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامى.
    وأكدت تركيا اليوم، على لسان وزير خارجيتها، عدم نية أنقرة تشكيل قوة عسكرية في إطار التحالف الإسلامى الجديد، مكتفية بكلمات دبلوماسية رنانة حول ضرورة التعاون الاستخباراتى في تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب بالمنطقة.
    وقالت إندونيسيا، اليوم الأربعاء، إنها لن تقدم دعما عسكريا للتحالف العسكري الإسلامي بقيادة السعودية.

  6. لعمة مو على اساس اردوغان خليفلة صلاح الدين الايوبي . الشي الحلو انو اليهود ما بكذبوا و كل جربوع خاين و عميل بيفضحوه

  7. ليش شو مشكلتم مع اسرائيل؟ من يوم خلقت اسرائيل لهلئ ما قتلت مننا قدم ما قتل بشار الأسد وأعوانه الشهر الماضي!!!!!!!!!!

    نحنا عدونا هو من يقتلنا ومن يقصفنا ومن يسرق أرضننا ومن يبيع أرضنا لروسيا وإيران وغيرها.. أما من فتح بلاده أمام كل الجرحى واللاجئين والصناعيين وحتى الشبيحة وحتى لو كان له مصالح في ذلك فلن يكون عدونا.. وبس خلصنا من عدونا الأول بشار الأسد وشبيحته وأعوانه وشركاؤه منشوف شو وضع اسرائيل.. منعرف أنو العالم كلو ضد ثورتنا بس خلينا نبلش بكلب العالم وكلب اسرائيل الأكبر–بشار الأسد

  8. للسادة المعلقين أحب أن أذكركم أن تركيا دولة ليست عربية ومن السخف أن نطالب الاتراك بأن يكونوا أكثر عروبة من العرب أنفسهم الذين طبّعوا علاقتهم مع اسرائيل ومنهم من فتح السفارات ومنهم من يتعامل معها اقتصاديا وأمنيا وخلاف ذلك.

    الاتراك كانت لديهم رغبة بأن يكون لديهم علاقات قوية مع الدول العربية والاسلامية ولكن لننظر للواقع ونستنتج أن أكثر الدول العربية وقفت ضد تركيا ربما خوفا” من أنتقال التجربة التركية الناجحة بكافة المقاييس لبلادهم نجاح اقتصادي سياسي عسكري ديمقراطي.

    والمهم بالنسبة للاتراك أنهم لم يجدوا دولة عربية يمكن لها أن تكون أساس متين لبناء تحالف معها يكون قوي لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة فالعراق غارق بالقتل والفساد والتخلف وسوريا وضعها غني عن التعريف ومصر بالنسبة للاتراك دولة خارجة عن القانون ناهيك عن الوضع الاقتصادي الصعب فيها وأكثر دويلات الخليج العربي عبارة عن امتداد للغزو الفارسي وعلى رأسها الامارات الوجة العربي لاسرائيل.

    بالنهاية سياسة كل الدول تقوم على ركيزتين اساسيتين الامن والمصالح ولايمكننا أن نلوم تركيا على أي عمل يهدف لتحقيق هذان الامران وموضوع سوريا تعدى البعد العربي والتركي والاتراك يدركون ذلك جيدا فمن حقهم أن يسيروا بالاتجاه الذي يرونه مناسبا لهم سيما أنهم قدموا لسوريا والسوريين ما لم يقدمه أحد من أشقائهم العرب.

  9. للمستغربين! أولاً السياسة مبنية على المصالح لا المبادىء! ثانياً تركيا في أوج أزمتها مع اسرائيل بعد مقتل مواطنيها لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية أو تلغي الاتفاقيات العسكرية و الاقتصادية الكثيرة!! ثالثاً مخطىء من يتصور أن أردوغان سيتخلى عن حلف الناتو و أوربا و أمريكا في سبيل علاقاته مع العرب و المسلمين!! اسرائيل هي العضو (غير معلن) في الناتو و في مجلس الأمن و لن يجازف أو يخاطر أردوغان بمعاداته بشكل مبدئي بل يمكن أن يختلفوا على المصالح الصغيرة و لكن الاستراتيجية لا تتغير! المشكلة في العرب و الحالمين الذين تسيرهم العواطف أكثر من عقولهم! أنا أقول هذا و أرجو لكل من يقرأ تعليقي أن يتذكره و لو بعد خمسين سنة! هناك مشكلة وحيدة و رعب و حيد و كابوس وحيد لتكريا و هو الأكراد فستتحالف تركيا مع الشيطان نعم الشيطان لتمنع الأكراد من تحقيق أي شيء يمكنهم من تهديد وحدة تركيا!

  10. أردوغان رجل دولة وسياسة وليس مقاوم ولا ممانع وإسرائيل والغرب فعلوا المستحيل لكي يخسر أردوغان في الانتخابات وفعلوا أكثر من المستحيل لكي يبقى الممانع والمقاوم الأهبلوف ونظامه فلا ينغر أحد بجعجعات الممانعين والمقاومين.

  11. ل الاسف انا ما زلت تحت هول الصدمة و احاول ان لا اصدق هذا الكلام،بس عم اسأل حالي شو مصلحة المسئول الاسرائيلي يكذب علينا ما اعتقد انه كذب و اذا صدق هذا الكلام فأنا حقا كنت مخدوع ب اردوغان ..
    و ربما كل الشعب السوري ايضا ..