داود أوغلو يستقبل والد الطفل السوري آيلان

استقبل رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، “عبد الله كردي”، والد الطفل السوري “آيلان”، الذي غرق قبالة السواحل التركية، في 2 أيلول/ سبتمر الماضي، بقضاء “بودروم” في ولاية “موغلا” جنوب غربي البلاد.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، اليوم السبت، بحسب وكالة أنباء الأناضول، إن داود أوغلو استقبل كردي، مساء أمس، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة التركية أنقرة.

وأفادت المصادر أن رئيس الوزراء قال لوالد آيلان، “حزنّا مثلما حزنتم، لقد تقطعت قلوبنا لآيلان، وما تزال صورته لا تفارق ناظري”، مضيفًا: “آيلان توفاه الله في سِنّ صغير لكنه ترك لنا إرثًا كبيرًا، فلولاه لما استوعب العالم مأساة اللاجئين السوريين. أنتم مواطنو الجمهورية التركية وفرد من أفراد عائلتنا”.

وكان الطفل السوري، آيلان كردي، غرق في بحر إيجه بينما كان في رحلة الهجرة إلى أوروبا مع أسرته، مطلع شهر أيلول/ سبتمر الماضي، وانتشرت صورته على نطاق واسع في العالم بأسره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كما ذرف إيهود أولمرت رئيس وزراء اسرائيل الدموع عندما كان يقصف الفلسطينيين و لبنان عام 2006! نعم أنتم تحزنزن على آلان و تقصفون اخوة آلان في شمال كردستان المحتل!! و حتى الآن تستصعبون أن تقولوا آلان بدل أيلان لأنكم لا تستطيعون لفظ اسم كردي! على من تضحكون! كفى نفاقاً كفى! إن الله ينظر إلى صوركم و أعمالكم!

    1. الله تعالى ينظر كذلك إلى كذبك ونفاقك يا عميل الإرهاب يا (مراقب قردي)

    2. مراقب كردي ….أنتو بدكم رئيس متل بشار الخنزير حتى تنبسطو عليه …
      اللي بيعاملكم كبشر بتعضو لو إيدو …
      والرئيس اوغلو : ما هو رئيسك وتركيا ما هي دولتك وبين الاكراد والحكومة التركية علاقات سيئة ومع ذلك قام هاد الإنسان باستقبال ابو طفل كردي سوري بكل تعاطف وما حدا جابرو يعمل هالشي …. بس التصرفات الإنسانية ما بتلبق لكتير خلق بيعتبرو حالهم بشر ….

  2. ردك مهما كان مخالفاً لرأيي سأحترمه لو أنه مؤدب و لكن أن تقول قردي فهذا يدل على أصلك و مدى احترامك لأصلك!! أنت تعلم و أنا أعلم أن مخابرات الأسد قتلت الطفل حمزة الخطيب. فكيف تنظر إلى استقبال الأسد لعائلة الخطيب! أنت لم تقرأ تعليقي بل رأيت أنني لست عبداً من عبيد تركيا ككثيرين و أن الأعلم فقد أظهرت حقيقتك! ألا تقصف تركيا الأكراد ؟ افهما أنت و غيرك نحن لا نريد ديمقراطية تركيا أو الحياة الرغيدة كالديوثين بل نريد حريتنا و وطننا و كرامتنا ! نريد كردستان مستقلة و أن نعيش فيها بكرامة أفضل من كلاب على موائد المجرمين و المحتلين بحقنا! فالتخرج تركيا من أرضنا و نتحرر و حينها للتكلم بالانسانية!

    1. ذكرتني بديوثين على موائد السويد والدانمارك يشحذون منذ عشرات السنين … هؤلاء قال عنهم وزير سويدي أنهم يسببون المعاناة والمشاكل للسويديين لأنهم جاؤوا من القرية إلى السويد مباشرة ..
      يعني من قمة التخلف والجهل في جبال قنديل إلى قمة الحضارة الأوربية .. فتخيل أبو الشروال والشوارب بسمك ذيل القط وهو يتجول في استكهولم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      وتركيا ليست أرض اللي خلفوك لكي تطالب وتدعي بأي شيء .. ومن القذارة والدعارة ان تشبه استقبال مجرم لعائلة الطفل حمزة الخطيب باستقبال رئيس وزراء لأب مكلوم لا يد لتركيا فيما حصل له.