صحيفة ” ديلي تلغراف ” البريطانية : اللجوء الذي تمنحه بريطانيا للسوريين يستبعد المسيحيين

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية مقالا بعنوان “اللجوء الذي تمنحه بريطانيا للسوريين يستبعد المسيحيين”، مشيرة الى أن كبير أساقفة وستمنستر وزعيم الكنيسة الكاثوليكية في انجلترا وويلز، الكاردنيال فينسينت نيكولس، يقول إن خطة الحكومة البريطانية منح اللجوء لعشرين ألف سوري “تمييز” ضد المسيحيين.

ونقلت الصحيفة عن نيكولس تأكيده، بحسب ترجمة “النشرة اللبنانية”، أنه “توجد مخاوف من ألا يحصل سوى عدد ضئيل من المسيحيين الذين يفرون من تنظيم “داعش” في سوريا على اللجوء في بريطانيا، وذلك لأن برنامج المعونات للاجئين السوريين يأتي بزعامة الأمم المتحدة وينفصل عن البرنامج الذي تقدمه الكنائس، والذي يندرج تحته أغلب اللاجئين المسيحيين الفارين من سوريا”.

وأوضح أن “هذا التمييز يأتي كنتيجة غير مقصودة لخطة الحكومة لمنح اللجوء للسورين الفارين من القتال في بلادهم، ولكنه يمثل قلقا عميقا للكنيسة الكاثوليكية والأرثذكسية وغيرها من الكنائس التي تعنيها المنطقة”.

وأعرب نيكولس عن قلقه البالغ إزاء التهديدات لوجود المسيحية كديانة وسط توقعات من أن الديانة المسيحية ستختفي من العراق في غضون خمس سنوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذا الكلام مظبوط ، انكلترا بدها عمال سخرة. ( زبالة ، معزلي بلاليع ، إسفلتجيه ، سمكريه ، جامعي بلاستيك ، كلاب حراسة ) يعني المعادلة بسيطة جداً و ما بدها فلسفه خاصة للفهم

    1. نداء الى الشرفاء السوريين في كل مكان ان يذهبوا للانتخاب
      اين ما كنتم
      الى الناشطين ان تعلموا السوريين كيف ينتخبوا بدون ان تزور اوراقهم
      وخا صة في الخارج لان عددهم في الميزان ثقيل
      كان ارضوان يذهب الى اوروبا من اجل اصوات الناخبين الاتراك
      نريد حماية للمنتخبين السنة في الساحل
      وحماه وحمص ودمشق وغرب حلب من النصيريين الاوباش

  2. إيه نعم ، الملكة قررت إعتناق الدين الحنيف … من كتر ما نقو عليها

  3. بفضل غباء الاوربيين وجحشنتهم فان الدين المسيحي سيختفي في الشرق بعد اربعة
    عشرة قرنا من احتلال بلادهم بالفتوحات الاسلاميه الارهابيه وسينتشر نفس الارهاب
    في البلاد الاوربيه بنفس الطريقه

    1. لعما ضرب الفهم…لك القرون الوسطى شهدت اكبر عمليات الترهيب والقتل وذبح العلماء بتهم الشعوذه والسحر ودكتاتوريه الكنيسه ومعاداة العلم وقتل الابرياء بالحملات الصليبيه (يلي قتلت المسيحيين قبل المسلمين من ماعم تعمل داعش معنا)…وبتقلي الفتوحات الاسلاميه الارهابيه؟ شوف كنايسكون الاثريه ومين حافظ عليها بعدا حكي…لو كنا ارهابيين لكانت المسيحيه انتهت من اول سنة فتوحات