مسؤول إيراني : المشاركة في قتال المعارضة السورية أوجب من قتال الصهاينة في فلسطين

قال عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني، رجل الدين، عباس كعبي، خلال مراسم الدفن التي أقيمت في مدينة العميدية في إقليم الأحواز لأحد قتلى الحرس الثوري في سوريا، إن “المشاركة في قتال المعارضة السورية أوجب من قتال الصهاينة في فلسطين”.

جاءت تصريحات عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني، عندما اعترض أحد الحاضرين في مراسم دفن الضابط الإيراني أيوب رحيم بور، على إرسال أبنائهم للقتال في سوريا.

ورد كعبي على المعترضين على إرسال أبنائهم إلى سوريا، بالقول: “لو لم نتدخل للقتال في سوريا ولم نرسل ضباطنا وشبابنا إلى هناك لدفعنا ثمنا باهظا في إيران”.

وأضاف، بحسب ما أوردت صحيفة “عربي 21” : “عدم تدخلنا في سوريا سيشجع العدو على نقل معركته بعد سوريا إلى إقليم الأحواز المستهدف من قبل دول المنطقة”.

وقال إن المشروع والهدف الأساسي من الثورة السورية هو توجيه ضربة في جسد النظام الإيراني الذي يرعى محور المقاومة في المنطقة.

وتابع بالقول: “اليوم القتلى الإيرانيون في سوريا يعدون جزءا من شهداء الإسلام والمنطقة”، مؤكدا أن “القتال ضد المعارضة السورية أوجب من قتال الكيان الصهيوني في فلسطين، وإن التطوع لقتال المسلحين في سوريا ثوابه وأجره أكبر من التطوع لقتال إسرائيل”، معللا ذلك بالقول: “إن المعارضة السورية تعتبر تبعا لإسرائيل”، وفق تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. منذ بدایة عام 2000 العراعیر فی القنوات المتاجرة بالدین ینعقون “الشیعة و العلویة اخطر من الیهود” و “العدو الداخلی ثم العدو الخارجی”…و هیك و هیك…والله نحن لم نکن نرید هذا الشئ…ولم ننظر یوما الی السنة فی سوریا او خارجها بالعین العدو او ای شئ…لکن علی ما یبدوا هناك فی مجتمعاتنا من یستمع لهذه الاصوات العرعوریة و یتبعها…طیب اذا انتم تریدون هیك اذن “فلیکن”….

    1. لك اسمك بشع … قال انا اصل و الباقي فرع لعما يا زلمة ما اسئلك و ا تقل دمك!! سخيف و مبين عليك معتوه

    2. المشکلة هو…کل واحد جالس فی بیته(او فی قناته الفضائیة) و بدون ان یسال من الطرف التانی شو مقصود من کلامك یصدر احکاما بالتکفیر هذا او ذاك و کانما هو المصلح و الحکیم کل العالم(کم کثر عدد الحکماء العالم!)…
      شکرا ع السؤال ، لمرة الف اجب علیها:…انا فی البدایة کان اسمی “من اللاذقیة”…ولکن هون بعض الزعران یقلدون اسمی و بیکتبوا التعلیق مع اسمی…اذن اخترت هذا الاسم الطویل و العریض لمنع copy و ما فی السبب العنصری او الطائفی..مع ان شبابنا المعلقین هم اهل النکت ، حتی بیسرقوا هذا الاسم الطویل العریض!!

    1. وانا شايف انو الخلاص منكم اوجب ولها ثواب اكبر
      من الخلاص من اسرائيل

  2. أصلاً ،متى فكرتم بمحاربة اسرائيل ؟ أنتم الوجه الآخر لإسرائيل في الشرق الأوسط ،لذلك بالنسبة لنا كمعارضة للنظام السوري الطاغي محاربتكم ليست الزم من محاربة اسرائيل وإنما هي محاربة اسرائيل .

  3. شاهت الوجوه قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون

  4. إن “المشاركة في قتال المعارضة السورية أوجب من قتال الصهاينة في فلسطين”.

    هل الكلام سمعتو قبل هل الشي اكتر من مره بس وين وامتى….تذكرت جماعة داعش لما قالولهم ليش عما تقاتلو الجيش السوري الحر وكل الثوار وما عما تقاتلو جماعة النظام واليهود كان جوابهم قتال المرتدين أوجب من قتال المشركين…

    فكر متطابق بسبب انو هني واحد

  5. اعود بالله من النار كلمات قالها الفاروق عمر رضي الله عنه عندما تم احضار هرمزان الفارسي كاسير لينظر في امرة
    ياليت بيني وبينكم نهر من نار لااصلكم ولاتصلون الينا كلمات الفاروق عمر هدا الحقد الدفين مزروع في اهل العمائم فارس كان فيها علماء سنه مثل ابو حنيفة والغزالي وسيباوى كلهم علماء من اهل السنه مادا حدث بعدها لتطارد اهل السنه في كل مكان في الامس القريب اهل الانبار مستبحاون من حواجز داحش العراقية بين مطرقة داعش وسنديان داحش وامعتصماه وامعتصماه لااقول الا اللهم انصر التحالف في اليمن لكسر شوكة المجوس ومن والاهم اللهم ثبت قلوب رجال التحالف فهم يدافعون عن مابقي من كرامه اهل السنه

  6. لم يفترق المجوس وأذنابهم وطوائفهم عن أشقائهم بني يهود وصهيون أبداً فذلك تاريخ قديم لا يُنسى ولو كانت اسرائيل ترى في ايران تهديداً فعلياً لوجودها بتطويرها السلاح النووي لما ترددت في قصفها منذ فترة بعيدة كما فعلت في العراق وسوريا وعيرها ولكن ماذا تقول ! فالكلب لا يعض ذنبه .

  7. ترى تصريحاتو لابن هالمتعة طبيعية جدا لان هنن و اسرائيل في خندق واحد و لاتنسوا حزب الشيطان خسر ثلث قواته في سورية فالصراخ على قدر الالم
    المعارضة السورية عم تحارب كل ما هب و دب من ابناء متعة و نصيريين و ايرانيين و ميليشيات شيعية و عراقية و و داعش اخيرا جماعة بوطين و لله الحمد جاري الدعس
    رحمة الله على صدام حسين قاهر و ذالل المجوس
    و لكن الله يمهل و لايهمل و الثورة السورية كشفت المستور

  8. اسمع يا كع بي يامن تحرض الناس على قتل المسلمين , ان من يقتل مسلما سيصلى جهنم وبئس المصير فيا كعبي لا تكن غبي وتوب الى الله واعمل عملا صالحصا كي يغفر الله لك والا فمصيرك الى جهنم ان شاء الله ولن تفيدك الدنيا من عليها .

  9. الله يلعن الشبيحة و كل المؤيدين لهذا النظام المجرم
    إن شاء الله منشوف نهاية كل المؤيدين قريبا بإذن الله

    1. خليك برات البلد وبعمرك لا تفكر انك رح ترجع
      خلص بح انس طالع اسم سوريا من راسك

  10. واضح ان الموقع صهيوني ويريد ضرب العرب والمسلمين ببعضهم البعض جراء فتنة سوريا وباقي الدول التي تعاني من القتال فيما بينها..يعني الاعلام يروج ان السنه يقولون ان قتال ايران اوجب من اسرائيل والصهاينة ويروج من جهة اخرى ان الشيعة يقولون ان قتال المعارضة السورية اوجب من اسرائيل والصهاينة ، ثم يتقاتل العرب مع ايران وايران مع العرب ويتقاتل العرب فيما بينهم والمسلمين السنه والشيعة فيما بينهم ..واسرائيل والصهاينة ينفذون خططهم واجنداتهم ويبقون ويتمددون على منوال داعش باقية وتتمدد ..isis = is (israil يعنبي المشروع الفتنوي كله في المنطقة اسرائيلي صهيوني 100% والعرب والمسلمين كلهم راح ياكلون خراهم فقط ، واسرائيل تتمدد ..توحدوا واقضوا على اسرائيل سيتبيين لكم جميعا ان زبالة الفتنة والتفرقة هذه من تخطيط اسرائيل بمافيه هذا الموقع الصهيوني الزبالة الي مفكر ان وعي الناس قاصر عن كشف مضامين اخباره وطريقة صياغتها وهذا الكرم الحاتمي في نقل اخباره اول باول بفاتورة سخية لها اول ومالها اخر ويعجز مواقع اخرى اصيلة وعريقة على الاستمرار بدفعها نتيجة الازمات المالية والتحديات المالية المختلفة ..اما هذا الموقع المغمور فمور له كامل الدعم وعلى مدار الساعة …صدقوني ان مع توفر الغرض من هكذا موقع ، سيتوقف فجأة بحجة عدم القدرة ..لانتهاء المهمة ، وسيعود ربما باسم اخر او بنفس الاسم اذا ما اقتضت الضرورة والحاجة في فتن جديدة بحجة توفيرها ..وكله على حسابنا نحن المغفلون..جميع هذه الدول وانظمتها ومذاهبها ناتجة من واقعنا الاجتماعي وبيئتنا الجغرافية والديموغرافية ..ووحدها اسرائيل الشذوذ ..ونحن اقدر على التفاهم فيما بيننا وفقط اسرائيل اللعينة نشاز في ذلك وليس العكس يابلهاء من كل الاتجاهات ، يامن تدعون الوعي والثقافة وانتم ترون بقصر نظركم ان اسرائيل عدو مؤجل او صديقة ..انتبهوا لحمقكم قبل فوات الاوان ففواته يعني خراب بلدانكم ودخولكم في عداد القتلى والتهجير ..كما يحصل لاخرين في بلدان تفرقة على حافة الافلاس تختلفون حول تحليل مجرياتها الان ام انكم مسيرون ولاترون اطول من ارنبة انوفكم ام لاتشمون روائح القتل والدماء الكريهة وتورط الاسرائيلي في هذه اللعبة حتى شحمة اذنيه ..

  11. تفلسف قد ما بدك يا سيد الزفت يا كعيبي بعد فشلكم في سوريه واليمن والعراق انشاء الله رح تنكسر دوله كسرى المجوسيه للمره الثانيه ،ولك وينه فيلق القدس مو هو من عشرات السنين معد للعدو الصهيوني ولا ضيعتوا العنوان مره طريق القدس بمر من حلب ومره من دمشق ودير الزور ومره عن صنعاء وبكره رح تقولوا طريق القدس بمر عن طريق جدار الصين وطوكيو . ولك بلا علاك فاضي دوختونا

  12. جميع الدول العربية حكموها سنة والاقلية الشيعة لم تعاني اي مشاكل طوال السنوات وحتى في حكم صدام لم يعاني الشيعة اي تفرقة او عنصرية وعند حكم العراق من قبل الشيعة فعلوا الفواحش مع السنة يعني بأختصار الان الجميع عرف حقيقة الشيعة وحقدهم وفي المستقبل لن يكون لهم تواجد في اي دولة عربية ومن تبقى سيشحنون الى سيدهم في قم

    1. لالالا…ما فی التفرقة العنصریة…فقط صدام بعام 1991 قتل المئات آلاف من الشیعة و ضرب بالدبابة عالقبة حرم الامام حسین بکربلاء!!…و ایضا 180 الف کردی بعملیة الانفال 1996…

    2. بالمقابل المقبور حافظ – يلعن روحه النجسة – خلال فترة 1976 غلى 1983 قتل أكثر من 120 ألف سني ، غير الإعدامات بسجن تدمر و يلي كان بعض الموقوفين فيه أعمارهم 12 أو 13 سنة و تم إعدامهم ..

      و تم تجريف مدن و قرى بأكملها ( حماة ، جسر الشغور ، برمدا ، حي المشارقة ،إلخ … )

      بحماة عام 1982 تم تفخيخ و نسف أكتر من 87 مسجد (بالإضافة لكنيسة واحدة) …

      و إبن المقبور بشار – الشهير بالبطة – قتل إلى الأن أكثر 340 ألف سني ،، عدا عن المفقودين و المختطفين من المخابرات و السبيحة و غيرهم ….
      و هدم عدد لا يحصى من المساجد ..
      و إنتهك حرمة ضريح خالد إبن الوليد …

      و تم تجريف باقي سوريا تقريبا كلها …..

      برأي ،، صدام أكثر إنسانية و أقل إجراما بمراحل من قرود الجبل …

      و بالأخير يلعن روح حفوظة ..

  13. نعم على عيوب صدام حسين رحمه الله …الا أنه على عيوبه أنظف من نظام بشار البشع ونظام الملالي القاتل لمئات الاف من السوريين …..نظام تشبيح وقتل وسلب تهريب مخدرات …..لا يمكن مقارنة صدام حسين بنظام الدعارة والفجور نظام الكفر والالحاد ………صدام حسين من حسناته أنه حارب نظام الملالي فى 8 سنوات حتى قال خمينيهم أنه يقبل بقرار وقف إطلاق النار كأنه يتجرع كأسا من السم ولو كان على قيد الحياة ما تجرأ سادتك على فعل ما فعل بسوريا ……..نظام الملالي ما تدخل بشئؤن دولة إلا ونزعها .

  14. نلاحظ ان داعش والمجوس بنفس الاستراتيجية وهو قتال المعارضة السورية مما يشير الى ان المجرمين من منبع واحد ومصدر مشترك واحد وهاهو القرار الدولي المجرم المتخفي برداء الانسانية يحمي بشار المجرم وفي طريقه ليصنف بعض الفصائل المعارضة بالإرهاب مما يدل على انه هو المصدر الخفي القذر المجرم الذي يحمي هؤلاء القتلة ولا يسعنا إلا ان نقول حسبنا ونعم الوكيل على المحنة العظيمة التي وقعت على السوريين