داود أوغلو : تركيا على أبواب الانضمام للاتحاد الأوروبي .. والأتراك يمكنهم دخوله بلا تأشيرات في 2016

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنه “نعلم تماماً كيف يتم الانتظار أمام سفارات وقنصليات دول الاتحاد الأوروبي” تمهيداً لتقديم تاريخ رفع التأشيرة عن المواطنين الأتراك لدخول أوروبا.

وكالة إخلاص التركية ذكرت أن داود أوغلو ألقى خطاباً أمام الجمعية العمومية لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية” DEİK ” السبت ١٩ ديسمبر/ كانون الأول ذكر فيه أن التأشيرة لدخول دول الاتحاد الأوروبي للمواطنين الأتراك ستُرفع في أقصى حد شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام ٢٠١٦ .

وأكد داود أوغلو أن تركيا على أبواب العضوية في الاتحاد الأوروبي، حيث طمأن رجال الأعمال الأتراك أنهم سيتوجهون إلى أوربا بكل سهولة ولن تذهب فقط منتجاتهم للمشاركة في المعارض الأوربية بل سيكونون جزءا من هذه المعارض الاقتصادية، وفق ما نقل عنه موقع “هافينغتون بوست” بالعربية.

ودعا داود أوغلو زعماء المعارضة للتعاون بشكل جدي للقيام بمجموعة إصلاحات دستورية داخل البرلمان خلال الفترة المقبلة من أجل رفع تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوربي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. العلاقة التركية القطرية دون النظر الى علاقة تركيا بباقي دول الخليج. وهي علاقات انتقلت من مرحلة التطور السياسي والتعاون الاقتصادي والأمني إلى التباين أخيراً مع عدد من دول الخليج نتيجة المواقف من قضيتين مركزيتين. الأولى تتعلق بموقف تركيا حيال ثورات “الربيع العربي” وتحديداً دعم تيارات الإسلام السياسي. ففي الوقت الذي يتوافق فيه الموقف التركي مع الموقف القطري برفض ما حدث في مصر من عزل للرئيس محمد مرسي، بدا موقف الامارات والسعودية مخالفاً تماماً، اذ دعمتا وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي.

  2. حقكم وما قصرتو, لما بيكون في اغبياء وبهايم من شاكلة النظام والمعارضة. فأكيد بيكون من الغباء ان لا تستفيد الدول الاخرى من غباءهم.
    بس ملاحظتي, ما في شي لوجه الله من جميع الدول بدون استثناء, بيجوز تتلاقى المصالح لفترات, بس كمان بيجوز تجي اوقات وتتغير العلاقات

  3. على ابواب شو ؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههه ما فهمت على ابواب شو؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه…. ممكن كشحادين مو اكتر !!!

    1. الاقتصاد التركي ودخل الفرد والرفاهية بتركيا اعلى من كتير دول بالاتحاد الاوروبي وبتركيا في صناعات لكلشي وهالشي نص الاتحاد الاوروبي ما بيملكو وخصيصا دول اوروبا الشرقية يلي بالاتحاد الاوروبي

  4. اخونا شامي التركي بفرنسا خضري وصبي مواقف سيارات احسن ما يضحكو عليك ، ومبارح تماما هربوا ناس من ازمير هادا الزلمة محتال كبير وعميضحك على اوروبا ، وبدك تشوف تركيا الحقيقية روح تحت مطار صبيحة ونزول بتشوف حقيقة تركيا لانو من كلامك فكرت حالي بتشنغهاي

    1. والله عالوصف تبعك و حكيك على مطار صبيحة و مدري شو ،،، فكرتك عم تحكي عن لبنان و بيروت يلي عايشين بأزمة الزبالة …. أو على أيران يلي وقفوا دوام المدارس فيها مدري كم يوم نظرا لإرتفاع نسبة التلوث بالجو ، و الخبر موجود بصفحة كوكتيل بنفس الموقع…..

      و على فكرة مشان أنت ما ينضحك عليك ،، اسأل أي فرنسي عن اللبنانين بفرانسا و شوف شو بيقلك … رح يقلك معظم اللبنانين نصابين و محتالين و معظم شخلهم بالتزوير و الوسخنة و تهريب المخدرات و اللذي منه …

      فالله يرضى عليك لا ترمي وسخك و وسخ الخرامنئي تبعك على باقي البشر ،،،