بارازاني يدين منع رفع علم إقليمه بسوريا من قبل الاتحاد الديمقراطي السوري

استنكر رئيس إقليم شمال العراق “مسعود بارزاني”، قيام قوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا (ذراع منظمة بي كا كا الإرهابية بسوريا)، بمنع أعضاء المجلس الوطني الكردي السوري من رفع علم الإقليم في مراسم “يوم العلم الكردستاني” الذي صادف الخميس المنصرم.

ونقل بيان نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الإقليم، أمس السبت، قول بارزاني “كوني مواطن كردي، أعرب عن شكري لأعضاء المجلس الوطني الكردي الذين حالوا دون سقوط هذا العلم على الأرض بالرغم من محاولات بعض الأطراف المحسوبة على الأكراد، منع رفعه، في يوم العلم”.

وأضاف البيان، بحسب الأناضول، أن “تصرف تلك القوات لم يسلكه حتى المحتلون، ولن يبقَ لهم إلا الندم والخجل حيال هذا التصرف”.

وكانت قوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، منعت أعضاء المجلس الوطني الكردي، من رفع علم الإقليم في مراسم “يوم العلم الكردستاني” الذي يصادف الـ17 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، وفرقت الجموع، وأوقفت البعض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. ملاحظة لعكس السير, كاني انتم تمثلون الحكومة التركية اكثر من الاتراك, للاتراك ارائهم فيمن يرون انهم يتناقضون مع توجهاتهم وسياساتهم, بس أنتم ما علاقاتكم بحزب العمال الكردستاني بغض النظر عن مطالبه, واين الارهاب الذي مارسه الحزب, هل مطالبته بحقوقه ارهاب, معنى ذلك ان جميع الثورات في الدول التي استقلت عن العثمانيين كانت ثورات ارهابية قياسا لقولكم

  2. صرمايه عتيقة تلطّك إنت و علمك و البي كاكا و كل من يظن أن بإمكانه أن يرفع أي علم غير العلم السوري على أرض سوريا.
    أيها الأقزام سنطرد أحلام المراهقة هذه من رؤوسكم قريبا حالما تم دفن نظام سيدكم بشار و طرد أولياء نعمتكم روسيا و إيران من أرضنا الطاهرة.

  3. لو كان العلم مجرد رمز و بدون اهداف انفصال حق الاكراد الطبيعي يرفعوه كرمز قومية متل اي رمز ديني. و طبعا شي واضح انو مو بس العرب و المسلمين مو على قلب واحد، حتى الاكراد واقعين بنفس المشكلة و كل دولة بتدعم الفريق يلي بمثل مصالحها. اظن خلال اقل من خمس سنين رح نشوف الاكراد عم يحاربو بعضهم بشكل علني.

    1. نشالله منخلص من القرود الكورد بشكل نهائي مش بسوريا بس كمان وبالعالم أجمع .

  4. اسلوبك بيعبر عن شخصك ومستواك, والنقاش مع اللي متلك حرام. بس اللي متلك بينلاءم لاني انت بالاساس مو من هالبلاد.

  5. أسلوبك بيعبر عن شخصك ومستواك, والنقاش مع اللي متلك حرام. بس اللي متلك ما بينلاءم, لأني أنت بالأصل مو من هالبلاد.

  6. لن ترفع غير راية لا إله إلا الله محمد رسول الله في أرض الشام و أرض العراق المباركة أما هؤلاء الصعاليك الأكراد فسنكردهم إلى جبالهم في إيران و أفغانستان و ليرفعوا هناك راياتهم كما أرادو, أما هذه الأرض فستبقى عربية إسلامية هويتها و شخصيتها.

    1. الصعلوك يبان من تعليقه, وانت وامثالك مكانكم الحقيقي في صحاري السعودية مع وحوش البراري لانكم ما وصلتو لهذه البلاد الا من همجيتكم وبربريتكم

  7. اسلوب التعميم لا يتبعه سوى ا لاغبياء
    يعني عندما تقول بكك انت تشمل كل الاكراد وهذا غير صحيح
    لا تنسى الاكراد اغلبهم مسلمون وليس كلهم
    في النهايه سينتصر ا لحق وسترفع رايه الاسلام باذن الله ولا فرق بين عربي على اعجمي او ابيض غلى اسود الا بلتقوى هكذا علمنا سيدنا رسول الله

  8. عندما أقرأ التعليقات أعرف أن الله لم ينزل بهؤلاء هذه الكوارث من بشار و صدام و غيرهم إلا ليعتبروا و يطهر قلوبهم من الرجس و الحقد! أحدهم يتكلم عن راية الاسلام و عروبة الأرض و كأن الاسلام نزل عالذي خلفه فقط!! الاسلام دين الله و كما تجيز لنفسك أن تكون مسلماً و عربياً فيحق لغيرك أن يكون مسلماً و كردياً أيضاً. كما تكون الأرض عربية مسلمة فكذلك تكون الأرض كردستانية مسلمة! من قال لك أن الارض التي يسكنها الأكراد هي عربية!!! أنتم تربية البعث و تتظاهرون بقيم الاسلام!! كان البعث يدرسنا أن دياربكر و أورفا و ماردين و مرعش و ووو كلها أرض عربية سورية اغتصبتها تركيا!! الآن تلعقون حذاء أردوغان و تقبلون أن تكون سوريا كلها مغتصبة من أردوغان!! وفانظر إلى دياربكر و غيرها أين هم العرب فيها لتكون عربية!! الشعب هناك كردي حتى قامشلو و كوباني و عفرين بدون انقطاع!! انظر إلى خريطة كردستان التي يطالب بها الأكراد سترى أن 90% أكراد في هذه الأرض و لم نسمع عن عرب سكنوا هذه الأرض !! أتظن أنك بادعائك الاسلام لن نكشف حقيقتك العروبية الشوفينية! و مع ذلك لك الحق أن تفتخر بأصلك و قوميتك كما لغيرك ذلك!

  9. هلآ الموضوع كوردي-كوردي بحّت .. شو دخل المعلكين العرب بالموضوع كل واحد عميعوّي شكل؟عمي روحوا قلّعوا بشار و روسيا و ايران و الشيشان و افغانستان و طاجيكستان و كلابستان من سوريا بالاول لنعرفكون زلم و نرفع علمكون..لسا كل واحد مو معروف قرعة ابوه من وين عاملي فيها زلمة و بدو يعمل و يترك و هو على حاجز للنطام مو قدران يعدّي..شعب ابن حرام و جحشّ معبّى ببنطلون..عكس السير انشروا قبل ما اعصب عليكون.

    1. وأنت يا شحاذ بالدنمارك أين كنت عندما كان الكردي في سوريا محروم حتى من الهوية…
      والحرمان من الهوية يعني أنه لا وجود للشخص قانوناً .. ولا يحق له الدراسة ولا الوظيفة ولا التملك .. ولا يسجل زواجه . .. ولا أحد يعترف بأولاده أو وجودهم بالدولة !!!!
      أين كانت رجولتك وقتها ولماذا لم تعصب علي حزب البعث .. ولماذا لم نسمع أصوات أمثالك إلا بعد أن ثار فتيان درعا وأطفالها الذين يعلموك أنت وسلالتك الرجولة !!؟

  10. الشحّادين هنن جماعة (الموت و لا المظلّة) و اذا مو مصدق يلي مسمّي حالك دمشقيون روح شوفون بمخيمات الزعتري و لبنان و تركيا و على الجزر اليونانية كيف عمينهانوا و ينذلوا..الكوردي كان محروم من الهوية و الجنسية بمعية الحثالات امثال اباءك و اجدادك يلي كانو جلاّدين و مخبرين لدّى النظام البعثي على مدى 60 عام.. و حزب البعث هو من انتاج حثالات ما تسمّى سوريا امثال سليم حاطوم و صلاج جديد و زكي الاسوزي بقيادة الزنديق الاكبر ميشيل عفلق مؤسس حزب البعث القومي الملحد .. و اي كوردي كان يفتح تمو بحرف بحق حزب البعث كان يغيّب وراء الشمس .و لما كانوا شباب الكورد يلي بيوزعوا شرف و رجولة عليك و على سلالتك و على كل شعب سوريا عميتعرضوا لشتّى انواع التعذيب و الاضطهاد في اقبية و سجون و معتقلات البعث كانوا اباءك و اجدادك عميدبكوا و يرقصوا بساحات سوريا على انغام تسلم للشعب يا حافظ امل الملايين يا حافظ.أما أطقال درعا الي عمتحكي عنون قبلها ب7 سنوات لما ثاروا الكورد بوجه البعثية من الشوايا الديرية كل الشعب السوري وقف ضد الكورد و الكل اتهموه بالخيانة بدءا من شوايا الحسكة و انتهاءا بأمعات حوران يلي هنن مضرب المثل بالغباء في لبنان و سائر انحاء سوريا. و الشاطر فيكون كان يقول بدكون تجيبوا الاميركان عالبلد؟ الله محيي الاسد! و انتوا بدوركون معارضتكون المباركة ما خلت شيشاني ولا افغاني و لا صومالي و لا لبناني و لا عراقي و لا و لا ولا ولا .. و الا ما جابتوا عالبلد .و اليوم بدك نوقف مع الشعب السوري يلي معظم قيادات معارضتون من كبار السن بيدّعوا انو الكورد عرب و نسوا انتماءهم عبر متاهات التاريخ و يلي بيقول الكورد هم مثل عرب فرنسا و يلي بيقول لا وجود لشعب اسمه الشعب الكوردي؟! هدول هنن يلي بدك نوقف معون بما تسمى ثورة؟؟ما قلتلك..شعب ابن حرام و جحش معبّى ببنطلون.عكس السير كرمال الرأي و الرأي الاخر..يستر عرضكون انشروا كرمال هالابن الح..م يلي مسمي حالو دمشقيون.

  11. الى كل كردي حاقد لعنة الله عليكن , ان شاء الله مفكر انو انتوا رجال و بدكن تعملوا كر دستان بعضلاتكم اي انتوا لولا امريكا و دعمها الكن و اسرائيل مابتسووا فرنك مصدي لك خرايي عليكن كردي يقول للتاني و خصوصا هداك اللي قاعد بالدنمارك